من هو مارتن لورنس - Martin Lawrence؟

مارتن لورنس
الاسم الكامل
مارتن فيتزجيرالد لورنس
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1965 - 04-16 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
ألمانيا, فرانكفورت
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

مارتن لورنس وهو ممثلٌ كوميديٌ أمريكيٌ معروف، قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الكوميدية الممتعة منها سلسلة أفلام Bad Boys و Big Momma’s House.

نبذة عن مارتن لورنس

مارتن لورنس وهو ممثلٌ ومنتجٌ أمريكي وكاتب، لعب أدوارًا قيادية في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الناجحة. وكان مارتن يحلمُ في أيام المراهقة بأن يكون ملاكمًا وكان جيدًا في ذلك، لكن وبسب إصابةٍ مؤسفةٍ أجبرته على إعادة التفكير في خياراته المهنية.

انضم بعد تخرجه من الجامعة إلى نادي The Improv أحد نوادي الكوميديا الشهيرة في أميركا، حيث أثار أداءه هناك عددًا من المدراء التنفيذيين من الشركة الشهيرة Columbia Pictures وعُين على الفور ليكون جزءًا من العرض !!What’s Happening Now الذي كان أول وظيفة له بالوكالة، وتتالى بعدها مشاركاته في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

حافظ مارتن على حياته المهنية منخفضة مما أثار الكثير من التكهنات حول صحته وحياته الشخصية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن مارتن لورنس.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات مارتن لورنس

ولد مارتن فيتزجيرالد لورنس في 16 أبريل عام 1965 بمدينة فرانكفورت في ألمانيا، لوالديه الذين كانا يخدمان في الجيش الأمريكي هناك وقد كان الرابع بين إخوته الستة.

عاد مع والديه إلى الولايات المتحدة بعد انتهاء خدمتهم في ألمانيا، حيث عمل والده ضابطًا شرطيًا بعد ذلك إلا أن والديه انفصلا وهو في الثامنة من عمره، وعاش هو وإخوته مع أمه التي اضطرت للعمل في العديد من الوظائف لتغطية نفقاتهم.

التحق مارتن بأربعة مدارس مختلفة قبل إكمال تعليمه بسبب انتقال والدته المتكرر من مكان إلى آخر بسبب وظائفها، حيث طور اهتمامًا شديدًا بالتمثيل، لكن الملاكمة ظلت حبه الأول.

في سنوات المراهقة، كان في ذروة مسيرته في الملاكمة، حيث كان أحد المنافسين المشاركين في مسابقة الملاكمة الذهبية في منتصف الأطلسي، لكن نتيجةً لإصابته بجروحٍ بالغةٍ في عينه أعاد التفكير من جديد في اختيار مهنته، فقد قرر بعد فترةٍ من الوقت أن يُكمل طريقه في التمثيل والكوميديا ولتحقيق ذلك انتقل إلى نيويورك.

إنجازات مارتن لورنس

انضم مارتن في نيويورك إلى النادي الكوميدي الأشهر في الولايات لمتحدة The Improv، حيث قُبل انضمامه على الفور وبدأ هناك بتقديم بعض اللوحات الكوميدية التي رشحته إلى التنافس على جائزة الأداء في البرنامج التلفزيوني Star Search مع العديد من المنافسين، فعلى الرغم من خروجه من النهائيات لا أن هذا البرنامج ساهم بعرضه على أفقٍ أوسع.

في عام 1986، لوحظ أدائه من قبل عدد من المدراء التنفيذيين شركة Columbia Pictures التي تُعد إحدى أكبر الاستوديوهات الأمريكية، حيث اُختير بعد اختبار الأداء للمشاركة في أحدث مسلسلاتهم الكوميدية ذلك الوقت What’s Happening Now!!، فقد تبين أن هذا الدور هو الانجاز الأكبر لحياته المهنية وبقي جزءً من هذا المسلسل لمدة عام تقريبًا قبل أن يُلغى في عام 1987.

بحلول ذلك الوقت، كان مارتن قد بذل ما يكفي من الاهتمام ليحظى بملاحظة رواد صناعة الأفلام، حيث بدأ في الحصول على عروضٍ مهمة.

ظهر مارتن بعد ذلك في أفلامٍ مثل House Party و Do the Right Thing و Boomerang الذي شارك فيه مع النجم إدي مورفي فقد عُد أحد أكثر أفلامه شعبية وساعده في الحصول على شهرةٍ في هوليود، كما قام بأداء بعض الأدوار بصفته ضيفًا في المسلسلات التلفزيونية مثل Private Times و Hammer, Slammer, & Slade.

في عام 1993، اختاره راسل سيمونز لاستضافة العرض الكوميدي Def Comedy Jamعلى قناة HBO المعروف بمنحه الكوميديين الجدد تعريفًا ملائمًا في الاتجاه السائد، فبعد عمله الناجح هناك بدأ في الظهور في برنامج تلفزيوني خاص به اسمه Martin على شبكة Fox، حيث حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا وأصبح العرض الأكثر شعبية على شبكة Fox بالكامل وساعد القناة في التنافس مع قناة NBC، واستمر بث البرنامج هذا حتى عام1997.

في عام 1994، استضاف مارتن برنامج Saturday Night Live على قناة NBC، إلا أن ملاحظاته القاسية عن النساء أكسبته في إحدى الحلقات منعًا من العرض مدى الحياة.

في عام 1995، قام مارتن بأداء دور البطولة في الفيلم الكوميدي والأكشن الشهير Bad Boys إلى جانب الممثل الشهير ويل سميث ، حيث تلقى الفيلم تقييمات من كل من النقاد والجماهير.

وهكذا، كانت ذروة حياة مارتن المهنية في منتصف التسعينات مارتن في ذروة حياته المهنية في منتصف التسعينيات، فسرعان ما بدأ مارتن في عمل المزيد من الأفلام، حيث كانت موهبته الهزلية لا تشوبها شائبة فقد كسب العديد من الأدوار الكوميدية الهامة.

في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية، ظهر مارتن في العديد من الأفلام الناجحة مثل Nothing to Lose و Life و Big Momma’s House وعلى الرغم من الإخفاقات الهائلة لأفلام مثل National Security و Black Knight إلا أن شعبيته زادت مع الوقت،

كما قام ببطولة الجزء الثاني من الفيلمين  2Big Momma’s House و 2 Bad Boys وذلك في منتصف العقد الأول من القرن العشرين.

في عام 2006، شارك بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة Open Season وهو من إنتاج شركة سوني، وفي العام التالي، لعب مارتن دورًا رئيسيًا في فيلم Wild Hogs من بطولة الممثل جون ترافولتا.

في عام 2008، شارك في الكوميديا ​​العائلية College Road Trip، كما ظهر في عام 2011 في الجزء الثالث من السلسة Big Momma’s House بعنوان Big Mommas: Like Father, Like Son .

في عام 2014، ظهر في المسرحية الهزلية Partners، وكان مارتن بعيدًا عن الأضواء حتى ظهر مؤخرًا في شهر مارس 2019 في فيلمٍ جديد بعنوان The Beach Bum، ومن أفلامه القادمة هو الجزء الثالث من السلسلة Bad Boys بعنوانBad Boys for Life، الذي سيصدر في شهر يناير من عام 2020.

أشهر أقوال مارتن لورنس

حياة مارتن لورنس الشخصية

في عام 1995، تزوج مارتن لورنس من ملكة جمال فرجينيا السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية باتريشيا سوثال، وأنجب الزوجين ابنة اسمياها ياسمين بيج إلا أنهما انفصلا في عام 1997.

وفي عام 2010، تزوج من شاميكا جيبس ولديهما ابنتان إيانا فيث وأمارا ترينيتي، إلا أن هذا الزواج استمر لعامين فقط، حيث انفصلا بسب المشاكل بينهما.

حقائق سريعة عن مارتن لورنس

  • حصل على مارتن على جائزة Image Award لمدة عامين متتاليين 1993و 1944 في فئة الممثل البارز المتميز في مسلسل كوميدي عن مسلسله Martin، كما حصل في العام التالي على لقب Male Star of Tomorrow من قبل ShoWest Convention الولايات المتحدة.
  • وفي عام 2005، حصل على جائزة Icon Comedy Awardفي حفل جوائز BET Comedy Award.
  • في أغسطس عام 1999، نُقل مارتن إلى المستشفى بعد انهياره من ارتفاع شديد في درجة الحرارة بسبب الإرهاق الحراري أثناء الركض، حيث دخل في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام ونجا بشدة من الموت.

أحدث الأخبار عن مارتن لورنس

افضل 10 افلام مارتن لورنس - المصرية السعودية

  مارتن لورنس هو ممثل امريكي ومنتج وفنان ستاند اب كوميدي وكاتب ، وقد كان في ذروة حياته المهنية في التسعينيات ، حيث لعب أدوارًا رئيسية في العديد من الأفلام ...

ويل سميث وذكريات Bad Boys مع مارتن لورنس - الجرس

  الممثل الأميركي ويل سميث يعايد صديقه الممثل الكوميدي مارتن لورنس بعيد ميلاده ويلمّح عن جزء جديد من فيلم Bad Boys.

فيديوهات ووثائقيات عن مارتن لورنس

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/30