أفضل أفلام براد بيت: النجم الأشهر والأكثر ذكاء على الرغم من قلة جوائزه

براد بيت
1

لا شك أن النجم العالمي براد بيت من أنجح النجوم العالميين وأكثرهم شهرة، والتي لم تنشأ من فراغ، فعلى الرغم من قلة أعماله إلا أن كل عمل منها تم صنعه بإتقان وبراعة منقطعة النظير مما وضعه ضمن نجوم الصف الأول عالميًا.

بدأ براد بيت مشواره الفني في نهايات ثمانينيات القرن الماضي بعد أن قرر ترك دراسته الجامعية ليحقق حلمه في التمثيل، وبدأ مشواره كالعادة بأدوار صغيرة والتي أظهرت موهبته والتي إلى جانب وسامته الواضحة التي ساعدته في شق طريقه عبر أدوار رومانسية حتى أثبت جدارته واستحق بطولة أفلام ضخمة.

وعلى الرغم من براعته وقدراته التمثيلية والتي لا يختلف عليها أحد، لكن لم يحظ براد بيت بالحصول على العديد من الجوائز العالمية، حيث تم ترشيحه لجائزة الأوسكار ثلاث مرات ولكنه لم يفز بها قط حتى الآن، كما تم ترشيحه لجائزة الجولدن جلوب أربع مرات ولكنه فاز بها مرة واحدة فقط عن دوره في فيلم تويلف مونكيز عام 1996.

فإذا أردت أن تقضي ليلتك مع فيلم مميز وممتع، فسنعرض لك اليوم مجموعة مختارة من أفضل أفلام براد بيت لتختار منها ما يليق مع أمسيتك.

أفضل أفلام براد بيت

Interview with the Vampire

أفضل أفلام براد بيت فيلم Interview with the Vampire

قدم براد بيت العديد من الأعمال قبل فيلم مقابلة مع مصاص دماء ولكن النجاح الكبير لهذا الفيلم كان له دور في إبراز موهبة براد بيت وتسليط الأضواء عليه، خاصة كونه بطولة مشتركة مع النجم الشاب أيضا وقتها توم كروز، مما جعله ثنائي لا ينسى. وتدور قصة الفيلم حول مصاص الدماء لويس الذي يرغب في نشر مذكراته عن طريق صحفي والتي يحكي فيها كيف قابل مصاص الدماء ليستات بعد ما فقد زوجته وطفله والذي يخيره أن يصبح مصاص دماء ويعيش للأبد، وكيف كانت حياته الجديدة.

وقد عرض العمل عام 1994 ومدة عرضه 123 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من تأليف: أن رايس وتمثيل: برات بيت وتوم كروز وأنطونيو بانديراس وكريستين دانست ومن إخراج نيل جوردان ويعتبر من أفضل أفلام براد بيت في المرحلة الأولى من مسيرته التمثيلية.

Fury

أفضل أعمال براد بيت فيلم Fury

يعتبر الفيلم من الأفلام الحربية ذات العيار الثقيل، والتي يعشقها الكثيرون، ولكن هذا الفيلم بالذات على الرغم من إتقانه الشديد وجودة إنتاجه إلى أن به جرعة من السوداوية تجعلك تكره الحروب وتشعر بمرارة كبيرة مع تخيل مشاهد الفيلم، وتدور أحداث الفيلم في أواخر أيام الحرب العالمية الثانية، بعد انهزام القوات الألمانية، حيث يقوم الرقيب واردادي والذي يقوم بدوره براد بيت والمسئول عن الدبابة فيوري بدخول الأراضي الألمانية مع مجموعة من الجنود تحت القصف لأداء مهمة لجيش الحلفاء.

وقد عرض العمل عام 2014 ومدة عرضه 134 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام وهو من تأليف: دافيد أير وتمثيل: براد بيت وشيا لابوف ولوجان ليرمان وبراد ويليام هينك  وجيم باراك  وأناماريا مارينكا ومن إخراج دافيد أير، ويعتبره النقاد من أفضل أفلام براد بيت وافضل أفلام المخرج دافيد أير كذلك الذي تراجع مستواه كثيرًا في أفلامه اللاحقة.

World War Z

أفضل أفلام براد بيت فيلم World War Z

الفيلم يصنف كأفلام الخيال العلمي والتي تتخيل الكارثة القادرة على تدمير البشرية، وفي هذا الفيلم ينتشر وباء عالمي يتحول كل ما يصاب به إلى زومبي، مما يتسبب في تدمير العالم، ويقوم براد بيت العميل السابق في الأمم المتحدة بصفقة مع الحكومة وهي أن يتم أخذ زوجته وابنته ووضعهما على حاملة طائرات تابعة للأمم المتحدة وسط المحيط لتأمينهما ضد الإصابة بالوباء مقابل أن يعود هو للبحث حول هذا الوباء ومعرفة مصدره ومحاولة البحث عن علاج فعال.

