من هو أنتوني ماكي - Anthony Mackie؟

الاسم الكامل
أنتوني دوين ماكي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1978-09-23 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوزيانا
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

أنتوني ماكي هو ممثل أمريكي بارز، شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات والأعمال المسرحية وحصل على العديد من الجوائز.

نبذة عن أنتوني ماكي

ولد باسم أنتوني دوين ماكي، هو ممثل أمريكي بارز. ظهر ماكي في العديد من مسرحيات برودواي مثل Talk، Black Bottom، McReele، Drowning Crow و A Soldier’s Play.

كما أنه ظهر لأول مرة في عالم السينما في فيلم8Mile  الذي حقق نجاحًا باهرًا، ليتوالى ظهوره بعدها في العديد من الأفلام مثل Brother to Brother، She Hate Me ، We Marshall، Hurt Locker، Night Catches Us،The Adjustment Bureau،Captain America: The Winter SoldierAvengers: Age of Ultron وCaptain America: Civil War والتي قدم فيها جميعها أداءً مميزًا.

قام الممثل الأمريكي أيضًا ببطولة السلسة التلفزيونية All the Way حيث ظهر أمام  الممثل برايان كرانستون الذي حصل على جائزة توني ليندون جونسون عن دوره هذا، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا العمل تم تحويله إلى مسرحية بنفس الاسم.

حصل ميكي على العديد من الجوائز حتى الآن، منها جائزة OBIE عن دوره في مسرحية Talk وجائزة Black Reel كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Hurt Locker كما حصل على جائزة Black Reel Awardكأفضل ممثل عن دوره في فيلم Night Catches Us. كما تم ترشيحه للعديد من الجوائز مثل جوائزGotham وجوائزIndependent Spirit وجوائزNAACP للصور. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أنتوني ماكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أنتوني ماكي

ولد أنطوني ماكي في 23 سبتمبر عام 1978، لوالده ويلي ماكي صاحب شركة ماكيروفينغ، ووالدته مارثا كودان، في مدينة نيو أورليانز، التي تقع في ولاية لوزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية.
التحق بمدرسة Warren Easton الثانوية، كما التحق بمركز نيو أورليانز للفنون الإبداعية، وقد تخرج من برنامج الدراما في مدرسة نورث كارولينا للفنون NCSA في عام 1997، وتخرج بعد ذلك من قسم الدراما بمدرسة Juilliard كعضو في مجموعة 1997-2001.
كانت بداية انتوني في عالم التمثيل عندما لعب دور توباك شاكور في مسرحية Up Again the Wind. بعد ذلك في عام 2002، شارك بمسرحيةTopdog Underdog ، ثم ظهر لاحقًا في مسرحيةTalk ، وقد كان ظهوره الأول في عالم السينما عندما شارك في فيلم 8Mile.

إنجازات أنتوني ماكي

شارك أنتوني ماكي في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات وقد كان من أهم الأفلام التي شارك فيها فيلم She Hate Me حيث لعب دور مدير تنفيذي سابق في مجال التكنولوجيا الحيوية، كما لعب دورًا رائعًا في دراما الملاكمة Million Dollar Baby وقد ظهر على مسرح برادوي في العديد من الإنتاجات البارزة منها Black Bottom و Drowning Crow.
وفي عام 2006، ظهر فيما لا يقل عن ستة أعمال كان منهاFreedom land under ground  و We Are Marshall كما لعب دورًا مساعدًا في الفلم الحاصل على جائزة الأوسكار The Hurt Locker، وفي عام 2009،  لعب ماكي دور مغني الراب توباك شاكور في فيلم Notorious، كما لعب دورًا مساعدًا في فلم  Night Catches Usفي عام 2010، وقد ظهر في فيلم The Adjustment Bureau عام 2011، حيث لعب دور هاري ميتشل، وهو عضو في مجموعة خارقة للطبيعة تتحكم في مصير الإنسان، وفي عام 2012،  لعب دور الشخصية التاريخية ويليام جونسون، خادم أبراهام لنكولن في فيلم Abraham Lincolnk، كما لعب دور سام ويلسون في فلم Captain America: The Winter Soldierعام 2014، وشارك في نفس العام بفلم Black or White وفلم Shelter.
وفي عام 2015، شارك فيما لا يقل عن 6 أفلام منها Playing It Cool, Our Brand Is Crisis، The Night Before.

وفي عام 2016، شارك بفلمين وهما Captain America: Civil War وTriple 9.
أما في عام 2017، فقد كان له ظهور واحد فقط في فلم Detroit.
وفي عام 2018، ظهر بفلمين وهما The Hate U GiveوAvengers: Infinity War.
أما في عام 2019، فقد ظهر في ستة أفلام منها Avengers: Endgame، IO،
Miss Bala
وفي عام 2020 سيشارك في فلمين وهماThe Banker  وThe Woman in the Window.

أشهر أقوال أنتوني ماكي

حياة أنتوني ماكي الشخصية

تزوج من شيليتا تشابيتال عام 2014، وأنجبا ثلاثة أطفال وانتهى زواجهما بالطلاق عام 2018.

حقائق سريعة عن أنتوني ماكي

افتتح انتوني ميكي حانة في نيويورك عام 2011، أطلق عليها اسمnopar  وقد تم إغلاقها عام2015.
توفي والده في نيو اورليانز بسبب إعصار كاترينا.
ظهر شقيقه الذي يعمل مهندس في الفيلم الوثائقي speak lee الذي يتحدث عن إعصار كاترينا.
حصل فور تخرجه من المدرسة على وظيفة عامل بار وقد صرح بأنه يحب هذا العمل لأنه يحب الاستماع لهموم الناس.
يحب القفز بالمظلة وقد فعل ذلك ست مرات.
يبلغ طوله 178 سم.

فيديوهات ووثائقيات عن أنتوني ماكي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24