من هي إيمي فرح فاولر - Amy Farrah Fowler؟

الاسم الكامل
إيمي فرح فاولر
الوظائف
عالمة أعصاب
تاريخ الميلاد
1980 - 11-17 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة هارفارد
البرج
العقرب

شخصيةٌ تلفزيونيةٌ خياليةٌ ظهرتْ في المسلسلِ التلفزيوني The Big Bang Theory، وهي عالمةُ أعصاب.

نبذة عن إيمي فرح فاولر

الطبيبةُ إيمي فرح فاولر إحدى شخصيات المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory، حائزةٌ على شهادةِ الدكتوراة في البيولوجيا العصبية، وصديقةُ شيلدون كوبر.

درستْ إيمي في جامعةِ هارفارد، وباعتراف شيلدون فهي تشبهه إلى حدٍّ كبيرٍ، وقد تجنبتْ إيمي الدخولَ في علاقاتٍ سابقًا، إلّا أنّها أحبّتْ فكرةَ التعارفِ عن طريقِ الإنترنت بسببِ اتفاقٍ بينها وبين والدتها على أن تواعدَ شخصًا ما على الأقل في السنة، وبذلك تستطيعُ الحصولَ على آلةِ الشواءِ الخاصة بوالدتها.

لديها شقتها الخاصة في كاليفورنيا، كما أنّها وضعتْ خطةً خمسيةً لتصبح السيدةَ كوبر، وذلك ما عملتْ عليه في الموسمِ الثامن من السلسلةِ، إلّا أنّهما في الموسمِ التاسع يقرران الابتعاد، إلّا أنّهما يعودان في النهايةِ ويستأنفان علاقتهما لتنتهي بانتقالهما للعيشِ معًا، وفي النهايةِ في الموسمِ العاشر، يطلبُ شيلدون يدها للزواج، وتمَّ الزفافُ في 12 أيار/ مايو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إيمي فرح فاولر

وُلدت إيمي لوالدتها لاري في 17 كانون الأول/ ديسمبر، ما بين العامين 1979 و 1985، وهو أمرٌ لم يتضح، إلّا أنّه يرجع أن ميلادها يعود للعام 1980. كما لم يُعرف مصير والدها وما إذا كان لديها أشقاءٌ أم لا، إلّا أنّ علاقتها متوترةٌ للغاية مع والدتها، فكانت وحيدة بشكلٍ دائم، لا أصدقاء لها لا في طفولتها ولا حتى في رحلة دراستها العليا. صديقها الوحيد كان بواب المدرسة الثانوية الذي كانت تتناول الغداء معه بشكلٍ دائم إلى أن اكتشفت زوجته ذلك ومنعتها من تناول الغداء معه.

وعند حفل تخرجها من المدرسة الثانوية، أرسلت والدتها ابن عمها معها لحضور الحفلة وأعطته المال اللازم، لكنّه استخدم المال لشراء المخدرات، وبقيت إيمي مع طاقم التنظيف في الحفلة.

إنجازات إيمي فرح فاولر

لم تظهر إيمي في الموسمين الأول والثاني من السلسلة التلفزيونية، إلّا أنّه راج ذكر اسمها في الموسم الأول على أنّها قد تكون العضو الرابع في فريق الفيزياء.

ظهورها الأول كان في الموسم الثالث حيث تلتقي شيلدون في موعدٍ مدبر من قبل هوارد وراج. في الموسم الرابع تسمع بيني أن لشيلدون صديقةٌ جديدة، فتقوم بتشجيعه للقائها. يلتقي الاثنان في عشاءٍ مرتب من قبل بيني. وهناك يقول شيلدون: "نعم إنّها فتاة وهي صديقتي، إلّا أنّها ليست حبيبتي". وفي وقتٍ لاحقٍ تبدأ صداقة إيمي ببيني والبقية ويبدآن بالتسكع سويًا.

