من هو نادر عباسي - Nader Abbassi؟

نادر عباسي
الاسم الكامل
نادر جمال محمود عباسي
الوظائف
، ،
تاريخ الميلاد
1963-09-08 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
درس في
الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني،المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار في مصر،معهد الكونسرفتوار في جنيف
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

نادر عباسي فنان أوبرالي مصري الجنسية، قائد أوركسترا السلام في فرنسا. حصل على عدد من الجوائز العالمية للموسيقا.

نبذة عن نادر عباسي

نادر عباسي فنان أوبرالي وقائد أوركسترا يحمل الجنسية المصرية إلى جانب السويسرية. حصل على عدد من الشهادات في الموسيقى والغناء وقيادة الأوركسترا من أفضل المعاهد الموسيقية في العالم.

أتقن العزف على آلة الفاجوط ليصبح أفضل عازف في مصر، ويدخل في أوركسترا القاهرة.

كان له بصمة خاصة من خلال مشاركته في أوركسترا القاهرة وأوركسترا السلام، إضافة لعدد من أشهر tvr الأوركسترا الموجودة في العالم. لم يقف عطاء نادر عباسي عند هذا الحد، بل شارك في الفترة الممتدة من عام 1992 وحتى عام 2001 كمغني أوبرالي في أوبرا جنيف.

كل هذه الخبرة والتجربة العميقة المليئة بالنجاحات كان لا بد لها أن تتكرم وتحصل على العديد من الجوائز العالمية.

آخر مشاركاته المميزة كانت من خلال ظهوره كقائد للأوركسترا المرافقة لنقل المومياوات الملكية في مصر عام 2021.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نادر عباسي

وُلد نادر جمال محمود عباسي في 8 سبتمبر 1963 في العاصمة المصرية القاهرة. برزت موهبته الموسيقية منذ صغره، وقرر أن يدخل هذا العالم من الباب الأكاديمي متلقيًا كل الدعم من والده، ومخالفًا رغبة والدته في دراسة الطب.

تتلمذ نادر على يدي أساتذة المعهد العالي للموسيقى في الكونسرفتوار وتخرج منه بدرجة بكالوريوس لآلة الفاجوط عام 1985، ثم تبعها عام 1986 بكالوريوس في التأليف الموسيقي من ذات المعهد.

تابع أيضا دراسة الموسيقى فحصل على بكالوريوس في الغناء الأوبرالي من معهد الكونسرفتوار في جنيف عام 1992، ثم تخرج عام 1999 من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفونية في مدينة ليون في باريس بدرجة دبلوم في قيادة الأوركسترا.

إنجازات نادر عباسي

خلال مسيرته الفنية الحافلة بالإنجازات استطاع نادر عباسي أن يثبت موهبته من خلال نجاحه في العديد من المهام التي أُوكلت له.

شارك عام 1986 في أوركسترا القاهرة السيمفونية كعازف أول على آلة الفاجوط، ثم في أوركسترا جنيف في الفترة الممتدة من عام 1987 وحتى عام 1992. أيضًا انضم نادر عام 1989 كعازف لنفس الآلة إلى المجموعة الأوركسترالية لوزان ميشيل كوربو وبقي فيها حتى عام 1995.

ولأنه فنان موسيقي متعدد المواهب انضم أيضًا إلى أوبرا جنيف كمغني أوبرالي من عام 1992 وحتى عام 2001. بعد تخرجه بشهادة الدبلوم في قيادة الأوركسترا عام 1999، أصبح نادر عباسي عام 2001 مديرًا فنيا وقائدًا لأوركسترا القاهرة وبقي كذلك حتى عام 2011.

وفي نفس الفترة وتحديدًا عام 2004 اختير نادر لقيادة أوركسترا السلام في باريس ولا يزال حتى الآن. انضم عام 2008 إلى لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة الغناء الأوبرالي في السويد وبقي فيها حتى عام 2013.

لم يبخل نادر عباسي خلال مسيرته الفنية على الفن بأي شيء، فاستمر بتأليف العديد من قطع الموسيقى العالمية والعزف على آلة الفاجوط إضافة للغناء بصوت منقطع النظير.

تشهد له أهم المسارح العالمية بموهبة كبيرة ظهرت من خلال مشاركاته في عدد من الأوبرات في معظم دول العالم مثل أوبرا عايدة وأوركسترا مارسيليا الفيلهارموني عام 2006.

أما آخر إطلالته المميزة والتي أحدثت ضجة على مستوى مصر والعالم، قيادة نادر عباسي لأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني التي شاركت في الحفل المرافق لنقل المومياوات الملكية.

أما الجوائز التي حصل عليها نادر عباسي خلال مسيرته الحافلة بالنجاحات هي:

منحه المعسكر الدولي للموسيقى في الولايات المتحدة جائزة الامتياز والريادة.
الجائزة الأولى لموسيقى الحجرة مقدمة من المجلس الأعلى للثقافة عام 1986.
عام 1992 منحت مؤسسة أصدقاء الكونسرفتوار في جنيف نادر عباسي جائزة مسابقة المؤلف الموسيقي موتسارت.
ثم في عام 1996 نال أيضًا جائزة التأليف الأولى للأوركسترا، تبعتها جائزة الفيرتيوزيه عن عامي 1990 و 1996.

أشهر أقوال نادر عباسي

حياة نادر عباسي الشخصية

لا يُعرف الكثير عن حياة نادر عباسي الشخصية.

حقائق سريعة عن نادر عباسي

لم يتمكن نادر عباسي من تعلم العزف على آلة البيانو لأنه كان قد تجاوز الـ 14 من العمر، لذلك قرر تعلم العزف على آلة الباسوون.
استغرق نادر عباسي والفرقة الموجودة معه فترة تدريب استمرت لـ 4-5 أشهر استعدادًا للمشاركة الحفل المرافق لنقل المومياوات الملكية.
أطلق نادر عباسي على الموسيقى المرافقة لنقل المومياوات اسم "ملحمة تحت اسم الموكب الذهبي" لشدة تأثره بها وانبهاره من الأداء المميز الذي استطاع تقديمه برفقة 100 مشارك في الأوركسترا.

فيديوهات ووثائقيات عن نادر عباسي

المصادر

info آخر تحديث: 2021/04/29