تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن مبادرتين لتطوير أنظمة الدفاع بواسطة الذكاء الاصطناعي قبل القمة العالمية

محمد نصار
محمد نصار

1 د

كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن برامج دفاعية بالذكاء الاصطناعي قبل القمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

أُجري تمرين للهبوط على الشاطئ لجمع البيانات لتطبيقات الدفاع المستقبلية بمشاركة كيانات دولية متعددة.

قدمت وزارة الدفاع تحديثًا حول أداة "Motherlode"، وهي أداة برمجية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تحسين صيانة الطائرات المروحية.

طبقًا لموقع c4isrnet، كشفت وزارة الدفاع البريطانية عن تفاصيل بشأن مبادرتين رائدتين في مجال الذكاء الاصطناعي قبل القمة الدولية التي تركز على مواجهة التحديات التي تقدمها هذه التكنولوجيا.

من المقرر أن تبدأ القمر اليوم وتستمر لمدة يومين، ومن المتوقع أن يحضر العديد من الشخصيات مثل رئيس الوزراء البريطاني ونائب الرئيس الأمريكي، ورئيسة المفوضية الأوروبية، والأمين العام للأمم المتحدة، إلى جانب العديد من صناع التكنولوجيا البارزين.


إحدى التطورات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي تنفيذ تمرين للهبوط على الشاطئ أُجري قبالة ساحل هامبشاير في القناة الإنجليزية، ونُظمت هذه التمارين من قبل مختبر الدفاع العلمي والتكنولوجي بالتعاون مع البحرية والجيش، وشملت حوالي 130 فردًا و 13 سفينة، وعددًا من الطائرات بدون طيار وطائرة خفيفة وأكثر من 50 كاميرا استشعار، والهدف هو جمع البيانات لإطلاق تطبيقات الدفاع المستقبلية بالذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

كما قدمت وزارة الدفاع تحديثًا حول أداة برنامج دعم الطائرات المروحية الجديدة التي تُدعى "Motherlode"، وصُمم البرنامج الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين صيانة الطائرات المروحية من خلال تحليل البيانات المحددة للظروف البيئية وظروف الطائرة، وبالتالي التنبؤ بأعطال المعدات بدقة أعلى.

تسلط هذه التطورات التزام بريطانيا لتسخير إمكانيات الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع، ومع القمة العالمية يُظهر الكشف عن هذه البرامج لحظة حاسمة في دمج الذكاء الاصطناعي ضمن قطاع الجيش.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة