كيث واتسون
0

“صاحب العمر لا تقتله الشدة”، مَثَل نقوله جميعنا في حياتنا اليومية عندما يأتينا خبر لنجاة شخصٍ ما من حادث سير، أو حريق أو ما شابه.. ولكن ماذا إذا قلنا لك بأن هذه المقولة تُرجمت لحقيقة جميلة تبعث الأمل في النفوس في ظل وضعنا الراهن مع وباء كورونا الذي يعصف بهذا العالم ولم تتم السيطرة عليه حتى هذه اللحظة؟!

لقد عرف أغلبكم بأن هذا الفايروس يفتك بالشباب والأشخاص المسنين بشكلٍ خاص، وذلك لمناعتهم الضعيفة وباعتبار أجسادهم لا تمتلك القدرة على مقاومة المرض.. وهذا ما جعلنا ننشر لكم اليوم قصة هذا الرجل المسنّ الذي نجا من وباءين على التوالي كان ثانيهما الكورونا!

بطولة عجوز وتغلبه على كورونا

كيث واتسون (Keith Watson)، مسنٌ بريطاني بلغ من العمر ما يقارب قرن وسنة (101 سنة)، رجع إلى بيته سليمًا معافى وهازمًا الفيروس التاجي كوفيد–19 (Covid–19)، والمعروف أيضًا بالكورونا (Corona Virous)، الذي أهلكَ- وما زال- بلدان العالم، وذلك بعد بقائه أسبوعين متتاليين في مستشفى أليكسندرا في ريديتش (Redditch) في انكلترا.

أُدخل كيث إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية في الشهر الماضي، بعد أن تعثر ووقع في منزله، ولكن فوجئ الأطباء بإصابته بفيروس كورونا بعد إجراء التحاليل الطبية له إثر إصابته بالحمى، وقد كانت نتيجتها إيجابية أي أنه يحمل الفيروس، عاد كيث لمنزله بعد أسبوعين من تلقي العلاج، يوم الأربعاء 8 أبريل حيث حصل على تصريح وسُمح له بالعودة إلى منزله، وذلك وفقًا لموقع Worcestershire) Acute Hospitals NHS Trust) الذي يديره المستشفى.

شاركت إدارة المستشفى صورة لواتسون يوم خروجه معافى مع الطاقم الطبي في الجناح رقم 12 من المستشفى (Ward 12)، شاكرة لهم جهودهم المبذولة خلال هذين الاسبوعين، كانت حصيلة ضحايا كورونا في بريطانيا ذاك اليوم تقترب من 8000 مريض، وفقًا لصحيفة الصحة العامة في انكلترا.

كيث واتسون

بريق أملٍ آخر

في الوقت نفسه، أُدخلت امرأة هولندية تٌدعى كورنيليا راس (Cornelia Ras) إلى المستشفى بعد يوم من احتفالها بعيد ميلادها الـ 107، يُعتقد أنها أصيبت بالفيروس التاجي بعد ذهابها لزيارة كنيسة ما مع الممرضات المسؤولات عنها في دار رعاية المسنين، ولكن تمكنت من الشفاء منه لتصبح أكبر امرأة مُسنة ناجية من الكورونا.

إليكم قائمة بأقدم المرضى عمرًا في جميع أنحاء العالم والذين نجحوا في التغلب على فيروس كورونا:

  • بيل لابشيز (Bill Lapschies): من أمريكا ويبلغ من العمر 104 عامًا.
  • زانغ غوانغفين (Zhang Guangfen): من الصين وعمره 103 عامًا.
  • إتاليكا غروندونا (Italica Grondona): من إيطاليا وتبلغ من العمر 102 عامًا.
  • ريتا رينولدز (Rita Reynolds): من جزيرة مان في المملكة المتحدة، وتبلغ من العمر 99 عامًا.
  • سجلت حالة شفاء لامرأة عجوز من كوريا الجنوبية تبلغ من العمر 96 سنة.

لذلك أصدقائي، من المؤكد أنه يجب علينا الالتزام بإجراءات السلامة، كالالتزام بالحجر المنزلي وارتداء الكمامات والتعقيم الدوري، لكي نتجنب إصابتنا أو نقل العدوى لغيرنا بهذا الفيروس، ولكن في حال ابتُلي أحدكم بهذا المرض، فتذكروا أنه لا شيء مستحيل، ولكلِّ داءٍ دواء. صحيحٌ بأنه أودى بحياة الكثيرين إلى هذه اللحظة، ولكن في المقابل، هناك من تغلّب عليه. 

أوجدت الحكومة الالكترونية في المملكة العربية السعودية تطبيق خاص للحد من انتشار فيروس كورونا وهو تطبيق توكلنا، حيث يستطيع المواطن أو أي مقيم من إخراج تصريح تنقل أو سير أو مشي خلال فترة حظر التجول باستخدام التطبيق، وكذلك أوجدت الحكومة الالكترونية منصة مدرستي الالكترونية لتقديم خدمات التعليم عن بُعد، حيث تعتبر نقلة نوعية متميزة في التعليم الافتراضي لما تقدمه من تواصل بين الطلبة ومعلميهم وكذلك بين الطلبة فيما بينهم حيث يمكن التسجيل فيها باستخدام تطبيق توكلنا.

0

شاركنا رأيك حول "الأمل الذي يولد من الألم.. عجوز بريطاني يتجاوز 100 عام وينجح في التغلب على الكورونا!!"