من هو حسن الشافعي - Hassan El Shafei؟

حسن الشافعي Hassan El Shafei
الاسم الكامل
حسن الشافعي
الوظائف
ملحن ، موزع
تاريخ الميلاد
1982 - 10-09 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
البرج
الميزان
الشبكات الإجتماعية

حسن الشافعي ملحن وموزع موسيقي مصري اشتهر في الوطن العربي بعد مشاركته في برنامج “Arab Idol”.

نبذة عن حسن الشافعي

حسن الشافعي ملحن مصري ولد في القاهرة عام 1982، وكان محبًا للموسيقى منذ صغره، ولمع نجمه في عقد التسعينيات واشتهر في الوسط الفني بلقب ” The Saint”.

حقق الشافعي طوال مسيرته عددًا كبيرًا من الإنجازات، في مقدمتها نيله جائزة أفضل منتج موسيقي ضمن جوائز الشرق الأوسط للموسيقى. كذلك، ساهم الشافعي في أغاني عدد من الأحداث العالمية مثل كأس العالم 2014.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسن الشافعي

ولد الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ 9 أكتوبر/تشرين الأول عام 1982.

ينحدر حسن من أسرة مصرية عريقة، فوالده عادل الشافعي أكاديمي ودكتور في كلية السياسة والاقتصاد في جامعة القاهرة، أما جده حسين الشافعي فكان رجلًا سياسيًا وعسكريًا مرموقًا.

برز شغف الشافعي بالموسيقى منذ طفولته، واشتهر سريعًا في الوسط الفني خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي؛ ففي تلك الفترة، كان معروفًا لدى الجمهور باسمه المستعار "The Saint".

حظيت أعماله بشهرة واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، ولاسيما مقطوعة "My Ecstasy" التي أطلقها في عام 2000.

إنجازات حسن الشافعي

تميز أسلوب حسن الشافعي بقدرته الفريدة على المزج بين الموسيقى العربية الكلاسيكية والموسيقى الغربية، فاتصفت ألحانه بالحداثة والعصرية.

تعاون الشافعي خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مع عدد كبير من أهم الفنانين المصريين، وتوجت جهوده عام 2007 عندما فاز بجائزة مجلة "DG Magazine" لأفضل منتج موسيقي، وعاد مرة أخرى بعد سنتين ليحقق ذات الجائزة.

حاز حسن الشافعي جائزة أفضل منتج موسيقي ضمن "جوائز الشرق الأوسط للموسيقى MEMA" لعام 2009. وفي العام ذاته، أسس الشافعي شركة The Basement Records، التي ساهمت في إنتاج ألبومات غنائية لعدد من الفنانين.

استمرت مسيرة الشافعي الناجحة خلال عام 2010، إذ فاز وقتها بجائزة نغم للموسيقى. وارتبط اسم الشافعي بعدة أغانٍ حققت نجاحًا ساحقًا لدى الجمهور مثل: أغنية "شفت بعنيّا" لحسام حبيب، وأغنية "وياه" لعمرو دياب، وأغنية "أنا عايشة حالة" لأنغام و"حفضل أحلم" لنيكول سابا.

في عام 2011، اختير حسن الشافعي ضمن أعضاء لجنة تحكيم برنامج " Arab Idol"، وسرعان ما حقق هذا البرنامج شهرة واسعة في مختلف أرجاء العالم، وخصوصًا أنه عُرض على القناة الأكثر شعبية ومتابعة في الشرق الأوسط MBC1.

وقد رحب الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة بوجود الشافعي ضمن أعضاء لجنة التحكيم، وأشادوا بقناة MBC1 على حسن اختيارها نظرًا لما يمتلكه من ثقافة موسيقية واسعة، ورصانة في إبداء رأيه بالمشاركين. وكان وجود الشافعي عنصرًا حاسمًا في نجاح البرنامج.

في عام 2013، أنتج الشافعي عبر شركته-  The Basement Record- أغنية "اختلافنا رحمة" التي أداها كل من الجوكر وعبد الله الحسيني، وكان لموسيقى الشافعي المميزة وكلمات الأغنية المؤثرة وقع كبير على الجمهور، فلاقت ترحيبًا كبيرًا لديهم.

وفي العام ذاته، اختارت شركة "هوغو بوس Hugo Boss" حسن الشافعي ليكون سفيرًا لها، وبذلك أضحى أول مصري ينال هذا الشرف.

في عام 2014، أنتج الشافعي أغنية كأس العالم الرسمية التي أداها الشاب خالد ونانسي عجرم. وبعدها بفترة وجيزة، اختارته شركة بيبسي للمشاركة في ألبوم Pepsi Beats of the Beautiful Game، إلى جانب عدد من الفنانين العالميين أمثال: كيلي رولاند، وجانيل موناي، وريتا أورا، ودون عمر وغيرهم.

ضم هذا الألبوم 11 أغنية من جميع أنحاء العالم، وكانت أغنية "أحلام من جديد" هي الأغنية العربية الوحيدة فيه.

فاجأ حسن الشافعي جمهوره عندما ألّف غنية "ما يستاهلوشي" ولحنها لبرنامج أبلة فاهيتا. شارك الشافعي في الفيديو المصور للأغنية، وسرعان ما انتشرت بسرعة هائلة بين الجمهور، واحتل اسم الأغنية المرتبة الأولى ضمن تغريدات التويتر في مصر.

ولم يكتف الشافعي بهذا القدر من الإنجازات، إذ أنتج الأغنية الرسمية لكأس العالم بكرة اليد بمشاركة 24 فنانًا، يمثل كل منهم أحد البلدان المشاركة في البطولة.

أشهر أقوال حسن الشافعي

حياة حسن الشافعي الشخصية

تزوج حسن الشافعي من زينة نطوط، ابنة رجل الأعمال اللبناني عبد الكريم نطوط، وجرت مراسم حفل الزفاف في شهر مارس/آذار عام 2013. وقد رزقا بابنة وحيدة اسمها نادين.   أما من حيث ديانة حسن الشافعي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حقائق سريعة عن حسن الشافعي

كانت والدته اعزف على البيانو، ومنها استقى الشافعي حبه للموسيقى.
كان والده معارضًا لدخوله المجال الفني قبل إنهاء دراسته الجامعية.
تربطه علاقة وطيدة مع المطرب المصري عمرو دياب.
كان والده دكتورًا في كلية السياسة والاقتصاد في جامعة القاهرة.

أحدث الأخبار عن حسن الشافعي

حسن الشافعي يقع في مأزق مع الجمهور بسبب«أحمد سعد» - اخبار اليوم

  نشر الملحن حسن الشافعي، على موقع الصور والفيديوهات الشهير"انستجرام" صوره له بجانب النجم احمد سعد وهو سعيد بلقاء ، ومن الواضح سيخوض عمل جديد يجمع بينهم .

صورة| حسن الشافعي عن أحمد سعد: "الجبل" - مصراوي

  كتبت- بهيرة فودة: نشر الملحن حسن الشافعي صورة تجمعه بالمطرب أحمد سعد، عبر حسابه بموقع "إنستجرام". إعلان. وعلق الشافعي على الصورة بقوله: "مع الجبل".

حسن الشافعي يخطف الانظار في أحدث ظهور له مع زوجته - Elfann.com

  لا يحب الموزع الموسيقي المصري ​حسن الشافعي​ ان يجعل حياته الشخصية علنية على مواقع التواصل الاجتماعي، الا انه بين الحين والآخر يحب ان ينشر صورا مع عا.

حسن الشافعي يخطف الانظار - Dmc News

  لا يحب الموزع الموسيقي المصري ​حسن الشافعي​ ان يجعل حياته الشخصية علنية على مواقع التواصل الاجتماعي، الا انه بين الحين والآخر يحب ان ينشر صورا مع عائلته.

حسن الشافعي مع زوجته وهكذا يدللها – صورة - الجرس

  فاجأ الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي، متابعيه عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشره لصورة جديدة يظهر فيها برفقة زوجته السيدة اللبنانية ...

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/19