من هو أحمد يونس - Ahmed Younes ؟

أحمد يونس
الاسم الكامل
أحمد يونس سالم يونس
الوظائف
مذيع تلفزيوني ، مذيع راديو
تاريخ الميلاد
1981 - 01-30 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
السعودية, الرياض
البرج
الدلو
الشبكات الإجتماعية

أحمد يونس سالم يونس وهو مذيع راديو وتلفزيون مصري، عُرف بتفرّده وتقديمه أفكار لم تكن مطروقة في الإذاعات العربية.

نبذة عن أحمد يونس

كانت بداية أحمد يونس كمعد للبرامج بعد أن تمّ رفضه في العمل الإذاعي بحجة أنه لا يليق لهذا العمل من ناحية الصوت وطريقة كلامه وحججٍ كثيرة.

إلا أن إصراره الدائم وضعه في أول سككِ النجاح، فانطلق مع انطلاقة اذاعة نجوم اف ام المصرية واستطاع في زمن قصير جداً كسب قاعدة جماهيرية كبيرة، وبالأخص بعد تفرّده وتقديمه أفكار غير مكرّرة في الإذاعة العربية، مما جعل برامجه هي الأكثر استماعاً في تاريخ الإذاعة المصرية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أحمد يونس سالم يونس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أحمد يونس

ولد أحمد يونس في 30 يناير عام 1981، في المملكة العربية السعودية بسبب ظرف عمل والده، إلا أنه عاد مع عائلته إلى مصر وهو لايزال في مرحلة الطفولة، أكمل دراسته العُليا في كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية.

إنجازات أحمد يونس

كانت بدايته عام 2003 مع انطلاقة إذاعة "نجوم اف ام" فأذاع من خلالها برنامج "نص ساعة مع أحمد يونس" مع المذيع مروان قدري، يُعتبر هذا البرنامج من الانطلاقات القوية والداعمة للإذاعة في بدايتها، ليتنقّل أحمد يونس بعده في ثلاثة برامج إذاعية على نجوم اف ام وهي "متفوتش لحظة، زيرو ثلاث لينكات، يامزيكاتي يا نوكيا" تنوّعت هذه البرامج بين اجتماعية وترفيهية واستطاع أحمد يونس من خلالها تثبيت نفسه في الإذاعة وبين الجمهور.

في عام 2007 ذاع برنامج "عيش صباحك" لمدّة عامين ثم انفصل عن البرنامج.

في عام 2008 أسّس يونس مع الداعية "عمرو خالد" قناة "راديو صوتكم" التي بُثّت على الانترنت، إلا أنها توقفت بعد زمن قصير بسبب قلّة التسويق لها.

في عام 2009 عاد إلى إذاعة نجوم اف ام وبدأ ببثّ برنامجه الأشهر "ع القهوة" وحقق البرنامج شهرة واسعة وبنى أحمد يونس من خلاله قاعدة جماهيرية كبيرة، بالرغم من أن البرنامج كان يعرض من الساعة الثانية عشر في منتصف الليل وحتى الثالثة فجراً، كما كان في الفترة ذاتها يقدّم برنامج "حياتنا" مع المذيع سعد الدين الهلالي على ذات الإذاعة، إلا أنه بعد فترة توقّف عن هذا التقديم، وتفرّغ تماماً لبرنامج ع القهوة.

عام 2010 قدّم برنامج إذاعي بعنوان "شغل عيال" مع ابنة أخيه ندى، وفي عام 2011 اشتدت الخلافات بين أحمد يونس وإذاعة نجوم اف ام مما جعله يقرر التخلي عن البرنامج والإذاعة وهذا سبب موجة غضب كبيرة عند جمهور البرنامج.

عام 2011 قدّم البرنامج التلفزيوني "توي بوكس" مع ابن أخيه "ندى" على قناة مودرن مصر، وعاد إلى برنامج " ع القهوة" كما قام بإضافة فقرة رعب إلى برنامجه مما لاقى إقبال كبير من جمهور البرنامج، وكان يسرد قصص الرعب من خلال شخصية ابتكرها ونسب لها مهنة الصحافة وأطلق عليها اسم "نادر فودة".

