من هو فيرجيل - Virgil؟

الاسم الكامل
بوبليوس ورغيليوس مارو
الوظائف
شاعر
تاريخ الميلاد
-0070-10-15
الجنسية
إيطالية
مكان الولادة
إيطاليا, فيرجيليو
البرج
الميزان

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

فيرجيل شاعر روماني معروف اشتهر من خلال قصيدته the Aeneid (الإنياذة) والتي اعتبرت بعد وفاته بسنتين قصيدة وطنية.

نبذة عن فيرجيل

فيرجيل شاعر روماني شهير ولد في 15  أكتوبر عام  70 قبل الميلاد في إيطاليا.

تمتد حياته في الفترة ما بين الاضطرابات الدموية في العقود الأخيرة للحرب الأهلية الدموية في روما (133-33 bc) و حتى السنوات الأولى من فترة الاستقرار والأمان التي أنشأها أغسطس.

كانت آخر أعماله وأبرزها الملحمة الشعرية The Aeneid، والتي كتبت في 12 كتاب، ولاتزال القصيدة تعتبر تحفة أدبية حتى اليوم.

استمر تأثير فيرجيل بإلهام الشعراء الآخرين على مر العصور توفي الشاعر بسبب حمى في Brundisium  (المعروفة اليوم بـ Brindisi) في إيطاليا في 21  سبتمبر عام 19 فبل الميلاد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيرجيل

ولد مارو Maro المعروف باللغة الانكليزية بـ Virgil  وأحيانًا Vergil  في  Andes  قرب Mantua في إيطاليا، لعائلة مزارعة، وكان والده عامل يدوي تزوج من ابنة رئيسه في العمل، فتحسن وضعه بعد هذا الزواج وتمكن من تعليم ابنه وقد أثرالريف الإيطالي وسكانه كثيرًا على فيرجيل مما انعكس لاحقًا بشكل واضح في أعماله.

تلقى فيرجيل تعليمه في  روما وميلان حيث درس الكتب الرومانية والإغريقية في الأدب والشعر، ثم ذهب إلى روما لدراسة الطب والرياضيات قبل أن يهب نفسه للفلسفة تحت وصاية سيرو الأبيقوري.

عاد فيرجيل من روما للعيش في مزرعة عائلته بالقرب من مانتوا، لقضاء أيامه في الدراسة والكتابة وليكون بقرب والده الذي أصيب بالعمى وكان مريضًا وأمه التي فقدت اثنان من أبناءها الأول كان طفلًا والثاني في عمر الـ 17. وبعد وفاة والده تزوجت مرة أخرى وأصبح لديها ابن.

خلال سنواته الباكرة اندلع الصراع السياسي والعسكري في ايطاليا، عندما سقطت الجمهورية الرومانية. وأعقبت الحرب الأهلية التي قامت بين ماريوس وسولا، الاضطرابات بين بومبي و يوليوس قيصر.

بدأ قيصر سلسلة من الحروب الأهلية والتي استمرت حتى انتصار قيصر أوغسطس ( المعروف أيضًا بـ أوكتافيان ) في 31 قبل الميلاد. أثرت هذه التجارب بعمق في فيرجيل، وأثارت فيه الخوف بشكل دائم من الحرب الأهلية وهذا ما انعكس في نصه.

إنجازات فيرجيل

العمل الأول لـ فيرجل كان Eclogues والذي تمت كتابته بين عامي 42 و37 قبل الميلاد، عكست هذه القصائد استكشاف العالم القروي البسيط الذي كان فيرجيل يحبه، وكان الشاعر اليوناني ثيوكريتوس مصدر العام لهذه المجموعة. النشيد الرابع ل فيرجيل كان يشير إلى ولادة طفل خاص سوف يحل معه السلام الاجتماعي، وتم النظر إليها لاحقًا على أنها تنبؤ بولادة يسوع المسيح.

ألف فيرجيل أيضًا Georgics حيث كتبها بين عامي 30 و 37  قبل الميلاد في نهاية الحروب الأهلية، حيث ركزت Georgics على الهجرة وترك الحياة الزراعية، وكانت بمثابة أطروحة مباشرة بدعم من أغسطس؛ حيث تُركت المزارع الريفية الإيطالية في حالة خراب عندما أجبرت الحرب المزارعين على الالتحاق بالجيش، وانتقل العديد من سكان الريف إلى روما، مما أثار غضب الامبراطور.

اكتسب شعر فيرجل بسرعة شعبية، ليس بسبب الأفكار الوطنية فقط وإنما أيضًا بسبب المهارات الشعرية في بناء القصيدة.

