تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عودة الإنسان إلى القمر!! تستعد ناسا لإرسال رواد فضاء إلى القمر في 2024

عودة الإنسان إلى القمر!! تستعد ناسا لإرسال رواد فضاء إلى القمر في 2024
محمد نصار
محمد نصار

2 د

ناسا تعلن عن طاقم مهمة أرتيميس 2، ومهمة تاريخية ومقرر إطلاقها في نوفمبر 2024، مما يشكل خطوة هامة في عودة الإنسان إلى القمر واستكشاف الفضاء العميق.

يهدف برنامج أرتيميس إلى فتح الطريق لمهمات قمرية مستقبلية، بما في ذلك أرتيميس 3 و 4، وتُعد محطة "لونار جيتواي" نقطة توقف حيوية للمهام المتجهة إلى المريخ.

على الرغم من التأخر والتحديات، بما في ذلك تأجيل إطلاق أرتيميس 1، نجحت ناسا في إكمال مهمة بدون طاقم، مما يظهر التفاني في برنامج أرتيميس والرؤية الطموحة لتوسيع وجود الإنسان في الفضاء.

أعلنت وكالة ناسا عن طاقم مهمة أرتيميس 2، وهذا يمثل نقطة تحول في البرنامج، ومن المقرر أن تنطلق المهمة في 2024، وستستغرق 10 أيام حول القمر، متجاوزة المسافات التي وصلت لها أي مركبة مأهولة في السابق، وبعد أكثر من 50 عامًا من آخر زيارة للقمر، فإن هذه المهمة تجدد التفاني في استكشاف القمر.

تعد مهمة أرتيميس 2 جزءًا من برنامج أرتيمس الذي يهدف إلى عودة المهام القمرية في المستقبل، بما في ذلك أرتيميس 3 في 2025 وأرتيميس 4 التي ستشمل زيارة محطة الفضاء لونار جيتواي التي لم تُبن بعد، والتي ستعمل كمحطة توقف حيوية للمهمات المتجهة نحو المريخ.

ذو صلة

يتألف الطاقم من أربعة رواد فضاء، الذين سوف يسافرون على متن مركبة أوريون وهي مركبة قابلة لإعادة الاستخدام مدعومة بالطاقة الشمسية، وتنطلق على رأس صاروخ إس إل إس الذي يُعد الأقوى بقطر يبلغ 16 قدمًا، وعلى الرغم من التأخر والتحديات مثل مشكلات أرتيميس 1 التي كانت بدون طاقم والمقررة في 2022، فإن ناسا ملتزمة بالرنامج، وأُلغيت المهمة الأولى بسبب مشاكل فنية، ولكن أُطلقت بعد ذلك في 16 نوفمبر 2022، وعادت الكبسولة بعد رحلة قطعت فيها مسافة أكثر من مليون ميل.

شدد مؤرخ الفضاء أندرو تشايكن على أهمية العودة إلى القمر، وأن صخور القمر تُشبه حجر رشيد لفك شفرة فصول تاريخ الكون، ومع استمرار ناسا في برنامج أرتيميس فإن هذا يعد بمثابة بداية فترة جديدة لاستكشاف الفضاء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة