من هو سعد الزهراني - Saad ِAlzahrani؟

الاسم الكامل
سعد الزهراني
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1980-07-01 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الطائف
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

سعد الزهراني وهو لاعب كرة قدم سابق من المملكة العربية السعودية، لعب لدى نادي النصر في مركز الوسط.

نبذة عن سعد الزهراني

بدأ سعد الزهراني باكتشاف حبه واهتمامه بكرة القدم في عمر مبكرة في مسقط رأسه “الطائف” من خلال فريق عكاظ، ومع تخطيه للمرحلة الدراسية الثانوية وانتقاله إلى مدينة جدة بدأت مسيرته الكروية الفعلية بعد التحاقه بنادي النصر وعمله الجادّ على تطوير تلك الهواية.

بعد احترافه بنادي النصر لحوالي خمسة أعوام تنقّل الزهراني عبر نوادي المملكة العربية السعودية المختلفة، فلعب في صفوف فريق الحزم والوحدة والفيصلي والنجمة وأخيراً في نادي الجبلين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعد الزهراني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعد الزهراني

ولد سعد الزهراني في 1 يوليو 1980 في مدينة الطائف بالممكلة العربية السعودية، تلقى علومه الابتدائية فيها ومن ثم انتقل لمدينة جدة ليلتحق بجامعة الملك عبد العزيز بعد إنهائه للمرحلة الثانوية إلى جانب اهتمامه الكروي الذي اكتُشِف في عمر مبكر وعمل الزهراني من بدايته على تطوير مهاراته في هذا المجال.

إنجازات سعد الزهراني

قبل مطلع عام 2000 التحق الزهراني بفريق عكاظ الرياضي في منطقة الطائف، وفي حوالي عام 2001 وعند دخوله للمرحلة الجامعية وانتقاله لمدينة جدة قرّر الزهراني الانتقال لفريق النصر وبدأ كهاوٍ في الموسم الرياضي "2001-2002" واحترف مع هذا الفريق حتى وصل للاعبي الفريق الأول وأصبح من اللاعبين الأساسيين في المجال الرياضي السعودي.

عام 2006 وقّع الزهراني عقداً رسمياً لموسم رياضي واحد "2006-2007" مع نادي الفيصلي.

عام 2007 انتقل سعد الزهراني إلى نادي الوحدة السعودي أيضاً لموسم واحد "2008-2009".

عام 2008 انتقل إلى نادي الحزم بموجب عقد رياضي رسمي، واستمرّ مع هذا النادي طيلة ثلاث مواسم متتالية "2008-2009، 2009-2010، 2010-2011"،ووقّع فيما بعد عقداً مع نادي النجمة إلا أن الحظ لم يحالفه من ناحية الأداء الكروي في أغلب مبارياته مع هذا النادي.

عام 2013 وقّع الزهراني عقداً مع نادي النهضة إلا أن هذا العقد فُسِخ بالتراضي بعد فترة قليلة، ليُكمل الموسم الرياضي "2013-2014" مع نادي الجبلين بعقد رياضي رسمي.

كما كانت للزهراني بعض المشاركات مع المنتخب الوطني السعودي مثل مباريات كأس أمم آسيا عام 2004 التي أقيمت في الصين، وكأس الخليج في الرياض عام 2013، كما يعتبر الزهراني خبير ومحلل رياضي في السعودية، فظهر في أكثر من لقاء رياضي وخاصةً في الأعوام الأخيرة وادلى بتصريحاته وآرائه الرياضية حول لعب الفريق بشكل عام في الملعب.

أشهر أقوال سعد الزهراني

حياة سعد الزهراني الشخصية

استطاع سعد الزهراني إخفاء تفاصيل حياته الشخصية الخاصّة عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

حقائق سريعة عن سعد الزهراني

برأي سعد الزهراني أن الاحتراف بالنسبة للاعبين أصبح عبارة عن تعاقد لكسب الأموال فقط.

 

المعروف عن سعد الزهراني أنه لاعب مركز وسط إلا أنه لعب في أكثر من مركز من بداياته مع فريق النصر وعندها صرح أنه "لاعب جميع المراكز" -على حد قوله- وسيخدم فريق النصر في المكان الذي يختاره المدرب.

 

المدرب الوطني "صالح المطلق" هو من أقنع اللاعب سعد الزهراني بالانتقال إلى نادي النصر في بدايته.

 

في يناير 2006 ضج الوسط الرياضي بشائعة اعتزال الزهراني بعد تغيبه عن تدريب ومباريات فريق النصر ليتضح فيما بعد انه لن يعتزل بل سيترك نادي النصر وينتقل إلى نادي الفيصلي.

 

في أغسطس 2006 سجّل الزهراني هدفين في مرمى النصر وهذا الحدث الي ضجّ الوسط الرياضي السعودي.

 

عام 2008 خضع سعد الزهراني لعملية جراحية في الركبة.

 

عام 2013 وقّع سعد الزهراني عقداً مع نادي النهضة لموسم واحد، إلا أنّ هذا العقد فسخ بعد أربعة أيام فقط من توقيعه، وجاء ذلك بسبب الضغوط الجماهيرية الكبيرة التي واجهتها الادارة بسبب عمر اللاعب الذي تجاوز الثلاثين من جهة وأدائه المنخفض مع نادي النجمة من جهة أخرى

فيديوهات ووثائقيات عن سعد الزهراني

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24