تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة YouTube تخطط لإنشاء تطبيق أصلي لنظارة Apple Vision Pro!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

رفض موقع YouTube في البداية تطوير تطبيق لـ Apple Vision Pro ولكنه أعلن الآن عن خطط لإنشاء تطبيق.

أكدت المتحدثة باسم يوتيوب، جيسيكا جيبي، تطوير تطبيق Vision Pro الأصلي وذكرت أنه مدرج في خريطة طريق الشركة، على الرغم من عدم الكشف عن تاريخ الإصدار.

جاء هذا القرار بعد إصدار تطبيق YouTube غير رسمي باسم Juno بواسطة المطور كريستيان سيليج لنظارات Apple.

كانت YouTube أحد الشركات التي امتنعت عن إطلاق تطبيقات لنظارات Vision Proمن Apple، لكن الشركة غيرت قرارها وقالت إن تطبيق Vision Pro  أصبح قيد العمل.

قالت المتحدثة باسم YouTube، جيسيكا جيبي، أن الشركة قررت إطلاق تطبيقها الأصلي لـ Vision Pro وهو قيد العمل حاليًا. وأكدت ذلك قائلة: "إن التطبيق مدرج في خريطة الطريق الخاصة بنا"، لكنها لم تكشف عن موعد إصداره.

وقبل بضعة أسابيع فقط، جذبت Netflix وYouTube وSpotify الانتباه لرفضهم للتطبيقات المخصصة لـ Apple Vision Pro ، على الرغم من أن الجهاز بدأ بأكثر من 600 تطبيق أصلي. وفي الوقت نفسه، يقوم YouTube بتشغيل تطبيق Meta Quest بتصميم ثلاثي الأبعاد وواقع افتراضي VR رائع لفترة من الوقت.

حدث هذا التغيير بعد أن قام المطور كريستيان سيليج بإطلاق تطبيق YouTube غير رسمي باسم جونو "Juno" لنظارات Apple التي تبلغ قيمتها 3500 دولار.

ومع ذلك، لدى جونو بعض المراوغات في الوقت الحالي. حيث يمكنك التحقق من التوصيات وقوائم التشغيل والاشتراكات، ولكن التعليقات والتسميات التوضيحية غير موجودة في الوقت الحالي، على الرغم من أنها قد تأتي في المستقبل.

بينما يترقب مستخدمو Vision Pro تطبيق YouTube هذا، فإن موقع الويب يحتوي على الكثير من محتوى الواقع الافتراضي ومحتوى 360 درجة لاستكشافه. ومع ذلك، قد لا يكون كل ذلك مدعومًا في Vision Pro.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه حتى لو أطلق YouTube تطبيقًا أصليًا لـVision Pro، فإن جلب المحتوى الحالي ثلاثي الأبعاد و360 درجة قد يكون أمرًا صعبًا بعض الشيء.

ووفقًا للمتحدث باسم شركة Apple، جاكي روي، فإن الشركة تسعى إلى تحسين تجربة المستخدم للوسائط المكانية، مثل الصور ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، عبر تطوير تطبيقات ومحتوى مخصص لأجهزتها. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين تجربة المستخدم لمشاهدة YouTube على متصفح Safari كبديل مؤقت في انتظار إطلاق تطبيق YouTube الأصلي المخصص لنظارة  Apple Vision Pro.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة