تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تسعى منصة X لاستهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة بعد توقف العلامات التجارية الكبرى عن الإعلان على المنصة بسبب تعليقات ماسك المثيرة للجدل

تسعى منصة X لاستهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة بعد توقف العلامات التجارية الكبرى عن الإعلان على المنصة بسبب تعليقات ماسك المثيرة للجدل
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تعيد منصة X تركيز استراتيجيتها الإعلانية على الشركات الصغيرة والمتوسطة، بعد خسارة الإيرادات من العلامات التجارية الكبرى نتيجة لأفعال المالك إيلون ماسك المثيرة للجدل.

تستكشف المنصة شراكات مع أمازون وبابماتيك لجذب المعلنين الأصغر حجمًا، وهي استراتيجية تشابه الاستراتيجيات الناجحة التي استخدمتها ميتا وجوجل.

يعكس التحول في قاعدة العملاء من الشركات الكبيرة إلى الصغيرة والمتوسطة تغييرًا كبيرًا في المشهد الإعلاني للمنصة.

تتجه منصة X التابعة لإيلون ماسك إلى تغيير الاستراتيجية المُتبعة في الإعلانات، وذلك لاستهداف الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه المنصة تقليصًا كبيرًا في إيراداتها من العلامات التجارية الكُبرى، وذلك بعد تعليقات ماسك المثيرة للجدل.

تميزت فترة ماسك بعلاقات متوترة مع أهم المعلنين، وتوقفت العلامات التجارية الكبرى عن الإعلان عن المنصة بسبب التعليقات التي وصفها البعض بأنها معادية للسامية، وأسهمت المواجهات المباشرة من ماسك مع هذه العلامات في تفاقم الوضع.

تسعى المنصة إلى استكشاف شراكات مع شركات مثل أمازون، وشركة بابماتيك للتقنية الإعلانية، وتهدف إلى الاستفادة من العدد الهائل من الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم هذه المنصات، وتعد هذه الخطوة مشابهة لنهج شركة ميتا وجوجل والتي نجحت كذلك بفضل إعلانات الشركات الصغيرة.

ذو صلة

لكن لا تزال المحادثات في مراحلها الأولى، وفي الوقت نفسه شهدت المنصة تغييرًا كبيرًا في قاعدة عملائها، فقبل استحواذ ماسك كان حوالي 85% من الإيرادات تأتي من العلامات التجارية الكبرى، والآن أصبح أكثر من 80% من المعلنين من الشركات الصغيرة والمتوسطة مما يُشير إلى تغيير كبير في المشهد الإعلاني للشركة.

يمثل هذا التحول لمنصة X خطوة حاسمة في بقائها ونموها في سوق الإعلانات، وبينما تواجه المنصة تحديات في المنافسة، فإن جهودها لتنويع قاعدة عملائها وتحسين منتجاتها للشركات الأصغر حجمًا تمهد الطريق لعصر جديد من النمو والاستقرار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة