من هو آدم درايفر - Adam Driver؟

آدم درايفر
الاسم الكامل
آدم دوغلاس درايفر
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1983-11-19 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان دييغو
درس في
جامعة انديانابوليس،مدرسة جوليارد
البرج
العقرب

آدم دوغلاس درايفر ممثل أمريكي من مواليد عام 1983. كانت بدايته من مسرح برودواي ثمَّ انتقل إلى عالم التلفزيون والسينما حيث حقق نجاحات كبيرة.

نبذة عن آدم درايفر

آدم درايفر الممثل الامريكي المشهور بأدائه لشخصية Kylo Ren وهو الشرير الرئيسي في آخر أفلام سلسلة حرب النجوم The Force Awakens وThe Last Jedi. ولد ونشأ في كاليفورنيا، وفي البداية لم يكن مولعًا بالتمثيل. بعد أحداث 11 سبتمبر انضمَّ إلى قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة، وتمَّ تسريحه برتبة شرف بعد تعرضه لحادث. بعد ذلك التحق بمدرسة جوليارد لتعلم التمثيل وسرعان ما بدأ بتقديم العروض داخل وخارج مسرح برودواي في نيويورك.

اضطر آدم في بعض الأحيان إلى العمل كنادل لتأمين معيشته، وظهر لأول مرة على الشاشة في عام 2010 بمسلسل The Wonderful Maladys، وفي العام التالي كان ظهوره السينمائي الأول مع المخرج كلينت إيستوود في فيلم الدراما والجريمة J. Edgar. بعد النجاح الذي حققه في بدايته حصل على دور رئيسي في المسلسل الدرامي الكوميدي Girls الذي يُعتبر إنجازًا كبيرًا في مسيرته.

عرض عليه المخرج المشهور جيم جارموش لعب دور البطولة في فيلم Paterson الذي حقق نجاحًا مهمًا وحصل آدم بفضله على عدة جوائز. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن آدم درايفر.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات آدم درايفر

ولد آدم درايفر في 19 نوفمبر من عام 1983 في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لوالده جو دوغلاس درايفر ووالدته نانسي رايت. عملت والدته كمساعدة محامي وانفصلت عن والده عندما كان آدم طفلًا وتزوجت من Rodney G. Wright.

في السابعة من عمره انتقلت العائلة من كاليفورنيا وأخذته والدته مع شقيقته إلى مسقط رأسها في ولاية إنديانا، وهناك التحق بمدرسة Mishawaka High School وقدم عدة مسرحيات خلال فترة دراسته.

كما تقدم بطلب للالتحاق بمدرسة جوليارد أفضل مدرسة تمثيل في نيويورك، ولكنّه رُفض. بعد ذلك قرر الانتقال إلى لوس أنجلوس إلا أن سيارته تعطلت في منتصف الطريق مما أجبره على العودة إلى منزله. في ذلك الوقت وقعت حادثة 11 سبتمبر فقرر التخلي عن التمثيل وانضمّ إلى قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة.

لسوء الحظ تعرَّض لحادث دراجة جبلية أنهت خدمته في الجيش. بعد ذلك التحق بجامعة انديانابوليس لمدة عام إلا أنه شعر بالملل من الجامعة وقرر الرجوع إلى حلمه القديم بالتمثيل، فتقدم بطلب مرة ثانية لمدرسة جوليارد وتمَّ قبوله في هذه المرة.

إنجازات آدم درايفر

تخرج آدم بدرجة بكالوريوس في الفنون الجميلة وبدأ بالمشاركة في العديد من أعمال المسرحية داخل وخارج مسارح برودواي. وفي عام 2010 حصل أخيرًا على دور مهم في مسلسل The Wonderful Maladys إلا أنَّ المسلسل لم تتبناه أي شبكة، وعمل بعد ذلك في برامج تلفزيونية أخرى مثل Law & Order و The Unusuals. كما ظهر آدم لأول مرة في السينما في عام 2011 مع المخرج كلينت إيستوود في فيلم الدراما والجريمة J. Edgar.

