5 أفلام مناسبة للمشاهدة في العطلة.. ترشيحات أسبوعية أراجيكية

نموذج ترشيحات الاسبوع
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تُشكل عطلة نهاية الأسبوع فرصة ذهبية لمشاهدة الأفلام بعد عناء سبعة أيام متواصلة من العمل، فلا بد للإنسان من التخفيف عن نفسه ومشاهدة عمل فني ما يروّح به عن نفسه ويخفف من أعبائها. لهذا، نحرص في أراجيك على تقديم ترشيحات أسبوعية في أفلام متنوعة من مختلف الفئات، بحيث تناسب ذوق المشاهدة على اختلاف توجهاته، فسواءً أراد مشاهدة عمل كوميدي أو درامي أو حتى خيال علمي ربما.

لذلك، نقدم هنا خمسة أفلام من ترشيحات أراجيك الفنية، مناسبة لتُشاهد في عطلة نهاية الأسبوع.

8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Inside Out – قلباً وقالباً

واحد من أحدث أفلام الانيمشين التي قدمتها ديزني وبيكسار والذي خرج تماماً عن نطاق الأفلام المقدمة للأطفال، فهو يتناول المشاعر الإنسانية بطريقة مختلفة تجعل كل شخص يفكر عدة مرات ويطبّق ما جاء في الفيلم على نفسه، ويكتشف أشياء لم تكن في حسبانه.

الشخصيات الأساسية في الفيلم هي المشاعر الخمسة التي تسيطر على الفتاة الصغيرة “رايلي”، “البهجة”، “الحزن”، “الغضب”، “الخوف”، “الاشمئزاز”، في البداية كانت الأمور مستقرة ومتوازنة بين هذه الأحاسيس، فالطفلة تتغير مشاعرها ببساطة وتعود لحالة البهجة بسهولة، ولكن تأتي الضربة التي تربك كل شيء عندما تنتقل عائلة رايلي إلى مدينة أخرى.

النصيحة من الفيلم هي أن “الحزن حقيقة في حياتنا، لا نستطيع ادعاء إننا على ما يرام طوال الوقت، بل نأخذ فترة نتعامل فيها مع مشاكلنا وأحزاننا ونحاول أن نتقبلها ونغير من الواقع الذي أدى إليها لو كان ذلك بيدينا، فبدون الشعور بالحزن لن نستطيع تبين المشاكل التي تمر بنا، فهو مؤشر هام لصحتنا النفسية”.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    بيت دوكتير

بطولة:

ايمي بوهلر،
ميندي كالينج
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Baby Driver – السائق الصغير

Edgar Wright (إدغار رايت) هو أحد أكثر صانعي الأفلام إثارة في العقد الماضي، وBaby Driver هو أكثر أفلامه طموحًا حتى الآن. إن الفيلم ليس موسيقيًا تمامًا، إلا أنه يتضمن الموسيقى بطريقة لم أرها من قبل، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من حياة الشخصية الرئيسية ويغلفنا تمامًا في عالمه كسائق. وإن التصميم والتحرير الدقيق للفيلم يجعله بارزًا بين معاصريه، وهناك مشاهد مطاردة جيدة بما يكفي لتقف مع بعض من الأفضل في النوع بأكمله، بغض النظر عن العقد. ستجد العديد من الأفلام الأصلية في هذه القائمة، لكن Baby Driver هو الأكثر إبداعًا منهم جميعًا. إنه حقًا فيلم مثير ومبتكر.

 

  • إنتاج:

    2017
  • إخراج:

    ادجار رينت

بطولة:

آنسيل ايلجورت،
جون هام
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Expendables – المرتزقة

إذا كنت تريد حضور فيلم أكشن ولكن لا يمكنك تحديد أي ممثل ترغب في مشاهدته، فلماذا لا تشاهد فيلمًا يعرض كل ممثلي الأكشن؟ انطلق The Expendables لإنشاء فيلم ضخم يضم كل نجوم الأكشن (أولئك الذين لم يظهروا بالجزء الأول ظهروا ببقية الأجزاء)، ونجحوا في الغالب.

الحبكة أساسية للغاية: لديك مجموعة من المرتزقة، كلهم يتمتعون بمهارات معينة. وقد تم تكليفهم بمهمة خطيرة للغاية، قد تبدو قصة الفيلم ضعيفة، ولكن أنت لا تشاهد فيلم The Expendables من أجل الدقة والحبكة العميقة، بل تشاهده لترى Jason Statham وDolph Lundgren وهما يتصارعان ويطلقان النار بأسلحة غير عملية.

إذا كنت تعلم أنك ستحصل على فيلم سخيف، صاخب، وانفجارات ضخمة فستقضي وقتًا ممتعًا. أما إذا كنت تتوقع شيئًا آخر، فمن المحتمل أنك لم تقرأ ما كتبته بدقة كافية.

  • إنتاج:

    2014
  • إخراج:

    باتريك هيوز

بطولة:

سيلفستر ستالون،
جيسون ستاتام
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Aladdin – علاء الدين

منذ اللحظة الأولى للإعلان عن النسخة الحية من فيلم الكارتون الشهير Aladdin، ونحن نشاهد ضجةً إعلاميةً ضخمةً تحوط تحضيرات العمل. هذة الضجة ترجع في الأساس إلى البحث المضني الذي قام به مخرج العمل جاي ريتشي عن شخصية علاء الدين وياسمين. هذا البحث الذي استمر لعدة أشهر مع تجارب أداء تخطت حاجز 2000 ممثل.

الفيلم من بطولة الممثل المصري – الكندي مينا مسعود في دور علاء الدين، والممثلة البريطانية من أصل هندي ناعومي سكوت في دور ياسمين، والنجم ويل سميث في دور جني.

  • إنتاج:

    2019
  • إخراج:

    جاي ريتشي

بطولة:

مينا مسعود،
ويل سميث
ذو صلة
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Alice in Wonderland – أليس في بلاد العجائب

البداية الحقيقية لفكرة تجسيد الشخصيات الكارتونية نشأت من هنا، فالنجاح المبهر الذي حققه فيلم Alice in Wonderland دفع ديزني لإعادة استثمار نجاح أفلامها الكلاسيكية واحدًا تلو الآخر، ففيلم Alice in Wonderland تخطت إيراداته أكثر من مليار دولار وحصل على المركز الثاني في قائمة أفلام العام المحققة لأعلى الإيرادات، وأحداث تلك النسخة الحديثة تختلف كثيرًا عن النسخة الأصلية التي قدمتها ديزني عام 1951، فتدور قصة الفيلم عن أليس الفتاة الشابة التي تعود إلى بلاد العجائب مرة أخرى بعد أن كادت تنساها، وتخوض أليس العديد من المغامرات أثناء محاولاتها مساعدة الملكة البيضاء لاستعادة عرشها، وإنهاء حكم الملكة الحمراء الشريرة.
الفيلم من بطولة جوني ديب وميا واسكيوسكا وآن هائاواي وهيلينا بونهام كارتر مع مشاركة صوتية متميزة للممثل آلان ريكمان، وهو مأخوذ من رواية الفانتازيا الشهيرة للكاتب لويس كارل “مغامرات أليس في بلاد العجائب”، ومن إخراج تيم برتون.

  • إنتاج:

    2010
  • إخراج:

    تيم بورتون

بطولة:

آن هائاواي،
جوني ديب

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة