من هي جنيفر موريسون - Jennifer Morrison؟

جنيفر موريسون
الاسم الكامل
جنيفر ماري موريسون
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1979 - 04-12 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, شيكاغو
درس في
Prospect High School،South Middle School،جامعة لويولا في شيكاغو
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

جنيفر موريسون ممثلة أمريكية، عارضة أزياء، منتجة ومخرجة. اشتهرت بأدوارها في مسلسل الدراما الطبية “House”، حيث ظهرت بدور دكتورة أليسون كاميرون، بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني الخيالي “Once Upon A Time”.

نبذة عن جنيفر موريسون

جنيفر موريسون ممثلة أمريكية، عارضة أزياء، منتجة ومخرجة. اشتهرت بأدوارها في مسلسل الدراما الطبية “House” ، حيث ظهرت بدور دكتورة أليسون كاميرون، بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني الخيالي “Once Upon A Time”. كما ظهرت في الفيلم الشهير “Star Trek”. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جنيفر موريسون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جنيفر موريسون

وُلدت جنيفر موريسون في 12 أبريل 1979، في شيكاغو، إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية. وهي من عائلة ميالة للموسيقا، حيث كان والداها ديفيد وجودي موريسون كلاهما مدرسين للموسيقى. وقد أصبح شقيقها دانيال أيضًا مدير فرقة في المدرسة الثانوية، بينما أصبحت شقيقتها جوليا مغنية وكاتبة أغاني.

وبدأت مسيرتها المهنية في مجال الأزياء كطفل، حيث ظهرت في العديد من الإعلانات المطبوعة والإعلانات التجارية.

التحقت موريسون بمدرسة South Middle School، ثم التحقت بمدرسة Prospect High School الثانوية. اعتادت العزف على الكلارينيت وكذلك الغناء في الجوقة خلال أيام مدرستها.

إنجازات جنيفر موريسون

قدمت موريسون فيلمها الأول بينما كانت لا تزال طالبة في المدرسة الثانوية، حيث لعبت دورًا داعماً في فيلم " Intersection" عام 1994.

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، التحقت بجامعة لويولا في شيكاغو. وتخرجت في عام 2000. كما درست لبعض الوقت في مسرح Steppenwolf قبل أن تنتقل إلى لوس أنجلوس لمتابعة مهنة التمثيل.

كان أول فيلم مهم في حياة جنيفر موريسون هو فيلم الإثارة النفسية الأمريكي "Urban Legends: Final Cut"، الذي تم عرضه عام 2000. حيث لعبت دورًا رئيسيًا فيه. من بين الممثلين الآخرين في فريق العمل ماثيو ديفيز و هارت بوكنر و إيفا مينديز وأنتوني أندرسون. وقد حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيراً، حيث حقق أكثر من 39 مليون دولار حول العالم.

بعد ظهورها في أفلام مثل "The Zeros" و "100 Women"، ظهرت في فيلم "Grind" في عام 2003. إخراج بيل جيربر، والفيلم يدور حول أربعة متزلجين هواة يرغبون في الوصول إلى عالم التزلج على الجليد. لكن الفيلم تعرض للكثير من الانتقادات ولم ينجح.

في عام 2004، بدأت تظهر في المسلسل التلفزيوني الطبي الأمريكي "House". و هو المسلسل، الذي تم تصنيفه بين أفضل عشرة مسلسلات في الولايات المتحدة، و يعد أحد أهم الأعمال في حياتها المهنية. و بسبب دورها فيه قد تم ترشيحها لجائزة "نقابة ممثلي الشاشة" للأداء المتميز. حيث لم يقتصر نجاح المسلسل على ثناء النقاد والجمهور لكنه أصبح أيضًا أحد أكثر البرامج شعبية والأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة.

على مدى السنوات القليلة المقبلة، ظهرت في العديد من الأفلام مثل "Surviving Christmas"  في  2004، وفي 2005 ""MrMr. & Mrs. Smith و"The Murder of Princess Diana" في 2007، و "Star Trek" عام 2009. كما واصلت عملها على التلفزيون في المسلسل التلفزيوني "تشايس" و "How I met Your Mother".

ظهرت جينيفر موريسون أيضًا في العديد من الفيديو كليب للأغاني مثل "Shut up" لـ Nick Lachey و What I want" " للفنان Will Butler عام 2015. كما قامت  بأداء صوتي في لعبة الفيديو 'Command & Conquer 3' في عام 2007.

في عام 2011، بدأت تظهر في دور رئيسي في المسلسل التلفزيوني الخيالي " Once Upon a Time ". من تأليف إدوارد كيتسيس وآدم هورويتز، حيث تدور أحداث القصة حول شخصيات من مختلف القصص الخيالية التي تجد نفسها في العالم الحقيقي دون ذكرياتها.

بعد حصولها على "جائزة اختيار المراهقين" إلى جانب العديد من الترشيحات الأخرى لدورها، يمكن اعتبار المسلسل أهم عمل في مهنة موريسون. كما أنه واحد من أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في الولايات المتحدة.

بعض من أحدث أعمالها في الأفلام هي أدوارها في " Warning Labels"، وهو فيلم قصير لعام 2015، وفيلم الرعب الأمريكي الخارق 2016 " The Darkness"، الذي تدور أحداثه و التي يعتقد البعض أنها مستوحاة من الأحداث الحقيقية، عن عائلة تنقلب حياتها رأسًا على عقب بقوة خارقة للطبيعة.

ظهرت جينيفر موريسون أيضًا في مسرحيتين " The Miracle Worker" عام 2010 و " The End of Longing" عام 2017.

حصلت جنيفر موريسون على ستة ترشيحات لجوائز دورها في فيلم " Once Upon a Time". في عام 2016، فازت بجائزة "Teen Choice Award" عن دورها في الفيلم.

في عام 2016، أعلن مهرجان هولي شورتس السينمائي عن تكريم جنيفر موريسون بجائزة هولي شورتس تريل بليزر لعام 2016 التي قدمتها "المرأة في السينما".

أشهر أقوال جنيفر موريسون

حياة جنيفر موريسون الشخصية

جنيفر موريسون واعدت جيس سبنسر، الذي تشاركت معه بطولة "House"، من عام 2004. و على الرغم من أنهما كانا يخططان للزواج بعد أن تمت خطبتهما، إلا أنهما انفصلا في عام 2007. |في وقت لاحق، واعدت الممثل أموري نولاسكو من 2008 إلى 2011. |و من عام 2012 إلى عام 2013، قامت بمواعدة سيباستيان ستان، وشاركت معه بطولة " Once Upon a Time".

حقائق سريعة عن جنيفر موريسون

تبلغ القيمة الصافية لثروة جنيفر موريسون 5 ملايين دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن جنيفر موريسون

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/25