عام 2015 عادت المشاكل والخلافات مع إذاعة نجوم اف ام ليقرّر عندها ترك الإذاعة نهائياً وتقديم استقالته، وانتقل في العام ذاته إلى راديو 9090، ليبدأ في نوفمبر 2015 بتقديم برنامج "كلام معلمين" الذي كان استكمل لبرنامج ع القهوة وخاصة فقرة الرعب الذي أضافها في بدايته.

في عام 2016 وبسبب نجاح فقرة الرعب بشكل كبير فقد أصدر أحمد يونس كتاب "نادر فودة (قبل البداية) - الوقاد"

عام 2017 قام بإصدار رواية بعنوان "نادر فوده 2 -كساب" تجاوزت عدد طبعاتها الأربعين طبعة، ليصدر أحمد الجزء الثالث من الرواية بعنوان "نادر فوده 3 -النقش الملعون" وسط اقبال جماهيري كبير.

عام 2018 حصل أحمد يونس على لقب أفضل مذيع في "دير جيست".

مع بداية عام 2019 بدأ أحمد يونس بتقديم برنامج يومي على راديو 9090 وهو "صباحك ومطرحك" ويذاع من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة، بالإضافة لتحويل برنامج كلام معلمين من اسبوعي إلى يومي فيُقدم يوم الخميس فقط من الساعة الثانية عشر في منتصف الليل إلى الثانية فجراً.

أشهر أقوال أحمد يونس

حياة أحمد يونس الشخصية

تزوّج من السيدة "دينا" بطريقة تقليدية وهي طبيبة، رزقَ الزوجان بابن وحيد هو "معزّ"، ويعيش أحمد يونس مع والدته وعائلته الصغيرة في القاهرة بمصر، كما شارك الإعلامي أحمد يونس في 29 سبتمبر 2019 صورة على حسابه في موقع الانستغرام  لمولوده الجديد دون إرفاقها بأي تفاصيل عن جنس هذا المولود أو اسمه.

حقائق سريعة عن أحمد يونس

  • فريق عمل راديو 9090 هو من اختار اسم "كلام معلمين" لبرنامجه، وهو شعر بالخوف تجاه هذا الاسم.
  • في البداية أحمد يونس كان سيلتحق بإحدى الإذاعات في لبنان إلا أن افتتاح إذاعة نجوم اف ام جعله يتراجع عن قراره ويبدأ مسيرته بهذه الإذاعة.
  • بدأ بسرد قصص الرعب عن طريق الصدفة، فسرد في برنامجه أحد الأخبار من إحدى الجرائد دون التخطيط لهذا الحدث، ففوجئ بردة فعل المستمعين حين طالبوه بقصص رعب مجدداً.
  • اعتبر برنامج "ع القهوة" من أنجح البرامج الإذاعية المصرية فاستحوذ على أكبر عدد مستمعين في مصر، كما شهد في بدايته على التسويق الكتروني كبير من خلال الهاشتاغ باسم البرنامج الذي كان يسيطر على موقع تويتر وعدد الإعجابات على صفحة البرنامج، مما سبّب انتفاضة واستنكار كبير من الجمهور عند إعلان إذاعة نجوم اف ام عن توقيف العمل، وأطلق حينها جمهور البرنامج هاشتاغ "مقاطعة_نجوم_اف_ام" ليتصدّر قائمة الأكثر تداولاً على تويتر.
  • بدأ خلاف أحمد يونس مع إذاعة نجوم اف ام عام 2011 عندما قررت الإذاعة تحويل برنامج "ع القهوة" الى برنامج اسبوعي يذاع كل خميس فقط، بعدما كان خلال أربعة أيام في الأسبوع، واعطاءه برنامج جديد بعنوان “بدري من يومك” يذاع في الساعة السادسة صباحاً، وهذا الأمر الذي اعتبره جمهور يونس محاولة غير مباشرة للحد من جماهريته.

فيديوهات ووثائقيات عن أحمد يونس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/09/30