تريند 🔥

🤖 AI

من هو جورج كروم - George Crum

جورج كروم

  • الاسم الكامل

    جورج سبيك

  • الاسم باللغة الانجليزية

    George Speck

  • الوظائف

    طباخ

  • تاريخ الميلاد

    15 يوليو 1824

  • تاريخ الوفاة

    22 يوليو 1914

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , نيويورك

  • البرج

    السرطان

جورج كروم

ما لا تعرفه عن جورج كروم

جورج كروم طاهي أميركي من أصول متعددة، وهو أول من اخترع رقائق الشيبس عام 1853، و التي لاتزال شائعة لوقتنا هذا.

السيرة الذاتية لـ جورج كروم

جورج كروم هو طاهي أميركي مشهور بأنه أول مخترع لرقائق الشيبس، تلك الوجبة اللذيذة والمشهورة ربما كنا لن نحظى بها من دون جهود كروم. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جورج كروم.

بدايات جورج كروم

ولد جورج سبيك، المعروف أيضًا باسم جورج كروم، في 15 يوليو 1824 في مقاطعة ساراتوجا بولاية نيويورك. كان كروم رجلًا من أصول مختلطة، بما في ذلك الموهوك الهندي والأفريقي الأمريكي، وربما الألماني. كان والده أبراهام يبلغ من العمر 39 عامًا، وكانت والدته كاترين تبلغ من العمر 42 عامًا.

الحياة الشخصية ل جورج كروم

كان لدى كروم ثلاثة أبناء وابنة واحدة من زوجته إليزابيث جيه. ثم تزوج من هيستر إستر بينيت في عام 1860.

حقائق عن جورج كروم

إن الرقائق لم تنتشر في العالم إلا في سنة 1926 عندما قامت السيدة سكودر بإنتاجها وتعبئتها في عبوات من الورق فلاقت رواجًا كبيرًا في أمريكا، ومنها انتقلت إلى مختلف بلدان العالم. |يذكر أحد المصادر المعاصرة أنه كان هو المسؤول عن كل شيء في مطعمه "إن نظامه الداخلي كان خاصا به". فقد كان صارماً للغاية، و قد كان كل زبون ينتظر دوره بغض النظر عن مكانته الاجتماعية أو وضعه المادي. |يقال أن لأخته كيت يداً في اختراعه المشهور لكن لا يوجد دليل على ذلك. |لم يدخل كروم المدرسة بسبب بشرته السوداء.

وفاة جورج كروم

توفي في 22 يوليو 1914، في مسقط رأسه، وقد عاش حياة طويلة حوالي 90 عام، ودفن في مقاطعة ساراتوجا نيويورك.

إنجازات جورج كروم

عمل جورج كروم عدة أعمال قبل أن يمتهن الطهي حيث كان يعمل صيادًا ودليلًا سياحياً. ليصبح بعدها طاهيًا في أديرونداكس،

اشتهر بمهاراته في الطهي بعد تعيينه في في مطعم Cary Moon’s Lake House على بحيرة ساراتوجا، وهو مطعم كان شهيراً في وقت كانت فيه الأسر الغنية من مانهاتن وغيرها من المناطق تبني "معسكرات" صيفية في المنطقة. حيث طور كروم مهاراته في الطهي هناك.

في صيف عام 1853، كان جورج كروم يعمل طاهياً في منتجع في ساراتوجا سبيرنجز، نيويورك. كانت قائمة مطعم مون ليك لودج عبارة عن بطاطس مقلية فرنسية، تم إعدادها من قبل كروم بالطريقة الفرنسية التقليدية المقطعة والتي كانت شائعة في فرنسا في القرن الثامن عشر.

وفي ذلك العام توجه كورنيلوس فاندرابيت إلى مطعم ساراتوجا سبرنجز في نيويورك لتناول البطاطس المقلية والتي كان يقدمها رئيس الطهاة جورج كروم، لكنها لم يعجبه لأنه وجدها سميكة جدًا فطلب من جورج أن يقطعها إلى شرائح رفيعة،

استشاط جورج غضبًا وقام بتقطيعها في سمك الورقة، ووضع عليها الكثير من الملح وبعد أن قلاها وقدمها لاقت الإعجاب، و أطلق عليها اسم شرائح «ساراتوجا» وأصبح الطبق المفضل لجميع الزبائن.

في عام 1860، افتتح جورج مطعمه الخاص في مبنى يقع في شارع مالطا بالقرب من بحيرة ساراتوجا، وخلال بضع سنوات كان يقدم الطعام للعملاء الأثرياء بما في ذلك ويليام فاندربيلت وكورنيليوس فاندربيلت وجاي جولد وهنري هيلتون. و أغلق مطعمه حوالي عام 1890.

من أرشيف أراجيك

"نو سبيك انجلش"…شاهد: موقف محرج لـ "البليهي" بسبب سؤال وجه له باللغة الإنجليزية في مؤتمر صحفي - صحيفة المرصد

صحيفة المرصد

27 يونيو 2024

فيديوهات ووثائقيات عن جورج كروم

bio.interview 1

آخر تحديث