من أجل ديكور منزل بسيط
0

منذ الأزل وحتّى اليوم مرّ العالم بالعديد من العصور لكل منه ما يميزه، ولكل حقبة زمنية تصاميمها على صعيد المباني والديكورات، الألوان والأثاث. لطالما اعتقدنا أن هذه التصاميم لقيت مصرعها، ولكن عندما قمنا بتطويرها قليلًا ذهلتنا روعة النتائج على الصعيد العالمي في كل بلدان العالم، وهذا دليل على إبداع العقل البشري وقدرته على خلق الجمال، وهذا لا يقل أهمية عن التجديد على صعيدنا الشخصي بتصميمات تجعل ديكور المنزل أكثر حيوية وتفيض جمالًا وتجديدًا.

اقرأ أيضًا: بالرغم من كل التطور التقني .. إليك 10 أجهزة وتقنيات لم تتغير منذ قرن ولا زلنا نستخدمها حتى اليوم

ديكور

تغييرات طفيفة على ديكور المنزل تجعل أثاث منزلك أكثر جاذبيًة

  • الخزائن: إن كنت تعاني عائق المساحات الضيقة وأغراض منزلك كثيرة، عليك باللعب على وتر الخزائن، إنها الطريقة المثلى لاختصار الكثير من المساحات. يمكنك استخدام الصناديق القديمة سواء كانت خشبية أو من الورق المقوى وتلوينها بألوان زاهية وحفظ الأشياء فيها.ديكور المنزل
  • رفوف خشبية: اصنعيها أنتِ من قطعة خشبية لونيها بألوان لطيفة وأضيفي لها الخيوط الملونة على الزوايا بعد ثقبها وقومي بتعليقها. ضعي عليها أغراضك المفضلة لتضيف أناقة وبساطة على الجدار.
  •  الطاولات: إن كان لديك طاولة خشبية استغلي ذلك بإعادة تلوينها كلما أردتِ التغيير، وإن كانت غير ذلك فعليكِ استخدام القماش، فمن ملابس قديمة لديكِ يمكنك صنع غطاء للطاولة مميز بلمساتك السحرية والقليل من التعديل.
  • استخدم علّاقة ملابس بسلم خشبي قديم: كلنا اعتدنا على استخدام السلالم المعدنية و لدينا سلالم خشبية قديمة مخزنة، لذلك لنستخدمها بطريقة لطيفة حيث يمكنك تلوين السلّم وضعيه بشكل عرضي كما تضعين الرف الخشبي، وثبتيه بالحائط بقوائم يمكنك استخدام العلاقات الملونة لتعليق الملابس عليه بعد كيّها.
  • شجرة الكتب: الكثير منا لديه ما يسمى هوس الكتب الورقية حيث لا يمكنه تقبّل قراءة الكتب الإلكترونية فتجد لديه موسوعة من الكتب، ولكن بعد الانتهاء من قراءتها توضع جانبًا، لماذا لا نقوم بالاستفادة منها كغرض زينة حيث يمكنك صف هذه الكتب فوق بعضها ولف شريط من الأضواء حولها لتعطي شكل شجرة كتب ومنظرًا جميلًا لزاوية الغرفة.
  • الحاجز البلوري: عند البدء بتجهيز منزلك احرصي على وجود حاجزين بلوريين بينهما فراغ حيث يمكنك التجديد الدائم باستخدام هذا الفراغ حسب ما تضعينه بالداخل، ربما أفرع شجرة يابسة أو شريط إضاءة ملون.
ديكور المنزل
المكتية الشجرة