وقد عرض العمل عام 2013 ومدة عرضه 116 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: دامون ليندلوف وماكس بروكس وتمثيل: براد بيت وماثيو فوكس وجيمس بادج دايل وميريل إينوس  وإريك ويست  وخالد ليث  ومن إخراج مارك فورستر، وهو من أفضل أفلام براد بيت الخيال العلمي.

Mr & Mrs. Smith

أفضل أفلام براد بيت وانجلينا جولي فيلم Mr & Mrs. Smith

أما هذا الفيلم الرائع فمن الصعب تصنيفه حقا، فهو يجمع بين الأكشن والرومانسية والكوميدية والاجتماعية في إطار ساحر ومشوق جدًا، وهو من أفضل أفلام براد بيت للأسباب السابقة واحتواءه على أنواع سينمائية مختلفة، ويبدأ هذا الفيلم بالسيد والسيدة سميث اللذان يعانيان من صعوبات وملل في حياتهما الزوجية مما يدفعهما لزيارة أحد مستشاري الزواج، وتبدأ الإثارة عندما يكتشف كل منهما أن الآخر يعمل كقاتل محترف، وتزداد الأمور تعقيدًا عندما يطلب من كل واحد منهما في عمله أن يقوم بقتل الآخر مما يصعد الأمور كثيرًا.

وقد عرض العمل عام 2013 ومدة عرضه 116 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.5 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: سايمون كينبيرج وتمثيل: براد بيت وأنجلينا جولي وآدم برودي وإيمي هاثاواي ومن إخراج: دوج ليمان.

أقرأ أيضًا: أفلام ومسلسلات جمعت ثنائيات هوليود انتقلت معهم الرومانسية من الشاشة إلى الواقع!

Troy

أفضل أفلام براد بيت فيلم troy

يعتبر هذا الفيلم هو الإنتاج الأضخم ضمن جميع أفلام براد بيت نظرا لقيمته الكبيرة من الناحية التاريخية، ومن أفضل أفلام براد بيت عامة، حيث يصور الفيلم جزء من ملحمة الإلياذة وهو حصار مدينة طروادة والذي دام مدة عشر سنوات والصراع الإغريقي الشهير بين الأبطال أخيل وهكتور، حيث يقوم براد بيت بدور أخيل، المشهور بقوته الخارقة، ويمتلئ الفيلم بالمعارك الحربية القديمة والأساطير الرومانية الساحرة.

وقد عرض العمل عام 2004 ومدة عرضه 192 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.2 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من تأليف: ديفيد بينوف وتمثيل: براد بيت  وإيريك بانا  وأورلاندو بلوم وديان كروجر  وبراين كوكس  وشين بين ومن إخراج: ولفجانج بيتيرسين.

Legends of the Fall

أفضل أعمال براد بيت فيلم Legends of the Fall

على الرغم من كون هذا الفيلم من بداياته  إلا أنه من أجمل وأفضل أفلام براد بيت على الإطلاق، حيث شارك البطولة مع النجم الكبير أنتوني هوبكنز والذي منح الفيلم ثقلًا كبيرًا، وتدور أحداث الفيلم حول الرجل العسكري الذي قرر اعتزال الحياة المدنية والعيش في هدوء في منطقة نائية وبعيدة وتربية أبنائه الثلاثة، حتى يعود الأخ الأكبر مع خطيبته والتي تقيم معهم في المنزل فيقع أخاه تريستان والذي يقوم بدوره براد بيت في حبها، ومع قيام الحرب العالمية يتجه الإخوة للحرب رغم معارضة والدهم مما يعرضهم لخسارة كبيرة.

وقد عرض العمل عام 1995 ومدة عرضه 125 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.5 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: جيم هاريسون وسوزان شيليداى وتمثيل: براد بيت وجوليا أورموند وأنتوني هوبكنز وروبرت وويسدن وكينيث ويلش وجين نوفاكومن إخراج: إدوارد زويك.

The Curious Case of Benjamin Button

أفضل أفلام براد بيت فيلم The Curious Case of Benjamin Button

قدم براد بيت في هذا الفيلم والذي يصنف كخيال علمي فكرة جديدة تماما، ماذا لو عاش الإنسان حياته بشكل عكسي، حيث تدور الأحداث حول طفل يولد لأسرة ميسورة الحال، لكن بمجرد أن يراه والده بملامح عجوزا ووجه مليء بالتجاعيد يفزع من شكله ويقرر التخلص منه بوضعه أمام باب دار للمسنين، حيث تأخذه سيدة بسيطة وتهتم به، ولكن مع مرور الوقت تبدأ حالته الصحية في التحسن ويصبح أكثر شبابًا حتى يصل إلى مرحلة قمة الشباب ويقابل فتاة جميلة ويقع في الحب ويقوم بالعديد من المغامرات.

