تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الذكاء الاصطناعي في 2023 .. تعرف على أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي استخدامًا في هذا العام

الذكاء الاصطناعي في 2023 .. تعرف على أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي استخدامًا في هذا العام
محمد نصار
محمد نصار

2 د

هيمن ChatGPT كأكثر أداة ذكاء اصطناعي زارها المستخدمون في عام 2023، بأكثر من 14 مليار زيارة وأكثر من 60٪ من إجمالي الزيارات.

شهدت أداة Character AI نموًا كبيرًا، إذ تحتل المركز الثاني، في حين يحتل Bard من Google المركز الثالث.

تشهد صناعة الذكاء الاصطناعي معدل نمو بلغ 10 مرات في عام واحد فقط، مما يشير إلى تكامل الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، ولكن تظل المخاوف بشأن التنظيم والأخلاقيات وفقدان الوظائف قائمة.

استحوذ الذكاء الاصطناعي على انتباه عشاق التكنولوجيا في 2023، فمن شعبية شات جي بي تي إلى ظهور العديد من الأدوات المبتكرة في المجال، فإن مجال الذكاء الاصطناعي شهد ارتفاعًا كبيرًا في هذا العام، وفي دراسة أخيرة أُجريت من قبل Writerbuddy AI فإنها توضح أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي استخدامًا في 2023، وجمعت الدراسة في البداية 50 أداة بـ 24.3 مليار زيارة بين سبتمبر 2022 وأغسطس 2023، مما يعكس زيادة ملحوظة بلغت 10.7 مرات.

احتل ChatGPT المركز الأول بـ 14.6 مليار زيارة بنسبة 60%، بينما احتلت Character AI المركز الثاني بـ  3.8 مليار زيارة، مما يرسخ موقعها كنجمة صاعدة في المجال، بينما نجح Bard من جوجل في تحقيق المركز الثالث بـ 241.6 مليون زيارة منذ إطلاقه في مارس 2023.

ذو صلة

كما تُسلط الدراسة الضوء على أدوات أخرى مثل  Janitor AI و Perplexity AI و CivitAI و LeonardoAI و ElevenLabs و CapCut و Cutout Pro، والتي ساهمت بشدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وفي نفس الوقت عانت بعض الأدوات الأخرى من انخفاض في الزيارات إذ شهدت Craiyon و Midjourney و Quillbot و Jasper و Zyro انخفاضًا في السيارات، وربما يعود السبب إلى اشتداد المنافسة.

ارتفاع عدد زيارات أدوات الذكاء الاصطناعي يؤكد على أهمية الذكاء الاصطناعي في حياتنا اليومية، ومع تطور هذه الأدوات فإن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءًا أساسيًا من يومينا، ولكن تظل الأسئلة حول التنظيم والخصوصية تشكل تحديات كبيرة مما يبرز الحاجة الملحة لحل هذه المشكلات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة