ضخامة شركة ابل
0

لسنوات تربعت شركة ابل على عرش شركات التقنية الأغلى والأقوى في العالم، بل تربعت على عرش العلامات التجارية برمتها لتصبح العلامة التجارية الأغلى في العالم هذا العام.

اقتحمت آبل سوق الهواتف الذكية أولا في عام 2007 بعد إطلاقها أول هاتف ذكي في العالم ” آى فون ” ، إلى أن لحقتها العديد من الشركات الأخرى أمثال سامسونغ وسوني وإل جي.. إلخ، لتكون منافسه لها في سوق  من أقوى وأشرس الأسواق في العالم وهو سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

في السنوات السابقة ومع دخول شركات التقنية ” التي لا حصر لها ” إلى أسواق المنافسة مع آبل، إحتلت هذه الشركات جزءاً من حصص آبل السوقية مما أدى إلى وصول سامسونغ إلى القمة لتصبح شركة الهواتف الذكية الأولى في العالم، ولكن .. ماتزال آبل تمتلك طابعها الخاص ومكانتها المميزة في الأسواق التي لن تزول قريباً.

في هذا المقال سأطلعكم على بعض الحقائق الغريبة والمثيرة للدهشة عن العملاقة الأمريكية آبل .. وعن مدى ضخامتها وقوتها.

وصل معدل دخل آبل في الربع الأول لعام 2014 إلى 43.7 مليار دولار، رقم ضخم أليس كذلك؟

حقيقةً لا أهتم بالرقم رغم ضخامته .. لكن المثير للإهتمام أن هذا المبلغ هو أكثر من دخل جوجل وأمازون وفيس بوك ” مجتمعة ” في الربع الأول لهذا العام !

شركة ابل

وصل معدل دخل شركة ابل من قطاع هواتف الآى فون فقط إلى 26 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية .. ماذا إن قلت لك أن معدل دخل مايكروسوفت ” بالكامل ” وصل إلى 20 مليار دولار في نفس الفترة ! أي أقل بستة مليارات دولار عن الدخل الصادر من هواتف الآى فون.

نعم .. آى فون فقط يحقق دخلا أكثر من مايكروسوفت برمتها !

2شركة ابل

حققت أجهزة الآى باد دخل لآبل يقدر بـ 7.6 مليار دولار في الربع الماضي.. فيس بوك بالكامل حقق 2.5 مليار دولار فقط في الربع الماضي، تريد المزيد؟ في الـ 12 شهراً الماضيين حقق فيس بوك بالكامل دخلا يقدر بـ 8.9 مليار دولار.

هل ذكرت أن الربع الماضي لآبل كان من أسوء الفترات التي حققت بها أجهزة الآى باد دخلا !؟

شركة ابل

حقق متجر الـ iTunes وحده في الربع الأول لهذا العام مبيعات تقدر بـ 4.57 مليار دولار .. حققت شركة Netflix بالكامل في الـ 12 شهراً الماضيين مبيعات تقدر بـ 4.37 مليار دولار !

عشرة أسباب جعلت من مارك زوكيربيرج رئيساً محبوباً لدى جميع موظفيه

شركة ابل

هل أنتم مستعدون لهذه الحقيقة؟ لا؟ لا بأس..

بلغ مقدار الربح الصافي لآبل في الربع الأول لهذا العام 10.2 مليار دولار .. هذا الرقم هو أكثر من الربح الصافي الذي حققته شركة أمازون بالكامل في العشرين عاما الماضيين !

شركة ابل

ملحوظة : الفرق بين الدخل وصافي الربح ” ببساطة ”

الدخل : هو جميع الأموال التي دخلت إلى الشركة مجتمعة.
صافي الربح : هو الدخل مخصوما منه جميع النفقات.

لنعد إلى المزيد من الحقائق..

صافي الربح الخاص بشركة آبل يحتل المرتبة الرابعة عشر في قائمة أعلي الأرباح في التاريخ ! هذا الربح أيضا أعلى من أرباح شركة Exxon الأمريكية للبترول ! .. ” شركات البترول من أعلى الشركات أرباحا في العالم ”

شركة ابل

لدى آبل سيولة مالية تقدر بـ 150.6 مليار دولار، يمكنها شراء فيس بوك بالكامل بقيمته الحالية كاش، أو شراء نيت فليكس، تيسلا، تويتر، دروب بوكس، باندورا وسبوتي فاي ” مجتمعين كاش أيضاً..

وسيتبقى 59 مليار دولار  يمكنها الجلوس بهم علي عرش هذه الشركات والاستمتاع بعمل القراطيس من الدولارات ورميها على الموظفين من النوافذ 😀

شركة ابل

حققت آبل في الصين وحدها دخل يقدر بـ 9.3 مليار دولار، هذا الرقم هو ماكانت تحققه آبل من دخل في الولايات المتحدة فقط منذ ثلاثة سنوات ! الآن تضاعف هذا الرقم .. في الربع القادم ستسجل الصين وحدها معدل  دخل لآبل أكبر من معدل الدخل التي تحققه آبل في أوروبا بأكملها.

شركة ابل

لدى آبل 800 مليون حساب مفعل على خدمة iTunes، مما يعني أن آبل لديها على قاعدتها البيانية 800 مليون بطاقة إئتمانية .. أى أكثر من أي شركة أخرى فى العالم.

شركة ابل

باعت سامسونغ هواتف ضعف عدد هواتف الآى فون المباعة ، المثير أن كمية الدخل متساوية في الشركتين! والمفاجأة أن الأرباح التى حققتها آبل فاقت الأرباح التي حققتها سامسونغ !

6.3 مليار دولار لسامسونغ مقابل 13 مليار دولار لآبل.

شركة ابل

وصل عدد مستخدمي آبل الجدد في الستة شهور الماضية إلى 60 مليون مستخدم جديد ، في نفس الفترة سجل تويتر عدد مستخدمين جدد 23 مليون مستخدم فقط !
ملاحظة : تويتر مجاني بالكامل .. آبل مدفوعة بالكامل

شركة ابل

الحقائق والأرقام السابقة توضح مدى ضخامة وقوة آبل، فالشركة أقوى وأكبر من اقتصاد العديد من الدول، وإن تحولت إلى دولة بالتأكيد ستكون من الدول العظمى يوما ما !

المصدر

اقرأ ايضاً لمحمد كمال :

10 روايات رائعة يجب أن تقرأها قبل مشاهدة الأفلام المقتبسة عنها

0

شاركنا رأيك حول "حقائق غريبة لا تعرفهـا عن ” ضخــامة ” شركة ابل"