طرائق تزيين تعطي منزلك رونقًا

ديكور المنزل
استخدام الزجاج المكسور
  • الزجاج المكسور: عند كسر لوح من الزجاج أو أي شيء زجاجي لا ترمي فتاته، بل قومي بجمعه واستخدامه للزينة، واستفيدي منه بلصقه على أطراف لوحة على الحائط او على أصيص زريعة.
  •  إضافة المرايا: تعد المرايا أهم وسيلة لتغطية ندوب الحائط وتعطي جمالية وقيمة للمكان، كما يمكنك إضافتها بأشكال مختلفة لا تقتصر على الدائرة أو المستطيل.
  • الملصقات ذات الرسوم: وهي الطريقة المثلى للتجديد الدائم حيث لا يتوجب عليكِ سوى اختيار ما تشائين من الرسوم ولصقها على الحائط، لتعطي شكلًا مميزًا ويمكنك تغييرها كلما تشائين.
  • الرسم على الحائط: يمكنك استخدام الريشة والألوان ورسم الأشكال أو الزخارف على الحائط بما يتناسب مع ألوان أثاثك، لتعطي مظهرًا مختلفًا عن الحائط موحد اللون الذي اعتدنا على رؤيته.
  • الجص (الجبصين، الجبس): لعشاق التفاصيل البارزة استخدام الجبس الحل الأمثل لهم، يمكنك صنع تصميمات مبهرة بارزة على حائطك وتلوينها بما تشائين.
  • إعادة تدوير أقراص cd واستخدامها بطريقة مبتكرة مع لمسة فنية: فجميعنا أصبح لدينا وسائط أكثر حداثةً لسماع الأغاني من أقراص الـ cd، لذلك قومي باستخدامها لأغراض الزينة حيث يمكنك كسر هذه الأقراص بطريقة خشنة ولصق الوجه الليزري للأقراص على الجدار بترتيب معين تفضلينه لتعطي مظهرًا غريبًا ومختلفًا عن الاعتيادي.
  • القطع الخشبية: يمكنك استخدام القطع الخشبية ونشرها بشكل دائري ثم لصقها على الحائط لتغطي شكلًا معينًا، وتضفي دفئًا وطابعًا كلاسيكيًّا جميلًا.
  • الصحون: استخدمي الصحون القديمة سواء كانت بلورية أو غيرها، حتّى إن كانت مكسورة لونيها بألوان تناسب أثاث منزلك ولون الجدار، والصقيها على الحائط بشكل متناسق.
  • الشوك والملاعق البلاستيكية: عند الانتهاء من الوجبات السريعة لا تقومي برمي الملاعق والشوك البلاستيكية، بل قومي بكسر النمطية ولونيها واصنعي منها أشكالًا مختلفة. يمكنك صنع باقة ورد من الملاعق أو يمكنك كسر قاعدتها ولصقها على حواف المرايا أو استخدامها كإطار لصورة ما.

اقرأ أيضًا: حتى ذكرياتها ليست مجانًا: تعرف على حيل تستخدمها المطاعم لتدفعك لإنفاق المزيد

ديكور المنزل
استخدام الصحون القديمة

ديكورات منزلية بسيطة

الرسم على الجدران

نباتات زينة تعطي انطباعًا هادئًا لأجواء منزلك ولمسة جميلة على ديكور المنزل

  • الحبق: حيث يتمتع بنعومة الشكل وصغر الحجم ورائحة لطيفة أنصحك بوضعه على أطراف الشبابيك.
  • نباتات العصاريات: أي الصباريات مثال (الصبار، والهوارثيا، والألوفيرا) وغيرها حيث يمكن أن تكون صغيرة لتضعيها على الرفوف أو تزين طاولة، ويمكن أن تكون نباتات كبيرة وتضعيها على زوايا الجدران بدلًا من الفخاريات باهظة الثمن.
  • لسان الجن: معظم الناس تستخدم هذا النبات ذو العناية الداخلية حيث أنه يعطي جوًّا منعشًا ولا يحتاج الكثير من الري بسبب طبيعته المحتفظة بالرطوبة.
  •  يعتبر النعناع من أهم النباتات المستخدمَة للزينة، بالإضافة للاستفادة الطبية والعطرية كما يعطي مظهرًا ورقيًا جميلًا للغاية.
  • قومي بتزيين الأصائص: يمكن للون الأصيص أن يلعب دورًا مهمًا في لفت الانتباه لأناقة منزلك، سواء بلونه أو بشكله، حيث يمكنك استخدام الأصائص البلاستيكية الجاهزة أو صناعتها من علب فارغة موجودة لديك في المنزل، مع إجراء بعض التعديلات عليها.

في نهاية هذا المقال سأعطي لك نصيحة، حاولي دومًا إعادة تدوير الأشياء، لأنك بذلك ستشعرين بالتجديد الدائم عند شعورك بالملل تجاه الأغراض القديمة وبذلك توفرين المال وتخلقين إبداعًا جديدًا ملفتًا للأنظار.

اقرأ أيضًا: عصر الباروك.. موسيقى وفن وعمارة

0

شاركنا رأيك حول "أفكار بسيطة قليلة التكلفة ولن تنقرض قريبًا ليصبح ديكور المنزل أكثر تميزًاヽ(✿゚▽゚)ノ"