اكتسب آدم على شهرة واسعة عندما لعب دور صديق البطلة في المسلسل الدرامي الكوميدي Girls في عام 2012، ورُشح بفضله لثلاث جوائز إيمي برايم تايم عن فئة أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي.

كانت تلك الفترة مهمة جدًا من حياته المهنية وتمكن من المشاركة في فيلمين ناجحين هما الفيلم التاريخي Lincoln للمخرج ستيفن سبيلبرغ والفيلم الدرامي الرومانسب Frances Ha مع المخرج نواه باومباخ. وسرعان ما بدأ العديد من صانعي الأفلام السينمائية والتلفزيونية بالتقرب من آدم.

تابع مسيرته بنفس النجاح في عام 2013 ولعب دور البطولة في أربعة أفلام كبيرة. بدأ بالفيلم الدرامي Bluebird والفيلم الكوميدي الرومانسي The F Word، وفي نهاية العام ظهر بالفيلم الدرامي Inside Llewin Davis وفيلم المغامرة Tracks. وبالرغم من فشل الكثير من أفلامه في شباك التذاكر إلا أنه حصل على تقدير كبير من النقاد.

في العام التالي لعب دور البطولة في الفيلم الإيطالي Hungry Hearts الذي يُعتبر واحد من أنجح أعماله وفاز بفضله بكأس فولبي لأفضل ممثل. كما حقق المزيد من النجاح من خلال مشاركته في الفيلم الدرامي الكوميدي This is Where I Leave You، وفيلم While We’re Young الذي أدى فيه شخصية مخرج سينمائي طموح أمام الممثلة نعومي واتس.

في عام 2015 ظهر بشخصية الشرير المضطرب عاطفيًا Kylo Ren في الفيلم الجديد من سلسلة حرب النجوم The Force Awakens، نال الفيلم إعجاب النقاد وحقق نجاحًا كبيرًا. وفي العام التالي شارك بفيلم الخيال العلمي Midnight Special الذي تمَّ تكريمه في مهرجان برلين السينمائي الدولي وتنافس على جائزة الدب الذهبي. كما تألق في فيلم المخرج مارتن سكورسيزي Silence الذي حقق نجاحًا تجاريًا ضخمًا.

تقرّب آدم من المخرج السينمائي جيم جارموش وعرض عليه لعب الدور الرئيسي في الفيلم الدرامي الرومانسي Paterson الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في عام 2016. وفي العام التالي ظهر برفقة تشاينينغ تيتوم ودانيال كريغ في الفيلم الكوميدي Logan Lucky وفي نهاية العام شارك بفيلم الخيال العلمي Star Wars: The Last Jedi.

في عام 2018 لعب دور البطولة في الفيلم الدرامي الفنتازي The Man Who Killed Don Quixote، وكانت آخر أعماله في عام 2019 حيث شارك بعدة أعمال أهمها بطولة الفيلم الدرامي Marriage Story أمام الممثلة سكارليت جوهانسون، وفيلم الإثارة The Report الذي أخرجه سكوت بورنس. كما تابع تأدية دور Kylo Ren في فيلم Star Wars: The Rise of Skywalker.

أشهر أقوال آدم درايفر

حياة آدم درايفر الشخصية

واعد آدم درايفر الممثلة جوان تاكر لحوالي عقد من الزمن قبل أن يتزوج الثنائي في عام 2013، وعاشت العائلة في بروكلين مع كلبهم الأليف Moose

حقائق سريعة عن آدم درايفر

  • آدم واحد من كبار المعجبين بالقوات المسلحة وتعلم ذلك خلال سنوات تواجده في الجيش.
  • في عام 2008 أسس منظمة Arts in the Armed Forces المعنية بتنظيم العروض المسرحية المجانية لرجال الجيش الأمريكي الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها.

فيديوهات ووثائقيات عن آدم درايفر

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25