في الموسم الخامس تبدأ إيمي بمواعدة ستيوارت الأمر الذي يثير غيرة شيلدون، ويطلب من إيمي أن تكون محبوبته.

تظهر في 22 حلقة من الموسم السادس وتغيب عن اثنتين منه. أبرز ما يحدث معها في الموسم السابع أنّها تتخيل حياتها لو لم تقابل شيلدون، فهي كانت ستبقى وحيدة وتحتفل بعيد ميلادها بمفردها.  وتبدو سعادة إيمي لعلاقة ليونارد وبيني وأنّها أول من شهد علاقتهما، إلّا أنّها تنزعج عند مغادرة شيلدون.

يعترف شيلدون لها بحبه في الموسم الثامن، وفي الموسم التاسع يحدث أن تقرر الانفصال عن شيلدون.

في الحلقة The Matrimonial Momentum تذهب لحفل زفاف ليني، وهناك يحاول شيلدون دفعها عن قرارها، لكنّه يوجه لها بعض الإهانات مما يغضبها. إلّا أنها تعود له فيما بعد. وتلتقي إيمي بجدة شيلدون والتي تكون غاضبةً منها لإيذائها حفيدها، كما تكتشف خاتم خطوبةٍ كان شيلدون سيعطيه لإيمي.

أما عن الموسم العاشر فتقوم إيمي بعزف القيثارة في حفل زفاف ليونارد وبيني. كما تتعرض للعديد من المشاكل مع شيلدون، وتسافر إيمي لتقديم برنامجٍ صيفي في جامعة برينستون ويشجعها شيلدون على القيام بذلك. ليلحق بها إلى هناك حاملًا معه عرض الزواج.

تبدأ إيمي وشيلدون التخطيط لحفل زفافهما، ويقرران اختيار مدعوي حفل الزفاف من أصدقائهما على أساس اختبارٍ يقومان به، وعندما يعلم أصدقاءهما ما قاما به يقرر الجميع عدم حضور الحفل، لكن في النهاية تختار إيمي بيرناديت كإشبينةٍ لها ويختار شيلدون صديقه ليونارد. وتبدأ التحضيرات للزفاف انطلاقًا من شراء ملابس الزفاف وصولًا إلى حفل توديع العزوبية. وتنتهي رحلتهما بزفافٍ جميل يؤدي كلًّا منهما نذوره ويكملا مراسم الزفاف.

أشهر أقوال إيمي فرح فاولر

حياة إيمي فرح فاولر الشخصية

تتزوج إيمي من شيلدون في الموسم الحادي عشر من السلسلة التلفزيونية بعد علاقةٍ طويلة.

حقائق سريعة عن إيمي فرح فاولر

تبدأ إيمي بشكلٍ مفاجئ ارتداء نظاراتٍ جديدة لسببٍ غير معروف.
قرّر الكاتب أن تكون إيمي عالمة أعصاب بعد أن عرض الدور على الممثلة ميايم بياليك، والتي هي في الحقيقة عالمة أعصاب.
بقيت في فريق الكشافة لمدة عامين إلى أن اكتشفوا أنّها فتاة.
رقم شقتها هو 314 ولم يتم اختيار هذا الرقم بشكلٍ عشوائي، بل هو تلميح لرقم 3.14 والذي يمثل العدد pi، كما صادف أن يكون تاريخ ميلاد ألبرت اينشتاين هو 14 آذار/ مارس، وهو نفس تاريخ وفاة ستيفن هوكينغ الذي ظهر عدة مراتٍ في السلسلة.
لديها حساسية من الأفوكادو.
يبدو الأمر غير واضحٍ فيما يتعلق بكونها تستخدم يدها اليمنى أم اليسرى، فعند الكتابة تستخدم اليد اليمنى وعند تناول الطعام تستخدم اليسرى.

فيديوهات ووثائقيات عن إيمي فرح فاولر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/30