أشهر حراس المرمى

حراس المرمى

3 د

لطالما كان حراس المرمى من أكثر لاعبي كرة القدم ظلماً إعلامياً، فعلى الرغم من دورهم الكبير جداً والذي لاغنى عنه في اللعبة، وعلى الرغم من مقدار الجهد الذي يبذلونه لتطوير قدراتهم والظهور بشكلٍ حاسم حين يحتاجهم الفريق، على الرغم من القدر العالي من التركيز الذي يتمتعون به طوال المباراة، وعلى الرغم من دورهم الكبير في بناء اللعب فخاصةً أنّ الهجمات كثيراً ما تبدأ عن طريقهم، إلا أنّ الحراس دائماً ما كانوا من أقل لاعبي كرة القدم نجوميةً وشهرةً.

بالطبع فبازدياد شعبية كرة القدم وبازدياد الوعي الكروي أصبح الكثير من المشجعين على دراية بأهمية دور حراس المرمى وما هي الأمور التي تجعل حارساً ما يستحق التقدير، وقد شهدت كرة القدم عبر تاريخها العديد من حراس المرمى العظماء الذين لعبوا دوراً كبيراً في تتويج أنديتهم ومنتخباتهم بشتى المسابقات، وقد أصبح العديد من الجماهير يتبارون اليوم حول من هو أفضل حارس مرمى في العالم حيالياً ومن هو الأفضل في التاريخ.

لذا أردنا في هذا المقال تسليط الضوء على أشهر حراس المرمى في العالم، والتعرف أكثر على سيرة حياتهم وإنجازاتهم وكيف ساهموا بفوز منتخباتهم وأنديتهم:

ليف ياشين

لاعب كرة قدم سوفييتي وأحد أشهر حراس المرمى في التاريخ، يُعرف بلقب العنكبوت الأسود.
المزيد عن ليف ياشين
ليف ياشين

كيلور نافاس

كيلور نافاس هو لاعب كرة قدم كوستاريكي محترف، ويلعب كحارس مرمى لصالح النادي الإسباني ريال مدريد ومنتخب كوستاريكا. بدأ اللعب في فريق ديبورتيفو سابريسا ثم انتقل إلى نادي ألباسيتي وبعده إلى نادي ليفانتي في الدوري الإسباني. انضم نافاس إلى نادي ريال مدريد في عام 2014 وذلك مقابل مبلغ قيمته 10 ملايين يورو.
كيلور نافاس

فيرناندو موسليرا

فيرناندو موسليرا حارس مرمى أورغويّاني محترف يلعب لنادي غلطة سراي التركي وللمنتخب الوطني الأورغوياني.
فيرناندو موسليرا

مانويل نوير

مانويل نوير حارس مرمى ألماني، يلعب مع فريق بايرن ميونخ الألماني، وقد حقق معه ومع المنتخب الألماني الكثير من الإنجازات أهمها: دوري أبطال أوروبا لعام 2013، وكأس العالم لعام 2014.
مانويل نوير

دافيد دي خيا

دافيد دي خيا، هو حارسُ مرمى إسباني بدأَ مسيرته مع أتلتيكو مدريد قبلَ أن ينتقلَ إلى مانشيستر يونايتد الإنجليزي، يعتبره الكثيرون أفضلَ حرّاس المرمى في العالمِ حاليًا.
دافيد دي خيا

أوليفر كان

أوليفر كان لاعب كرة قدم ألماني سابق. كان يلعب بمركز حارس مرمى للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم، ومع نادي بايرن ميونخ الألماني حتى اعتزاله في سنة 2008.
أوليفر كان

عصام الحضري

عصام الحضري، هو حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم ونادي التعاون السعودي، ملك الألقاب. سُمي أفضل حارسٍ للمرمى في تاريخ مصر وإفريقيا، وما زال حاملًا للقب حتى الآن، إضافةً إلى كثيرٍ من الألقاب الأخرى.
عصام الحضري

إيكر كاسياس

إيكر كاسياس لاعب وحارس نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني، انطلقت مسيرته من برنامج ريال مدريد لليافعين، حقق مع النادي العديد من الألقاب المحلية والأوروبية، وحقق مع المنتخب الإسباني لقب الأمم الأوروبية ولقب كأس العالم 2010.
إيكر كاسياس

غييرمو أوتشوا

لاعبُ كرةُ قدمٍ مكسيكي لفت الأنظار بسبب تألقهِ وموهبتهِ البارزة والمذهلة، كان أبرز أداءٍ لهُ مع منتخب بلادهِ ضد المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2014 واستدعي لفريق المكسيك الوطني لكأس العالم 2018 في روسيا.
غييرمو أوتشوا

أليسون بيكر

أليسون بيكر هو لاعبُ كرة قدمٍ برازيلي محترف يلعب كحارس مرمى في كلٍّ من المنتخب البرازيلي الوطني ونادي روما الإيطالي.
أليسون بيكر

كاسبر شمايكل

لاعبُ كرةِ قدمٍ دنماركي، لَعبَ حارسًا للمرمى في عددٍ من الأندية الإنجليزية وفي منتخب بلاده الدنمارك.
كاسبر شمايكل

جانلويجي بوفون

جانلويجي بوفون لاعب كرة قدم إيطالي، يلعب كحارس مرمى وهو كابتن فريق الدرجة الأولى يوفنتوس.
جانلويجي بوفون

روي باتريسيو

روي باتريسيو هو لاعب كرة قدم برتغالي وحارس مرمى المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا عام 2016.
روي باتريسيو

للتعرف على المزيد من الشخصيات المتنوعة وقراءة المزيد عن حياتهم الشخصية وإنجازاتهم قوموا بزيارة قسم البايوغرافي ضمن موقع أراجيك عبر الضغط هنا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات