من هو براين سينغر - Bryan Singer

براين سينجر

  • الاسم الكامل

    براين جي سينغر

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Bryan Jay Singer

  • الوظائف

    كاتب , مخرج , منتج أفلام

  • تاريخ الميلاد

    17 سبتمبر 1965

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , نيويورك

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

براين سينجر

ما لا تعرفه عن براين سينغر

براين سينغر مخرج سينمائي أمريكي شهير.

السيرة الذاتية لـ براين سينغر

براين سينغر مخرج وكاتب ومنتج تلفزيوني وسينمائي أمريكي الجنسية وهو مؤسس شركة Bad Hat Harry Productions حيث أنتج أو شارك في إنتاج كافة الأفلام التي قام بإخراجها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن براين سينجر.

بدايات براين سينغر

ولد براين سينغر في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في السابع عشر من سبتمبر عام 1965، والداه بالتبني هما غريس سيندين و نوربرت ديف سينغر نشأ في منزل يهودي في بلدة ويست وندسور في نيوجرسي وفي سن المراهقة بدأ بإنتاج أفلام بحجم 8 مم بالإضافة لبراعته بالتصوير الفوتوغرافي.

درس براين سينغر المرحلة الثانوية في مدرسة ونسور بلينزبورو وتخرج منها عام 1984ودرس بعدها صناعة الأفلام لمدة عامين في كلية الفنون البصرية في مدينة نيويورك وبعد ذلك انتقل إلى مدرسة الفنون السينمائية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس حيث تابع فيها دراسته في مجال الدراسات النقدية.

حياة براين سينغر الشخصية

براين سينغر لديه ولد من علاقة مع صديقته الممثلة ميشيل كلوني في عام 2015.

حقائق عن براين سينغر

حصل براين سينغر على جائزة زحل لأفضل مخرج عالمي عن فيلم عودة سوبرمان في عام 2007 وجائزة زحل عن عمل رجال- إكس عام 2001.
في عام 2019 أعلنت الأكاديمية البريطانية للأفلام استبعادها للمخرج براين سينغر من ترشيحاتها وذلك بعد العديد من الاتهامات الموجهة له لتحرشه الجنسي بعدد من الشباب القصر.

أشهر أقوال براين سينغر

ستانلي كوبريك قدم لنا أشياء جميلة فكل فيلمٍ قدمه كان تحدياً وهجوماً على مرتمرات السينما.

براين سينغر

إنجازات براين سينغر

عام 1988بعد تخرجه من جامعة شرق كاليفورنيا أخرج براين سينغر فيلمه القصير الأول Lion's Den ومن إيرادات هذا الفيلم حصل على تمويل لفيلمه الثاني Access Publicوالذي كان من الفائزين بجائزة Brand Jury Prize في مهرجانFilm Festival Sundanceوذلك في عام 1993،

وفي منتصف التسعينيات حصل سنغر على إشادة نقدية بعد إخراجه لفيلم جريمة الإثارة The Usual Suspects و الذي قام ببطولته غابريل بيرن و كيفن سبيسي وستيفن بالدوين، بعد ذلك أخرج فيلم Apt PUPIL وهو من تأليف ستيفن كينغ في عام 1998،

كما قام بإخراج فيلم Super Man Retune التاريخي في عام 2006 وبعدها أخرج فيلم عن الحرب العالمية الثانية Vaikyrie

وهذا في عام 2008 وبعدها شارك في كتابة وإخراج فيلم X-Men:First Classعام 2011، وأخرج فيلم المغامرة الخيالية Jack the Giant Slayer عام 2013 بالإضافة إلى فيلم الملكة وأيضا أخرج براين سينجر فيلم سيرة البوهيمي رابسودي عام 2018.

في عام 1994قام براين سينغر بتأسيس شركة إنتاج Bad Hat Harry Productions وأخرج بعدها فيلم المشتبه بهم المعتادون والخط الشهير و تم عرضه خارج المنافسة في مهرجان كان السينمائي عام 1995وكان ناجحاً ،

وفاز كريستوفر ماك كويري على جائزة الأوسكار لأفضل كتابة والممثل كيفن سبيسي على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

في أوائل عام 2000 كان براين سينغر يأمل في إخراج فيلم اعترافات بعقل خطير للكاتب تشاك برايز ولكن قام جورج كلوني بإخراجه لصالح ميراماكس فيلمز مع سام روكويل في دور البطولة.

فيديوهات ووثائقيات عن براين سينغر

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: