تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على Samsung Gauss .. نموذج الذكاء الاصطناعي من سامسونج لدخول المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي

تعرف على Samsung Gauss .. نموذج الذكاء الاصطناعي من سامسونج لدخول المنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تقدم سامسونج نموذج سامسونج جاوس نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الثوري، الذي يشمل جاوس للغة، وجاوس للكود، وجاوس للصورة، بهدف تحويل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

يعزز جاوس للغة الاتصال، ويبسط جاوس للكود تطوير البرمجيات، ويعيد جاوس للصورة تعريف تحرير الصور وإنشائها.

تعطي سامسونج الأولوية لخصوصية المستخدم وتطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي، مع معالجة البيانات على الجهاز وفريق الذكاء الاصطناعي الأحمر المُكرس لضمان الابتكار المسؤول.

قدمت شركة سامسونج نموذجها الثوري للذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يُسمى سامسونج جاوس (Samsung Gauss) في منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي 2023، وحسب ما جاء في موقع cryptopolitan فإن هذا الاسم اُستوحى من اسم الرياضي الشهير كارل فريدريش جاوس، ومن المتوقع أن يحدث تحولًا في الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

طورت سامسونج هذا النموذج الذي يُمثل رؤية الشركة، ويُستخدم حاليًا داخل الشركة، مع وجود خطط لدمجه مع منتجات سامسونج المستقبلية، وربما تبدأ مع سلسلة جالاكسي S24، ويتألف جاوس من 3 مكونات أساسية وهم جاوس للغة، وجاوس للكود، وجاوس للصورة كل منها مُصمم لتعزيز الإنتاجية والإبداع.

يتفوق جاوس للغة في فهم اللغة البشرية وتوليد ردود ذات صلة، مما يُساعد في مهام مثل التأليف وكتابة الرسائل الإلكترونية وتحرير الوثائق والترجمة، في حين يُعرف جاوس للكون باسم code.i الذي يعمل على تبسيط عمليات تطوير البرمجيات، ودعم وصف الكود وتوليد حالات الاختبار، أما جاوس للصورة فيتفوق في تعديل الصور وإنشائها، مع القدرة على تحويل الصور ذات الجودة المنخفضة لأعمال عالية الجودة، وتوليد صور من الوصف النصي.

ذو صلة

تؤكد سامسونج على خصوصية المستخدم وأمان البيانات، من خلال تمكين النموذج من العمل في وضع الجهاز مما يضمن بقاء البيانات محمية، ويظهر التزام الشركة بالابتكار الأخلاقي من خلال إنشاء فريق الذكاء الاصطناعي الأحمر المسؤول عن الحفاظ على أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من خلال تقييمات صارمة في كل مرحلة من مراحل التطوير.

يمثل سامسونج جاوس لحظة فارقة في هذا المجال، فمع قدراته المتقدمة في فهم اللغة وتطوير البرمجيات وتحرير الصور، بالإضافة إلى التركيز على الخصوصية والأخلاقيات، فإن جاوس يستعد لإعادة تعريف التفاعل بين البشر والآلة، ووضع معايير جديدة في الإلكترونيات الاستهلاكية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة