مدونات أراجيك
مدونات أراجيك

د

رسالة إلى الذين لم ينجحوا بعد

تدوينة: ياسمين أبوسرحان

ستسمع الكثير من الكلام المحبط وسوف تبدأ المقارنات مع أبناء العائلة وكيف نجحوا ودرسوا وبدأوا بالعمل، وكيف ابنة صديقة والدتك بدأت مشروعها الخاص مستغلة موهبتها.

سيتهمونك بالفشل ليس وحدهم من يراك هكذا، أنت أيضاً تشاهد الجميع ينجز وينجح وأنت تراقبهم فقط. سيقترح عليك والدك بالبدء من جديد بموضوع جديد فتعد نفسك بألا تخيب أمله هذه المرة، لكنك تخون الوعد، ستشاهد مقاطع التحفيز على اليوتيوب وتقول لنفسك: حسناً هذه المرة سأنجح ومن ثم يعود الخمول يأكلك.

ستعرف عن طريق المصادفة بأن صديقك المفضل أخفى عنك توليه منصب هام في الشركة خوفاً من عينك.

ستقول خالتك لأمك التي يأكلها الحزن على عمرك الضائع بأنه محسود وعليه عيون كثيرة، ستجاري والدتك وتذهب معها إلى شيخ “بخلي المكرسح يمشي” لكنه يعجز عن جعلك ناجح ربما ليس تخصصه  مساعدة الاخرين على النجاح! ستقرر السفر والبدء من جديد -لكن ، بالله عليك أجبني كيف ستسافر؟- تجمع أوراقك الرسمية وتختار دولة أحلامك وتبدأ بوضع الأحلام ولكن كما توقعت لن تسافر ويعود الاحباط ليمتلكك مجدداً.

أنا هنا على الطرف الآخر من العالم، أخبركم بأنكم لستم فاشلين حاولتم وتعثرتم، لكنكم لم تحاولوا بما يثير لديكم رغبة حقيقة بالعمل فيه وهذه المشكلة وهي ليست مشكلتكم وحدكم بل مشكلة الجميع، لا أحد يحاول بما يحب لأنه لا يعرف ما يحب أساساً.