تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك: سوف يكون Grok متاحًا لمشتركي X Premium Plus من الأسبوع المقبل

إيلون ماسك: سوف يكون Grok متاحًا لمشتركي X Premium Plus من الأسبوع المقبل
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يعلن إيلون ماسك عن إطلاق "جروك"من تطوير X AI، وسوف يكون متاحًا حصريًا لمشتركي "إكس بريميوم بلس" ابتداءً من الأسبوع المقبل.

يتمتع "جروك" بقدرة على التعرف على الصور والصوت، ونافذة سياق كبيرة، ومحرك بحث مباشر، كما يتميز بشخصية فكاهية وساخرة، مما يميزه عن دردشات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

من المتوقع أن يعزز إطلاق "جروك" قيمة اشتراكات "إكس بريميوم"، من خلال تقديم قدرات ذكاء اصطناعي متقدمة وتحسين تجربة المستخدم.

أكد إيلون ماسك على إطلاق جروك Grok المُطور بواسطة شركة X AI، وهذا الإصدار الجديد سوف يكون متاحًا حصريًا لمشتركي X Premium Plus ابتداءً من الأسبوع المقبل، مما يضعه كمنافس قوي للنماذج الحالية مثل شات جي بي تي.

أعلن ماسك مؤخرًا عن جروك بوت الدردشة المتطور، والذي طور بواسطة فريق من الخبراء من شركات التكنولوجيا الرائدة مثل جوجل و Open AI وصُمم جروك لتوفير الوصول إلى المعلومات المتعلقة بـ X والأخبار غير المتحيزة، ويعتقد ماسك أن ذلك يمنحه ميزة تنافسية على نماذج اللغة الأخرى مثل شات جي بي تي وبارد.

ذو صلة

يتميز جروك بشخصيته الفريدة، إذ يتضمن السخرية في تفاعلاته مما يجعله أكثر من مجرد أداة معلوماتية، وبُني على قاعدة معرفة The Pile وتدرب على بيانات X مما يمكنه من التعرف على الصور والصوت، وهي قدرة لم تُر في العديد من النماذج الأخرى، ومع نافذة سياق تصل إلى 25 ألف حرف، ومحرك بحث مباشر يعتمد على X، كما يعد جروك بأوقات استجابة سريعة وتوافق مع مركبة تسلا.

من المتوقع زيادة عدد مشتركي إكس بريميوم بعد هذا الإطلاق، ويتميز الإصدار X Premium Plus بإزالة جميع الإعلانات والوصول إلى مركز الإبداع مما يعكس التزام المنصة بتحسين تجربة المستخدم، يمثل إعلان ماسك عن جروك عصرًا جديدًا في الذكاء الاصطناعي، فمع قدراته المتقدمة وشخصيته الفريدة وتوفره الحصري للمشتركين في المنصة، فإن جروك مستعد لمنافسة النماذج الحالية للذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة