تتنافس منصات التواصل الاجتماعي بشكل مستمر للحصول على موقع في المزيج التسويقي وليس هنالك شك بأن موقع التواصل الاجتماعي بينترست Pinterest على رأس هذا السباق، وهنا سنقدم طريقة ربط بينترست بالموقع الالكتروني .

ما هو بينترست Pinterest

من المؤكد أنك قد سمعت عنه من الأصدقاء، وقرأت عنه في المدونات، ولربما تعتقد أنه من الأشياء المهمة في عالم الويب، يبدو أن الجميع يحبونه تمامًا… ولكن ماهو بالضبط ؟؟؟

هو عبارة عن شبكة اجتماعية أطلقت عام 2010، ويعتمد على مشاركة ونشر الصور وربط الفرد بالمجتمع من حوله. بحيث يمكن للمستخدمين مشاركة الصور والتفاعل مع بعضهم البعض من خلال الإعجاب والتعليق وإعادة حفظ أشياء بعضهم البعض والرسائل الخاصة مع بعضهم .

يمكنك التفكير في بينترست (Pinterest) على أنه لوحة مستندة إلى الويب أو لوحة نشرات – ولكن مع وظائف تنظيمية أكبر.

يمكن للأشخاص تثبيت أو حفظ الصور التي وجدوها على الويب (أو على بينترست نفسه) في لوحات مختلفة تستخدم لتصنيف مجموعات الصور الخاصة بهم. والعديد من الصور المحفوظة على بينترست (Pinterest) قابلة للنقر، وتفتح في علامة تبويب جديدة على صفحة الويب الأصلية حيث تم العثور عليها.1

خطوات ربط بينترست بالموقع الالكتروني

هنالك عدة طرق تحقق ربط بينترست بالموقع الالكتروني سوف نختصرها لكم في هذا المقال وسنشرحها لكم خطوة بخطوة:

  1. يجب أن يكون لديك أولاً حساب بينترست، عندها تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق الأيقونة الواقعة في أعلى الزاوية اليمينية ، وتقوم باختيار الإعدادات “settings” .

  2. النزول بالخيارات للأسفل حتى العثور على خيار ربط بينترست بالموقع الالكتروني “claim website” وهنا قم بإدخال الموقع الالكتروني الخاص بك واضغط على خيار “claim website”.

  3. ستظهر نافذة وفيها اضغط على زر “Add an HTML hag” وقم بنسخ الكود الذي يظهر أمامك في النافذة ولا تقم بإغلاق النافذة.

  4. في النافذة المنفصلة، افتح الواجهة لحساب square space الخاص بك واذهب إلى الإعدادات “settings” وابحث عن خيار “Advanced”، اضغط على خيار “code injection” وقم بإدخال الكود الذي قمت بنسخه في الخيار الأول، ثم اضغط على حفظ “save”.

  5. عد إلى صفحتك على بينترست واضغط على “next” ثم “submit”.

ستصلك معلومات الإيميل خلال 24 ساعة. وبذلك يتحقق ربط بينترست بالموقع الالكتروني الخاص بك بنجاح.2

ضرورة ربط بينترست بالموقع الالكتروني

كما أشرنا فإن بينترست “Pinterest” يعتبر من أكثر منصات التواصل الاجتماعية شيوعًا لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى المرئي، كما يسمح للمستخدمين الآخرين بجمع مواقع الويب والروابط والمحتوى المرئي للآخرين عن طريق إنشاء لوحات.

إذا كنت تدير موقعًا للتصوير الفوتوغرافي أو أي نوع آخر من المدونات وفيها صور ومقاطع فيديو، فإن Pinterest يمكن أن يكون مصدرًا مهمًا لحركة المرور عبر موقعك الالكتروني.

سيساعدك ربط بينترست بالموقع الالكتروني الخاص بك على معرفة المزيد عن زائريك، وستتمكن أيضًا من المشاركة في برامجهم الإعلانية، وأن تخطط استراتيجية لزيادة عدد الزيارات الخاصة بك.

Pinterest هو موقع رائع المظهر، إنها منصة جذابة تتمتع بتجربة استثنائية للمستخدم، وهي قاعدة للأعضاء الذين لا يمكنهم الحصول على ما يكفي من المحتوى المرئي المقنع والسمعة الصاعدة في زيادة عدد الزيارات القابلة للتحويل.3

المراجع