تريند 🔥

🤖 AI
كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد بالخطوات

كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد بالخطوات

سندريلا خضر
سندريلا خضر

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

تقوم شركات تطوير التطبيقات ذات الخبرة بتحديث تطبيقات الاندرويد للأجهزة المحمولة الخاصة بها بانتظام لإضافة ميزات جديدة وإصلاح المشكلات، إليك كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد بالخطوات.


لماذا نقوم بتحديث التطبيقات؟


 1. لأسباب أمنية

 تقع على عاتق شركات إنشاء التطبيقات مسؤولية الحفاظ على أمان وسلامة معلومات مستخدمي تطبيقها.  لسوء الحظ ، يبحث مجرمو الإنترنت والقراصنة باستمرار عن ثغرات في التطبيقات ومواقع الويب والأنظمة الأخرى عبر الإنترنت. بحلول الوقت سيكتشفون فيه ما يشبه ثغرة في التحديث السابع لديك ، عندها يجب أن تكون قد نفذت التحديث العاشر. السبب الأكثر أهمية لضرورة قيام شركات تطوير التطبيقات دائمًا بتحديث تطبيقاتها هو سد كل ثغرة أمنية وترقية ميزات الأمان في تطبيقاتهم.


 2. لمواكبة التكنولوجيا

 تتقدم التكنولوجيا بانتظام ، وتتمتع صناعة تطوير التطبيقات بنصيبها العادل من التقدم أيضًا.  لذلك ، من الضروري اتباع الاتجاه داخل فئة التطبيقات الخاصة بك. 

لذا ، تحديث التطبيقات ضرورة لتتماشى مع التكنولوجيا.


 3. لإصلاح الخلل

 بغض النظر عن عدد المرات التي تختبر فيها تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك قبل تشغيله ، سيكون هناك دائمًا أخطاء متبقية.  سيتمكن المستخدمون العاديون فقط من اكتشاف جميع الأخطاء.  بصرف النظر عن ذلك ، من المحتمل أن تأتي كل ميزة جديدة تضيفها إلى تطبيقك مع الخطأ الخاص بها.  في الواقع ، بعض الأخطاء ليست هي المشكلة الكبيرة ولكن تركها لفترة طويلة هو المشكلة الحقيقية.  كلما طالت مدة بقاء الأخطاء في تطبيقك للجوّال ، زاد فقدان مستخدمي التطبيق.

 لذلك ، من المهم إصلاح جميع الأخطاء عند اكتشافها.


 4. لإرضاء المستخدمين

 عندما يستمتع الأشخاص بتطبيقك للجوّال ، فمن المحتمل أن يقدموا لك تعليقات مهمة حول ما يعجبهم في تطبيقك ، وما لا يعجبهم ، وما قد تحسّنه.  إنه لمن الذكاء أن تطلب ملاحظاتهم بل إنه من الذكاء أن ينفذوا ما يريدون.


 5. للبقاء على صلة

 مستخدمو الهواتف الذكية لديهم العديد من التطبيقات على هواتفهم لا يستخدمونها ، لا يعني تنزيل تطبيقك أنهم سيستخدمونه بانتظام.  مع مرور الوقت ، سوف ينسون أمر تطبيقك لفترة طويلة ، وعندما يتذكرونه في النهاية ، فمن المحتمل أن يحذفوه.

في كل مرة تعلن فيها عن تحديث لتطبيقك ، سيتم تذكيرهم بتطبيقك للجوّال.  بالإضافة إلى ذلك ، قد يرغبون أيضًا في تجربة الميزات الجديدة التي ستأتي مع التحديث الجديد.


 6. لغرض تغيير العلامة التجارية

 ربما تكون قد رأيت منظمات مختلفة تغير مظهر منتجاتها الحالية أو تغير هوية علامتها التجارية.  يطلق عليه إعادة تسمية العلامة التجارية ويجذب المزيد من الاهتمام والطلب.  يتم ذلك في صناعة تطوير التطبيقات أيضًا.  يمكنك إضفاء مظهر كامل على تطبيقك.  هذا عادة ما يثير المستخدمين الحاليين ويجذب مستخدمين جدد أيضًا.  لذلك ، هناك سبب آخر لتحديث تطبيقك وهو إعطائه مظهرًا جديدًا.

