تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة جديدة .. وصل الفايكينج إلى الأمريكتين قبل رحلة كولومبوس بقرون، والدليل الخشب في جرينلاند

دراسة جديدة .. وصل الفايكينج إلى الأمريكتين قبل رحلة كولومبوس بقرون
محمد نصار
محمد نصار

2 د

تشير دراسة من جامعة أيسلندا إلى أن الفايكنج كانوا يسافرون إلى الأمريكتين ويتاجرون معها، خاصةً من أجل الخشب، قبل رحلة كولومبوس في عام 1492 بفترة طويلة.

وجدت الدراسة أن المستعمرين النورسيين في جرينلاند استخدموا خشبًا مستوردًا من أمريكا الشمالية، بما في ذلك أنواع مثل الهيملوك وصنوبر جاك، والتي ليست أصلية في جرينلاند أو أوروبا.

تعيد هذه النتائج تحديد الجدول الزمني ومدى التفاعلات المبكرة عبر الأطلسي، مع التأكيد على الدور الهام للفايكنج في استكشاف وربط عالم شمال الأطلسي المتوسط.

كشفت دراسة جديدة من جامعة أيسلندا عن أدلة تُشير إلى أن الفايكنج قاموا برحلات إلى الأمريكتين للحصول على الموارد الطبيعية خاصةً الخشب، وذلك قبل رحلة كريستوفر كولومبوس في عام 1942، وهذا الاكتشاف يغير فهمنا للتفاعلات العابرة للمحيط الأطلسي في العصور القديمة.

تناولت الدراسة نشاطات المستعمرين النورسيين في جرينلاند بين عامي 985 و 1450، ويبدو أن هؤلاء اعتمدوا على الخشب المستورد لأعمال البناء الأساسية وبناء السفن، ما يتعارض مع الاعتقادات السابقة حول اعتمادهم على الموارد المحلية فقط، وتشير الدراسة إلى أن المزارع النورسية كانت تمتلك وصولًا إلى واردات الخشب من شمال أوروبا وأمريكا الشمالية.

هذه الأدلة تدعم أساطير الفايكنج طويلة الأمد عن طريق تجاري منتظم بين جرينلاند وأمريكا الشمالية أنشأ قبل 500 سنة تقريبًا م رحلة كولومبوس، ويؤكد العلماء أن النورسيين في جرينلاند كانوا يملكون الوسائل والمعرفة والسفن اللازمة لعبور مضيق ديفيس إلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، وهي ممارسة استمرت حتى القرن الرابع عشر على الأقل.

ركزت الدراسة على نوعين من الأشجار وهما الهيملوك وصنور جاك، وكلاهما ليس أصليًا في جرينلاند أو أوروبا، واُستخدت هذه الأنواع في جرينلاند في 1000 ميلاديًا، ما يرجح أصلها من الأمريكتين ويشير إلى الرحلات الواسعة إلى هناك.

ذو صلة

حلل الباحثون الخشب من عدة مزارع نورسية ومشاريع بناء تعود إلى 1000 ميلاديًا من خلال فحص البنية الخلوية للخشب، واستنتجوا أن حوالي ربع الخشب المستخدم كان مستوردًا أو وصل كخشب طافي، وتسلط الدراسة الضوء على قدرات النورسيين في الإبحار والتجارية، وعلى عالم شمال الأطلسي المتوسط المترابط، وتعيد صياغة فهمنا لتاريخ الفايكينج والتفاعلات الأمريكية-الأوروبية، وتؤكد سبق الفايكينج لكولومبوس في الاستكشاف الأطلسي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة