تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خطوة جديدة للحياة على القمر! LUNARSABER منارة قمرية ستحول حلمنا إلى واقع

خطوة جديدة للحياة على القمر! LUNARSABER منارة قمرية ستحول حلمنا إلى واقع
محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلقت شركة Honeybee Robotics منارة قمرية تُسمى LUNARSABER، وهي بنية فضائية تعتمد على الطاقة الشمسية تهدف إلى توليد الطاقة والاتصال والمراقبة.

تهدف المنارة إلى تحقيق أقصى استفادة من أشعة الشمس عند القطب الجنوبي للقمر، مما يمهد الطريق للاستيطان القمري واستغلال الموارد.

بالإضافة إلى الجهود القمرية، تعمل Honeybee Robotics على تطوير RedWater، وهو نظام تعدين روبوتي لكوكب المريخ، مما يظهر التزامها بتقديم تقنيات مبتكرة لاستكشاف الفضاء.

كشفت شركة Honeybee Robotics عن خطط لبناء  Lunar Utility Navigation with Advanced Remote Sensing and Autonomous Beaming for Energy Redistribution واختصارًا تُسمى LUNARSABER، والهدف أنه من خلال الارتفاع الشاهق الذي يبلغ 330 قدمًا لهذا الهيكل هو بناء منارة للقمر متعددة الوظائف مثل تخزين الطاقة وتطوير أنظمة الاتصال والمراقبة.

تصور الشركة لهذه المنارة أنها تُغطى بالألواح الشمسية ويمكن تكبير حجمها إلى أكثر من 650 قدمًا، مما يوسع نطاق خدمتها، وتستهدف الشركة وضع المنارة عند القطب الجنوبي للقمر لزيادة تعرضها للشمس مما يضمن الإضاءة المستمرة طوال العام القمري، لتوليد الطاقة والاتصال المباشر مع الأرض.

أبرز فيشنو سانيجيبالي المحقق الرئيسي في الشركة أهمية هذه المنارة، وأشار إلى أن هذه المنارة قد تكون هي الركيزة الأساسية للاستيطان القمري، ممهدةً الطريق للاقتصاد القمري المزدهر من خلال تسهيل استغلال الموارد وتطوير البنية التحتية.

ذو صلة

شدد سانيجيبالي على أن الإضاءة المستمرة ليست كافية للاستيطان، فالاتصال مع الأرض ضروري أيضًا، وتهدف المنارة إلى تحسين كل من الإضاءة لتوليد الطاقة والاتصال لتشغيل الروبوتات بسهولة وغيرها من الأنظمة القمرية، كما تعمل الشركة على تطوير مشروع RedWater، وهو نظام تعدين يهدف إلى حفر سطح المريخ واستخراج المياه من مواقع محددة على الكوكب.

تمثل LUNARSABER من شركة Honeybee Robotics خطوة ثورية في استيطان القمر، إذ تقدم حلولًا متعددة لتوليد الطاقة والاتصال والمراقبة، وتوضح هذه المنارة مدى التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة لاستكشاف الفضاء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة