تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشهر سيدات الأعمال في العالم.. تحطيم الحواجز الاجماعية والتقدم في مجال الأعمال

3 د

تطورت مشاركة المرأة في عالم الأعمال على مر العصور، إذ تشغل اليوم مناصب هامة وبارزة في العديد من المجالات، بل وباتت رائدة في العديد من الشركات والمؤسسات حول العالم. ورغم الصور النمطية التي اقترنت غالباً بدور المرأة في المجتمع، إلا أن العديد من النساء استطعن تحقيق انجازات ملحوظة في مجال الأعمال، وفتحت الطريق أمام المزيد من النساء للمضي قدماً ومواصلة السعي نحو النجاح.

لطالما اعتبرت مشاركة المرأة في عالم الأعمال تحدياً، خاصة في المجتمعات التي لا تعترف بالمساواة بين الجنسين. وللأسف، كان الوطن العربي في أوقات سابقة أحد هذه المجتمعات التي منعت المرأة من ممارسة حقوقها الكاملة في العمل، أو السعي وراء رؤى تجارية طموحة، واقتصرت دورها على مجرد المشاركة في الأعمال المنزلية.

لكن الأوقات تغيرت، ورغم العقبات والصعوبات التي واجهتها، استطعن النساء في السنوات الأخيرة أن يثبتن أنفسهن في مجال الأعمال، وأن يحطمن الحواجز الاجتماعية والثقافية التي قد تعيق تقدمهن. كما أنهن أثبتن قدرتهن على التحدي والابتكار، وأن المرأة قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية.

مدام سي جاي ووكر

مدام سي جاي ووكر هي أول ثرية أمريكية من أصل إفريقي تجمع ثروتها بنفسها من الصفر، حيث قامت بإنتاج مستحضرات عناية بالشعر خاصة بذوي الأصل الإفريقي.
المزيد عن مدام سي جاي ووكر
مدام سي جاي ووكر

نعمت شفيق

تربعت المصرية نعمت شفيق الملقبة بـ "ديم مينوش" على رأس قائمة أكثر نساء العالم نفوذا عام 2015 وتولت رئاسة جامعة "كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية" (LSE) في سبتمبر/ أيلول الجاري، وهي أول امرأة يتم تعيينها في هذا المنصب لتصبح الرئيس السادس عشر في تاريخ هذه الجامعة العريقة منذ تأسيسها.
نعمت شفيق

آنا وجسكي

عالمة وراثة ورائدة في العلوم الجينية، شاركت في تأسيس شركة 23andMe، ومن المهتمين بقضية المساواة بين الرجل والمرأة.
آنا وجسكي

راندي زوكربيرج

راندي زوكربيرغ.. سيدة أعمال أمريكية مشهورة ومديرة تنفيذية في Zuckerberg Media ، كما أنها الأخت الكبرى لمؤسس الفيسبوك.
راندي زوكربيرج

ويندي دينغ

ويندي دينغ مردوك هي سيدة أعمال أمريكية صينية وممثلة ومنتجة وهي الزوجة السابقة لرجل الأعمال روبرت مردوك.
ويندي دينغ

لورين باول

سيدة أعمالٍ أمريكية، وهي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة إيمرسون كولكتيف.
لورين باول

عائشة أمباني

عائشة أمباني، سيدةُ أعمالٍ شهيرة. هي ابنة موكيش أمباني أغنى شخص هندي، وهي أصغرُ مليارديرات العالمِ سِنًّا، فتاةٌ ناجحةٌ في أعمالها وتتقنُ إدارةَ الأعمالِ.
عائشة أمباني

سوزان وجسيكي

سوزان وجسيكي سيدة أعمال ورئيس تنفيذي لموقع يوتيوب الرسمي وساهمت في ازدهار وتطور كل من جوجل ويوتيوب منذ دخولها العمل فيهما.
سوزان وجسيكي

روان بن حسين

روان بن حسين أو "بروك شيلدز الكويت" المدونة الكويتية، والمحررة في مجلة "فيلفيت"، التي جذبت الأنظار بعد أن نجحت في خسارة وزنها الزائد لتصبح عارضة أزياء تظهر في أهم المجلات في الوطن العربي مثل "فوغ العربية"، والوجه الإعلاني لأهم شركات مستحضرات التجميل والأزياء العالمية.
روان بن حسين

دينا الجهني

دينا الجهني هي سيدة أعمال سعودية متخصصة في عالم الموضة والأناقة، مالكة متجر DNA في الرياض، وتزوجت من أبناء العائلة المالكة السعودية.
دينا الجهني

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.