اقرأ أيضًا: شحن بطارية الجوال الجديد .. الدليل الكامل.


كيفية فحص تحديثات التطبيق على الاندرويد ؟


باستخدام Play Store

افتح تطبيق Play Store ثم اضغط على زر ☰ ستجد هذا في الزاوية العلوية اليسرى. انقر فوق تطبيقاتي وألعابي.  إنه أعلى القائمة. انقر فوق UPDATE ALL لتثبيت كافة التحديثات المتاحة. 

سيقوم هذا الخيار بتحديث جميع التطبيقات على جهاز Android الخاص بك مرة واحدة. إذا كنت لا ترى هذا الخيار ، فلا توجد تحديثات متاحة للتطبيق.


خطوات تحديث تطبيقات الاندرويد و الالعاب يدويا

بعد تطبيق نفس الخطوات السابقة ، إذا كنت تفضل البحث عن تحديث لتطبيق واحد فقط ، فاضغط على أحد التطبيقات في قائمة "التحديثات". 

تظهر التطبيقات ذات التحديثات المتاحة في هذه القائمة.  إذا كنت تفضل التحقق من تفاصيل التحديث قبل تثبيته ، فيمكنك تحديث كل تطبيق على حدة. انقر فوق "تحديث" لتنزيل تحديث التطبيق وتثبيته.


كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد اوتوماتيكيا

الوقت اللازم: دقيقة واحدة (2).

كيفية تحديث تطبيقات الاندرويد اوتوماتيكيا

  1. افتح تطبيق متجر Google Play

     في الجزء العلوي الأيسر ، انقر فوق رمز الملف الشخصي.

  2.  انقر فوق الإعدادات

    ثم تفضيلات الشبكة ثم تحديث التطبيقات تلقائيًا.

  3.  اختيار أحد خيارات التحديث التلقائي:

    عبر أي شبكة: يؤدي اختيار هذا الخيار إلى تحديث التطبيقات بشكل تلقائي بمجرد توفر تحديث لها بغض النظرعن شبكة الاتصال بالإنترنت المُستخدمة عبر الجهاز ، سواء كانت شبكة واي فاي أو من خلال بيانات الهاتف.
     عبر الواي فاي فقط: ويؤدي هذا الخيار إلى تحديث التطبيقات بشكل تلقائي بمجرد توفر تحديث لها فقط عند اتصال الجهاز بالإنترنت من خلال شبكة الواي فاي المتوفرة.

  4. ثم انقر على خيار تم.

     ملاحظة: إذا كان أحد الحسابات على جهازك به خطأ في تسجيل الدخول ، فقد لا يتم تحديث التطبيقات تلقائيًا.


خطوات إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات

إذا كنت تفضل تعطيل تحديثات التطبيقات التلقائية على هاتف Android ، فإن العملية تختلف قليلاً عن تعطيل تحديثات نظام التشغيل.

 اضغط على متجر Google Playثم اضغط على صورة ملفك الشخصي ، ثم اضغط على الإعدادات و انقر فوق تفضيلات الشبكة. انقر فوق تحديث التطبيقات التلقائي. انقر فوق عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا ، واخيرا انقر فوق تم لتعطيل التحديثات التلقائية.


كيفية التحقق من أمان تحديثات التطبيقات

في حالة عدم تفعيل ميزة التحديث التلقائي للتطبيقات ، تقوم خدمة (Play Protect) بفحص تحديثات التطبيقات المتوفرة ، وتعرض لك حالة التحديثات المُعلقة ، وإذا ما كان بها أي شيء ضار ، وذلك في الجزء العلوي من قسم التحديثات بالمتجر ، ويمكنك الوصول إلى ذلك من علامة تبويب (تحديثات) في برنامج  Play Store، وستجد قائمة التطبيقات التي لها تحديثات متاحة ، وأعلاها توجد إشارة تفيد بعدم وجود مشاكل ، ويظهر أسفلها آخر وقت فحصت فيه التحديثات.

هل أعجبك المقال؟