وقد عرض العمل عام 2008 ومدة عرضه 166 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من سيناريو وحوار: إريك روث  وتمثيل: براد بيت  وكيت بلانشيت وجاريد هاريس وديفيد جنسن ودونا دوبلانتير ومن إخراج: ديفيد فينشر، واعتبره من أفضل أفلام براد بيت على الإطلاق.

أقرأ أيضًا: أخيرًا الكشف عن الصورة الأولى لشخصية براد بيت وليوناردو ديكابريو في فيلم Once Upon a Time in Hollywood

Ocean’s Eleven

أفضل أعمال براد بيت فيلم Ocean's Eleven

أما هذا الفيلم والذي حقق شهرة كبيرة وإيرادات عالية، فقد كان نقلة نوعية في الحياة الفنية لبراد بيت، والذي استطاع من خلاله إثبات قدرات تمثيلية مميزة وحضور كبير، رغم مشاركته التمثيل مع نجوم كبار مثل جورج كلوني ومات ديمون. وتدور أحداث الفيلم حول عصابة تتكون من 11 فردًا تخطط لسرقة كبيرة وبطريقة مبتكرة وتنجح في تحقيق ذلك. وقد حاز الفيلم على نجاح كبير فتم عمل جزأين آخرين منه وهما Ocean’s Twelve و Ocean’s 13 ولكنهما لم يحققا نفس النجاح، ولكنه لا زال من أفضل أفلام براد بيت كذلك.

وقد عرض العمل عام 2001 ومدة عرضه 116 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من تأليف: جاك راسيل الذهبي وسيناريو وحوار: تيد جريفين  وتمثيل: براد بيت وجورج كلوني وجوليا روبرتس ومات ديمون ودون شيدل وأندي جارسيا وكيسي أفليك ومن إخراج: ستيفن سوديربرج.

Se7en

أفضل أعمال براد بيت

ونعود قليلًا إلى الوراء إلى واحد من الأفلام التي صنعت نجومية براد بيت، وهو فيلم “سيفين” والذي شارك البطولة فيه مع النجم المخضرم مورجان فريمان. حيث تدور أحداث الفيلم حول محقق شاب ينتقل حديثًا مع أسرته إلى المدينة ليحل محل محقق آخر سيتقاعد بعد أسبوع، ولكن قبل أن يتقاعد عليه أن يقبض على المجرم المخبول الذي قرر أن يقوم بسبع جرائم قتل والتي تمثل كل واحدة منها خطيئة من الخطايا السبع التي ذكرها دانتي في ملحمته الشهيرة الكوميديا الإلهية والتي يحرمها الدين المسيحي. مما يجعل المحقق الشاب يتعاون مع المحقق الخبير للكشف عن لغز الجرائم والقبض على المجرم.

أبدع براد بيت في هذا العمل فلو لنا أن نختار العمل الأفضل له لكان هذا العمل المميز، ولا يمكن إغفال روعة مشهد النهاية الأيقوني الذي لن نتمكن من تحليله منعًا للحرق ولكن كل من شاهد العمل يعلم مدى براعة هذا المشهد وجودة أداء بيت به.

وقد عرض العمل عام 1995 ومدة عرضه 127 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 8.6 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من تأليف: أندرو كيفين واكر وتمثيل براد بيت ومورجان فريمان وجونيث بالترو وكيفين سبيسي وآر. لي إيرمي وريتشارد راوندتري ومن إخراج: ديفيد فينشر.

Twelve Monkeys

أفضل أعمال براد بيت

الفيلم يعتبر بداية مرحلة النجومية الحقيقية في حياة براد بيت، فعلى الرغم من أنه كان في بداية مشواره الفني، لكنه الدور الوحيد الذي حاز عليه جائزة وهي الجولدن جلوب. وتدور أحداث الفيلم في المستقبل عام 2035 حول مجرم مدان ومعاقب بالسجن مدى الحياة، ويحدث أن ينتشر وباء غامض يقضي على حياة المليارات من البشر، بتقوم الحكومة بعقد صفقة مع المجرم بأن يقوم بركوب آلة للزمن والعودة بالزمن بضعة أعوام قبل بدء الوباء وتحذير البشر منه لتجنبه، ولكن يتهم بالجنون ويودع مصحة للأمراض العقلية.

وقد عرض العمل عام 1995 ومدة عرضه 129 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 8.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام. وهو من تأليف: ديفيد بيبولز وجانيت الشعوب وتمثيل براد بيت وبروس ويلس ومادلين ستو وكريستوفر بلامر وديفيد مورس وجون سيدا ومن إخراج: تيري غيليام.

أقرأ أيضًا: من الولادة بذيل إلى الأعصاب الميتة: مشاهير بتشوهات جسدية لا تعرف عنها شيئًا!

1

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام براد بيت: النجم الأشهر والأكثر ذكاء على الرغم من قلة جوائزه"

أضف تعليقًا