من هي كريستينا أبلغيت - Christina Applegate؟

كريستينا أبلغيت
الاسم الكامل
كريستينا أبلغيت
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1971-11-25 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ممثلة وراقصة أمريكية، اشتهرت بدور كيلي بوندي في المسرحية الهزلية الشهيرة Married…With Children، وهي إحدى الناجيات من مرض سرطان الثدي وتقوم بالكثير من حملات التوعية عن المرض.

نبذة عن كريستينا أبلغيت

كريستينا أبلغيت، ممثلة أمريكية. ولدت في 25 نوفمبر 1971، في لوس أنجلوس كاليفورنيا، حصلت على دورها الشهير في المسرحية الهزلية Married…With Children، عندما كانت بعمر الخامسة عشر، هذه المشاركة مهدت الطريق أمامها للشهرة والمشاركة في العديد من الأعمال الهامة ومنها دور جيسي وهو بطولة المسلسل Jesse وبطولة مسلسل Samantha Who?

نجحت كريستينا في أعمال السينما أيضًا فظهرت في العديد من الأفلام الكوميدية مثل Anchormanو Vacation. ساعدت في الكثير من حملات التوعية بسرطان الثدي وذلك بسبب إصابتها به. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كريستينا أبلغيت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريستينا أبلغيت

ولدت كريستينا أبلغيت في 25 نوفمبر1971، في لوس أنجلوس كاليفورنيا، تنتمي لعائلة فنية فوالدتها الممثلة المعروفة نانسي بريدي ووالدها روبرت ويليام أبلجيت أو كما يلقب بوبي أبلجيت.

ظهرت كريستينا لأول مرة على شاشة التلفزيون في حضن والدتها في سلسلة Day of Our Life وكان عمرها حينها ثلاثة أشهر، بعد انفصال والديها بفترة قصيرة. وظهرت مرة أخرى بعمر الخمسة أشهر في إعلان تلفزيوني لمنتج للأطفال.

قدمت أول فيلم لها عام 1981، وهو Jaws of Satan ومن ثم فيلم Beatlemania في نفس العام.

بعدها قدمت أول فيلم لها كشابة كان عام 1983، حيث لعبت دور غريس كيلي  في فيلم سيرة ذاتية عن هذه الشخصية، كما ظهرت في أول مسلسل تلفزيوني في العرض التلفزيوني السياسي الساخر Washingtoon 1985.

في عام 1986، حصلت على دور روبن كينيدي ابنة الشرطي في المسلسل الدرامي Heart of the City، وفي الوقت نفسه شاركت في بطولة العيد من المسلسلات التلفزيونية مثل All is Forgiven، Still the Beaver، Amazing Stories وغيرها.

إنجازات كريستينا أبلغيت

بعد ظهورها في الإعلانات التجارية والعديد من البرامج التلفزيونية، ظهرت في دورها الشهير كيلي بوندي في مسرحية Married …With Children التي قدمتها مجموعة Fox وكانت عندها بعمر ال 15 عامًا.
حققت المسرحية نجاحًا كبيرًا واستمر عرضها لمدة 11 عامًا، قدمت كريستينا أبلغيت خلال هذه السنوات العديد من الأعمال السينمائية بما في ذلك الفيلم الكوميدي عام 1991، Don't Tell Mom the Babysitter's Dead.
كما ظهرت كريستينا أبلغيت في العديد من الأفلام الكوميدية في أواخر تسعينيات القرن الماضي محاولة إبعاد نفسها عن شخصية كيلي بوندي وإقناع الناس بشخصيات أخرى، فلعبت دور البطولة في فيلم The Big Hit عام 1998، كما شاركت في فيلم المافيا Mafia الساخر مع الممثل لويد بريدجز و جاي موهر في نفس العام.

وفي نفس العام أيضًا عادت كريستينا أبلغيت للتلفزيون وشاركت في فيلم Inspired المستوحى من حياة والدتها ، كما لعبت دورًا مميزا في السلسلة الهزلية  Jesse عن كيفية الموازنة بين العمل والأسرة ، هذا العمل ألغي عرضه بعد عامين فقط، فلم يحصل على جماهيرية العمل السابق، على الرغم من حصول العمل على جائزة اختيار الجمهور.

ظهرت من جديد على شاشة السينما عام 2001، في الفيلم الكوميدي Just Visiting والذي كان مخيبًا للآمال ولم يحقق الأرباح التجارية المرجوة.

حاولت فيما بعد إثبات جدارتها والحصول على دافع معنوي جديد فظهرت عام 2002، مع الممثلة كاميرون دييز، في فيلم The Sweetest Thing، وحصلت على الكثير من الإطراءات من النقاد عن هذا الدور.

وفي عام 2003، ظهرت مع جوينيث بالترو في فيلم A View From The Top، وفي العام التالي أثبتت أنها تستحق مكانها في الكوميديا عندما ظهرت في الفيلم الكوميدي Will Ferrell in Anchorman: The Legend of Ron Burgundy.

عادت كريستينا أبلغيت إلى الأعمال التلفزيونية من خلال المسلسل الهزلي الساخر Samantha Who? عام 2007، وحقق بعض النجاح ولكن توقف عرضه بعد موسمين فقط.

شاركت بعد ذلك مع ويل أرنيت كأبوين يحاولان التعامل والتأقلم مع طفل حديث الولادة في Up All Night وعرض منه موسمين فقط.

استمرت كريستينا بالظهور في الأفلام مثل Anchorman2: The Legend Continues  عام 2013، و Vacation 2015، Bad Moms 2016.

كما شاركت بصوتها في العديد من أفلام الرسوم المتحركة، وفي ربيع عام 2019، شاركت مع ليندا كارديليني في الفيلم الكوميدي Dead to Me، وحصلت على ترشيح لجائزة الإيمي عن دورها هذا.

أشهر أقوال كريستينا أبلغيت

حياة كريستينا أبلغيت الشخصية

واجهت كريستينا أبلغيت تحديًا كبيرًا في حياتها على مستوى الصحة، ففي عام 2008، خضعت لجراحة لاستئصال الثدي بعد الكشف عن إصابتها بسرطان الثدي المزدوج، وواجهت المرض بشجاعة وخضعت للعلاج وفي هذه الفترة وبعدها كرست الكثير من وقتها لحملات التوعية بالمرض وجمع التبرعات لتطوير الأبحاث عنه، وفي عام 2017، كشفت كريستينا أنها خضعت لجراحة جديدة لاستئصال قناتي فالوب والمبيضين لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

تزوجت كريستينا أبلغيت من صديقها القديم الممثل جوناثان شايتش في أكتوبر 2001، وعلى الرغم من ذلك لم تدم علاقتهما طويلًا، فانفصلا في نوفمبر 2005.

بعد فترة التقت كريستينا بالمصور الطموح والصياد لي جريفاس، وارتبطت معه بعلاقة عاطفية تخللها الكثير من الأزمات بينهما، فقد كان لي مدمنًا على المخدرات وتوفي عام 2008، بجرعة زائدة، وحزنت كريستينا كثيرًا على وفاته.

في عام 2011، رزقت بطفلة من الموسيقي مارتين لينوبل وأطلقت عليها اسم سادي جريس، وتزوج الثنائي في وقت لاحق عام 2013.

حقائق سريعة عن كريستينا أبلغيت

لدي كريستينا أخوين غير شقيقين من زواج والدها الثاني بعد الانفصال عن والدتها وهما أليسا وكايل.
كانت والدتها على علاقة مع الموسيقي ستيفن ستيلز.

فيديوهات ووثائقيات عن كريستينا أبلغيت

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/28