من هو علي مصطفى - Ali Mostafa؟

الاسم الكامل
علي فيصل مصطفى
الوظائف
مخرج ، منتج
تاريخ الميلاد
1981 - 09-25 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
إماراتية،بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة لندن للسينما
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

على مصطفى مخرج إماراتي ومنتج، يمتلك شكرة AFM Films وقد حاز على العديد من الجائز في المهرجانات العالمية.

نبذة عن علي مصطفى

علي فيصل مصطفى هو واحد من أبرز المخرجين الإماراتيين. وقد سعى علي، الذي ترعرع في الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق هدفه في عام 2003 عندما التحق بمدرسة لندن السينمائية للحصول على درجة الماجستير في التدريب العملي في الفيلم.

أسس شركة الإنتاج الخاصة به “ AFM Films “ في عام 2007، وأنتج الأفلام الروائية، والأفلام القصيرة، والأفلام الوثائقية، والإعلانات التلفزيونية وغيرها.

وقد رشح فيلم التخرج القصير لعلي “تحت الشمس”  لأفضل فيلم أجنبي في مختلف المهرجانات الدولية في جميع أنحاء العالم. كما فاز بجائزة أفضل فيلم في الإمارات 2006 في مسابقة الإمارات السينمائية التي أقيمت في العاصمة أبو ظبي، وقد حاز علي على جائزة “أفضل مخرج إماراتي” من قبل مهرجان دبي السينمائي الدولي في عام 2007.

ومنحت مجلة “ديجيتال ستوديو” جائزة “أفضل مخرج شاب للعام 2010” للمخرج “علي”، وأكبر إنجاز حققه في الإمارات، وكان فيلمه من ألف إلى باء، أول فيلم إماراتي يفتتح في مهرجان أبو ظبي السينمائي.

حصل علي على جائزة “رجل العام” عام 2014 من قبل مجلة “إسكوير” مان في أفضل جائزة لإنجازاته في المساعدة على بناء وصناعة الأفلام في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات علي مصطفى

ولد علي فصيل مصطفى في 25سيبتمبر 1981 ميلادي ، لندن - المملكة المتحدة، والد مصطفى إماراتي بينما أمه بريطانية.

نشأ في الامارات العربية المتحدة، وكان مهتمًا بالتصوير منذ طفولته وتجربة صنع أفلامه القصيرة والإعلانات التلفزيونية المزيفة.

بعد الانتهاء من تعليمه، أنشأ مصطفى قسم من شركة قائمة يركز على الإعداد والتصميم الداخلي.

ثم تابع هدفه في عام 2003 عندما التحق بمدرسة لندن للفيلم للحصول على شهادة ماجستير في التدريب العملي على تقنية الأفلام.

أنشأ شركة الإنتاج الخاصة به AFM films، وعمل على الأفلام القصيرة والإعلانات التلفزيونية في مختلف مجالات الإنتاج لأكثر من 10 سنوات، على الرغم من أن تركيزه يبقى على الإخراج السينمائي .

إنجازات علي مصطفى

واجه مصطفى جدلًا مبدئيًا عندما رفضت دارين للسينما عرض فيلمه “City Of Life “ الذي ادعيا تصويره دبي في ضوء سلبي.

لكنه سخر من الشائعات قائلًا أنه مع فيلمه، وقال أنه يأمل في تغيير التصور العالمي لموطنه ووضعه على قدم المساواة مع مدن مثل لندن ومدينة نيويورك التي تواجه أيضًا مشاكل حقيقية وفقًا لبيانات شركة "Italia Film International ".

حقق الفيلم المرتبة الثانية في شباك التذاكر المحلي، وبنجاح أكثر من 500،000 درهم في عطلة نهاية الأسبوع الأولى. كانت هناك تقارير تفيد بأن صناع القرار قرروا عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي في عام 2010.

وقد حاز مصطفى على جائزة "أفضل مخرج إماراتي" في مهرجان دبي السينمائي الدولي ، وحصل على جائزة "أفضل مخرج شاب للعام 2010 في the Digital Studio Awards ، ونقلت مجلة "فاريتي" أنه أثبت أنه أول مخرج في الخليج  للمركز الدولي.

طلب من مصطفى في عام 2011 تطوير أول سلسلة قصيرة - مصنفة - يتم بثها عبر الإنترنت فقط وتطويرها في الشرق الأوسط كجزء من ارتباطه مع لاند روفر.

وقد افتتحت فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي في شهر أكتوبر من عام 2014،بفيلمه “From A to B“  وهو أول فيلم إماراتي يتحدى التصورات النمطية عن الثقافة الشرق أوسطية من خلال قصة ثلاثة من أفضل الأصدقاء الذين يقومون برحلة على الطريق من أبوظبي إلى بيروت.

وأحدث ما قدمه مصطفى The Worthy  وهو تعاون بين إيماجيناتيون ومنتجي هوليوود بيتر سافران وستيفن شنايدر، عرض في مهرجان BFA لندن السينمائي في أكتوبر 2016، وتلقيا عرضا أوليا في مهرجان دبي السينمائي في ديسمبر 2016

أشهر أقوال علي مصطفى

حياة علي مصطفى الشخصية

علي مصطفى متزوج من مها غورتون ولديهما ثلاثة أطفال.

حقائق سريعة عن علي مصطفى

يقضي وقته في القضايا الإنسانية التي شاركت في مشاريع مع أوكسفام، في حين أخذ أيضًا دور سفير النوايا الحسنة في زيارة بريطانيا.

فيديوهات ووثائقيات عن علي مصطفى

المصادر

info آخر تحديث: 2018/02/27