من هو سيباستيان ستان - Sebastian Stan؟

الاسم الكامل
سيباستيان ستان
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1982 - 08-13 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
أمريكية،رومانية
مكان الولادة
رومانيا, كونستانتسا
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

سيباستيان هو ممثلٌ روماني- أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 2003. معروف بدوره “Bucky Barnes” في سلسلة أفلام Captain America.

نبذة عن سيباستيان ستان

وُلد سيباستيان في 13 آب/ أغسطس 1982 في مدينة كونستانسا، رومانيا. ذكر سيباستيان أنّ والديه انفصلا عندما كان في الثانية من عمره.

عندما بلغ الثامنة، انتقل ستان وأمّه إلى فيينا، النمسا. بعد أربع سنوات انتقلا مجددًا إلى مقاطعة روكلاند، نيويورك، بعد أن تزوجت والدته من أنتوني فروهاوف، مدير مدرسة روكلاند كونتري داي، حيث تلقّى ستان تعليمه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سيباستيان ستان

خلال سنوات ستان في مدرسة روكلاند، لعبَ دور البطولة في إنتاجاتٍ عديدة، فقد مثّل في "Little Shop Of Horrors"، "Here Here" و "West Side Story". كما شارك في المعسكر الصيفي في Stagedoor Manor حيث كان يتلقى العديد من الفرص للمشاركة في إنتاجات المخيم. ثم قرّر سـتان أن يتخذ موقفًا جديًّا ويبدأ شق طريقه بالتقدم لبرامج كليات التمثيل لدى الجامعات.

تم قبوله في كلية ماسون غروس للفنون، والتي قدمت أيضًا منحةً لمدة عامٍ له لدراسة التمثيل في مسرح شكسبير غلوب في لندن، إنجلترا.

أصبح ستان مواطنًا أمريكيًّا في عام 2002. وبعد العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، بما في ذلك فيلم "The Covenant" ومسلسل "Kings"، حظي ستان بفرصة التمثيل في المسلسل الأمريكي الشهير Gossip Girl بعد دوريه السابقين.

إنجازات سيباستيان ستان

نقطة التحول في حياة سيباستيان كانت عندما حصل على فرصة العمل مع عالم مارفل السينمائي، الذي يعد من أنجح شركات الإنتاج في القرن الحادي والعشرين. على الرغم من أن شخصية كابتن أميركا كانت ستصبح من نصيب سيباستيان في الفيلم الأول "The First Avenger"، إّلا أن شخصية باكي بارنز كانت الشخصية المختارة له في نيسان/ أبريل 2010.

إلى جانب امتياز دوره في سلسلة Captain America، ظهر أيضًا في أفلامٍ مثل "Gone" و "The Martian" و "The Bronze". وفي تشرين الأول/ أكتوبر عام 2017 صدر فيلم "I, Tonya" حيث قام ستان أيضًا بلعب دور جيف غيلولي، الزوج السابق للمتزلجة الأمريكية الشهيرة تونيا هاردينـغ. نالت الشخصية الكثير من الإعجاب والجماهيرية لدى الناس بعد صدور الفيلم، فالكثير لاحظ طريقة أداء ستان لشخصية جيف المسيئة بطريقةٍ واقعية مؤثرة جدًا.. لكن لسوء الحظ لم يحظَ الممثل بأي اهتمام أو تقدير من قبل مهرجانات هوليوود السينمائية.

أشهر أقوال سيباستيان ستان

حياة سيباستيان ستان الشخصية

في أوائل عام 2008، انتشرت أنباء علاقةٍ بين سيباستيان والممثلة لايتون ميستر نجمة مسلسل Gossip Girl وقد ورد أن ميستر وستان قد انفصلا في عام 2010.

كما ارتبط بالممثلة ديانا أجرون من 2011 إلى 2012، وجنيفر موريسون من 2012 إلى 2013. وفي عام 2014 واعد ستان الممثلة الروسية مارغريتا ليفيليا بعد أن كانا صديقين لفترةٍ طويلة وقد انفصلا في 2016.

حقائق سريعة عن سيباستيان ستان

  • سيباستيان يتكلم الرومانية بطلاقة بفضل أمه التي أصرت على استمراره في تعلم اللغة.
  • هو من أحد الناس المهووسيين بعالم الفضاء.
  • يفضل القطط.
  • معروف لتفاعله وحبه للمعجبين.
  • الطعام المفضل لدى سيباستيان هو البيتزا.

فيديوهات ووثائقيات عن سيباستيان ستان

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/24