من هو هالي جويل أوسمنت - Haley Joel Osment؟

هالي جويل أوسمنت
الاسم الكامل
هالي جويل أوسمنت
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1988 - 04-10 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
درس في
كلية تيش للفنون بجامعة نيويورك،مدرسة فلينتريدج الإعدادية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

هالي جويل أوسمنت ممثل أمريكي، أدواره الأكثر شهرة عندما كان طفلاً مثل دوره في فيلم الحاسة السادسة وفورست غامب والذكاء الصناعي.

نبذة عن هالي جويل أوسمنت

هالي جويل أوسمنت ممثل أمريكي، ظهر كممثل في سن مبكرة حيث كان عمره أربع سنوات فقط، له عدد من الأفلام المميزة التي حازت على شهرة واسعة مثل The Sixth Senseو A.I. Artificial Intelligence، فيما بعد حصل على فرصة كبيرة عندما حصل على دور في فيلم Forrest Gump.

تم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وذلك عن فيلم The Sixth Sense الفيلم كتبه وأخرجه مانوج نايت شيامالان ، كما أدى بصوته عدد من أفلام الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هالي جويل أوسمنت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هالي جويل أوسمنت

ولد أوسمنت في لوس أنجلوس كاليفورنيا في 10 إبريل 1988، لوالده يوجين أوسمنت ووالدته تيريزا أوسمنت، عمل والده كممثل مسرحي وسينمائي بينما كانت والدته معلمة، ولديه أخت تدعى إيميلي وهي ممثلة أيضاً،

تربى أوسمنت تربية كاثوليكية حيث كانت عائلته محافظة ومتدينة، بدأ أوسمنت العمل بالتمثيل بسن مبكرة، حيث ظهر في أحد الإعلانات التلفزيونية للبيتزا هات وهو بالرابعة من عمره.

درس أوسمنت في مدرسة فلينتريدج الإعدادية في لوس أنجلوس، ومن ثم تخرج من كلية تيش للفنون بجامعة نيويورك وذلك عام 2011، كان أوسمنت مولعاً بالرياضة، حيث لعب كرة القدم والغولف وكرة السلة،

في عام 1994، حصل أوسمنت على دور في فيلم فورست غامب، في نفس العام، حصل على دور في المسرحية التلفزيونية على قناة ABC Thunder Alley.

إنجازات هالي جويل أوسمنت

بعد مشاركته في فيلم Forrest Gump حصل على دور Mixed Nut في عام 1994، وفي أواخر التسعينيات، ظهر أوسمنت في عدد من البرامج التلفزيونية مثل The Jeff Forworthy Show و Murphy Brown و Texas Ranger.

لقد انطلقت مسيرته الفنية في فيلم فورست غامب، بينما كان ظهوره القوي والمبدع في عام 1999، في فيلم The Sixth Sense، حيث أدى شخصية طفل يستطيع أن يتواصل مع أرواح الموتى،

بين عامي 2000 و2001، شارك أوسمنت من خلال أدائه الصوتي في عدد من أفلام الرسوم المتحركة والمسلسلات التلفزيونية، أولها كان مسلسل Family Guy.
ب

عد النجاح الذي حققه فيلم الحاسة السادسة، لعب أوسمنت دور الطفل في العديد من الأفلام، كان أشهر هذه الأفلام الفيلم الملحمي A.I. Artificial Intelligence للمخرج ستيفن سبيلبرج، حيث أدى شخصية الطفل الآلي ديفيد وذلك في عام 2001.

من عام 2002 -2003، أدى صوته لعدد من أفلام الرسوم المتحركة مثل The Jungle Book 2 و The Country Bears و The Hunchback of Notre Dame II.

في عام 2003، لعب دور أكشن مرة أخرى في فيلم Second hand Lions، قدم صوته لسلسلة ألعاب الفيديو Kingdom of Hearts، في عام 2008، أدى دور مدمن هيروين يدعى بوبي في مسرحية American Buffalo على مسرح برودواي.

في عام 2013، لعب دور البطولة في المسلسل الكوميدي الأمريكي ألفا هاوسAlpha House، وفي نفس السنة، لعب دور البطولة في مسلسلين قصيرين هما The Spoils of Babylon و The Spoils Before Dying.

في 2014، لعب دوراً رئيسياً في الفيلم الكوميدي Sex Ed، ومن ثم بدأ أوسمنت بتمثيل مسلسلات تلفزيونية مع قناة البث الحي أمازون برايم فيديو،

في عام 2015، لعب دور في الفيلم القصير Wrestling Isn't Wrestlingالذي صدر مجاناً على يوتيوب، وفي نفس العام، ظهر في فيلم The World Made Straight ، وفي فيلم The World Made Straight بدور ترفيس ميركل.

في عام 2016، ظهر بعدة أفلام منها Me Him Her بدور هالي، وفي فيلم الرعب الكوميدي بدور أدريان أركاند Yoga Hosers وفيلم الدراما الكوميدي Almost Friendsبدور بن.

في عام 2017 ، أدى دور والت في فيلم درامي كوميدي بعنوان Izzy Gets the F*ck Across Town، وبصوت داني في فيلم CarGo، وفي 2019، أدى دور البطولة في فيلم Extremely Wicked, Shockingly Evil and Vile بدور جيري تومبسون.

فاز أوسمنت بجائزة زحل Saturn لأفضل أداء من قبل ممثل الأصغر سناً وذلك عن فيلم الحاسة السادسة، كما رشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم الحاسة السادسة، وهو ثاني أصغر ممثل يحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار للعبه دوراً مساعداً،

فاز أوسمنت بجائزة زحل الثانية كأفضل ممثل شاب وذلك عن فيلمه الذكاء الاصطناعي A.I. Artificial Intelligence.

أشهر أقوال هالي جويل أوسمنت

حياة هالي جويل أوسمنت الشخصية

في عام 2006، تعرض لحادث سيارة أدى لكسر في الضلع والكتف، كان سبب الحادث قيادته تحت تأثير الكحول، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تحت المراقبة و60 ساعة في برنامج إعادة التأهيل وغرامة قدرها 1500 دولار، وذلك بسبب جنحة حيازة المخدرات والقيادة تحت تأثير الكحول، يعزف أوسمنت الغيتار والبيانو ويعيش حالياً في مدينة نيويورك، ولاتوجد أي معلومات عن حياته العاطفية.

حقائق سريعة عن هالي جويل أوسمنت

  • هالي يحب السحالي يتمتع باصطيادها ومن ثم اطلاق سراحهم.
  • هالي ضد فكرة أفلام هاري بوتر.
  • بدأ حياته المهنية في سن الرابعة.
  • هالي ثاني أصغر ممثل يحصل على ترشيح لجائزة الاوسكار للعبه دوراً مساعداً.
  • عانى أوسمنت من الإدمان على الكحول
  • يلعب أوسمنت الغولف منذ طفولته، وشارك في فريق الولايات المتحدة في بطولة All Star Cup كأس كل النجوم وذلك عام 2005.

فيديوهات ووثائقيات عن هالي جويل أوسمنت

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/30