كانت آخر أعمال فيرجل وأبرزها الإنياذة The Aeneid، حيث سعى فيرجل لتجسيد مصير روما الإلهي، وكتبت في 12 وتتحدث عن قصة أمير طروادة الذي يفر بعد تدمير طروادة من قبل اليونانيين في القرن الثاني عشر قبل الميلاد، وتعكس التاريخ الروماني منذ أيامه الأولى والأحداث التي أدت إلى حكمها الحالي من قبل أغسطس

أمضى فيرجيل 11 سنة في العمل على الإنياذة The Aeneid وتركها غير مكتملة عند وفاته. وقد ألهم فنه العديد من الشعراء مثل الشاعر المعاصر له Ovied حيث كان عمله يذكرنا بأعمال فيرجيل ولكن مع إضافة جمالية أسلوبه الخاص إليه. و كانت الإنياذة أيضًا مصدر إلهام ل جون ميلتون في  Paradise Lost حيث ينعكس من خلالها الأسلوب الملحمي بشكل واضح في البناء.

و أحد أسباب الإعجاب بـ  فيرجل يمكن أن نجده في ملحمة  Dante'و Divine Comedy، في Divine Comedy (الكوميديا الإلهية) يُجسد فيرجل  كمستشار لـ دانتي و يسافر عبر الجحيم إلى أبواب الجنة. لا تزال تعتبر الإنياذة كتحفة أدبية، حيث هناك طلاب يتابعون دراستها ومناقشة مزاياها.

أشهر أقوال فيرجيل

وفاة فيرجيل

في عام 19 قبل الميلاد سافر إلى اليونان حيث كان يخطط لإمضاء السنوات الثلاثة المقبلة في إنهاء الإنياذة The Aeneid، خلال هذه الفترة أصابته الحمى واضطر للعودة إلى إيطاليا حيث توفي في 21 سبتمبر عام 19 قبل الميلاد بعد مدة قصيرة من وصوله إلى Braundisium   وعندما كان على فراش الموت طلب فيرجيل التخلص من الإنياذة، حيث كان يعتقد أنها غير مكتملة.

حقائق سريعة عن فيرجيل

من المستحيل أن تتمكن من فهم The Aeneid ( الإنياذة) إذا لم يكن لديك وعي بالوضع السياسي في تلك الحقبة الزمنية.
سببت أعمال فيرجل ثورة في الشعر اللاتيني، حيث أصبحت Eclogues، Georgics  وقبل كل شيء the Aeneid النصوص القياسية في المناهج المدرسية.
تم العثور على الهيكل المسمى قبر فيرجيل في بداية نفق روماني قديم في Piedigrotta.
تعليمه أهّله لممارسة مهنة القانون، لكنه تكلم مرة واحدة في المحكمة كان خجول، متردد ومزاجي.

أحدث الأخبار عن فيرجيل

موهبة ليفربول الشابة يتغنى بـ «فيرجيل فان دايك» - ASARABIA

  تحدث الهولندي سيب فان دين بيرج موهبة ليفربول الدفاعية الشابة المنضم إليه حديثا من فريق زفوله الهولندي، عن سعادته بتواجده في ليفربول ورغبته في التعلم من ...

هل ينجح ريال مدريد في التعاقد مع فيرجيل فان دايك من ليفربول؟ - إرم نيوز

  فان دايك أصبح أحد أهم لاعبي ليفربول وأحد أفضل المدافعين في العالم إن لم يكن أفضلهم منذ انضمامه إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 75 مليون ...

ليفربول يصدم فيرجيل فان ديك ! - يلا سبورت

  كشفت تقارير صحفية بريطانية , حقيقة رغبة نادي ليفربول , بتجديد عقد المدافع الهولندي , فيرجيل فان ديك , وذلك في ظل الأداء الذي يقدمه المدافع رفقة الريدز .

اللاعب الذي نصح كلوب بضم فيرجيل فان دايك إلى ليفربول.. من هو؟ - ASARABIA

  تشاور الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي مع احد نجوم الليفر بشأن ضم الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك إلى صفوف الفريق من ...

ليفربول: فيرجيل فان دايك قريب من التمديد - صحيفة البدع الإلكترونية

  يعد فيرجيل فان دايك من أفضل المدافعين في العالم، تحصل الهولندي على لقب أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018-2019، كل هذه المعطيات جعلت مسؤولي ليفربول يسعون ...

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07