من هي جوي كينج - Joey King؟

جوي كينج
الاسم الكامل
جوي لين كينج
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1999 - 07-30 (العمر 20 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, لوس أنجلوس
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

جوي كينج ممثلة أمريكية، أول ظهور لها في إعلان تجاري حين كان عمرها أربع سنوات، وقد اشتهرت بدورها رامونا في فيلم رامونا وبيزوس.

نبذة عن جوي كينج

بدأت جوي كينج بالتمثيل وهي في الرابعة من عمرها، وذلك عند ظهورها بالإعلان التجاري Life Cereal، في عام 2006، ظهرت لأول مرة على التلفزيون في المسلسل الكوميدي The Suite Life of Zack & Cody على قناة ديزني، ومن ثم ظهرت في السينما حيث لعبت دور صغير في الفيلم الكوميدي Reign over Me.

في عام 2010، لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي العائلي رامونا وبيزوس حيث أدت شخصية رامونا كيمبي، كما ظهرت في السنوات اللاحقة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، فبرزت كينج كممثلة مراهقة متميزة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جوي كينج.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوي كينج

ولدت جوي كينج في 30 يوليو 1999 في لوس أنجلوس في كاليفورنيا، لأبوين يهوديين هما تيري وجيمي كينج، والدها كان محترف مصارعة كما عمل مستشاراً للممثل سيلفستر ستالون، لدى جوي شقيقتان أكبر منها هما كيلي وهنتر كينج، وهما ممثلتين محترفتين.

في سن الرابعة ظهرت لأول مرة في إعلان تجاري هو Life Cereal وذلك على التلفزيون الوطني، هذا الإعلان كان أول تجربة لها، وعلى مدار العامين التاليين، مثّلت كينج بأكثر من مئة إعلان تجاري محلي ووطني.

قامت جدتها التي كانت ممثلة مسرحية بتشجيع جوي على التمثيل، بمرور الوقت أصبحت جوي أكثر اهتماماً بحياتها المهنية في مجال التمثيل.

إنجازات جوي كينج

في عام 2006، قدمت دورها التمثيلي الأول على التلفزيون في المسلسل الكوميدي The Suite Life of Zack & Cody على قناة ديزني، كان هذا الدور فرصة مهمة لها لعرض موهبتها وهي في السابعة من عمرها، في العام التالي، أدت دور صغير في فيلم Reign Over Me.

في عام 2008، أدت دور صوتي في فيلم الرسوم المتحركة !Horton Hears a Who، في نفس العام، أدت دور في فيلم الرعب Quarantine، وبدأت تنمو شهرتها بالتدريج وذلك لظهورها بأدوار صغيرة ومميزة على الشاشة.

في عام 2009، أدت دوراً صوتياً في فيلم الرسوم المتحركة Ice Age: Dawn of the Dinosaurs، كما ظهرت في الفيلم التلفزيوني Anatomy of Hope، بعد ذلك لعبت أدوار صغيرة في العديد من المسلسلات مثل Entourage وJericho وMalcolm in the Middle.

في عام 2010، حصلت على أول دور مهم لها وذلك في الفيلم الكوميدي رامونا وبيزوس حيث أدت دور شخصية رامونا كيمبي، وهي الأخت الصغرى لبيزوس كيمبي التي أدت دورها سيلينا غوميز، الفيلم يستند إلى رواية بيفريلي كليري، لقد حقق الفيلم نجاحاً تجارياً كما نال إعجاب النقاد، ساهمت جوي في الموسيقى التصويرية للفيلم وأدت أغنية رامونا بلو.

في عام 2011، ظهرت في المسلسل الكوميدي الرومانسي Bent، حيث حصلت على دورها الرئيسي تشارلي، لم يدم عرض المسلسل طويلاً فقد نال انتقادات لاذعة، في نفس العام، حصلت على جائزة الفنانة الصغيرة لأفضل أداء في فيلم روائي طويل كممثلة في سن العاشرة أو أقل عن فيلم ريمونا وبيزوس.

بعد ذلك ظهرت جوي في عدد من الإنتاجات الضخمة مثل Crazy, Stupid, Love وBattle: Los Angeles، ومن ثم في عام 2012، ظهرت بدور صغير في فيلم The Dark Knight Rises، الفيلم هو الجزء الأخير من فيلم The Dark Knight Trilogy للمخرج كروستوفر نولان، حيث قامت جوي بدور شابة تدعى تاليا الغول، كان عليها أن تحلق شعرها من أجل الدور، وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر.

في عام 2013، أدت دوراً في فيلم الخيال والمغامرة Oz the Great and Powerful، الفيلم من إخراج سام ريمي وأدى دور البطولة فيه ميلا كونيس وجيمس فرانكو، حيث ظهرت جوي بدور الدمية الصينية وكان دورها صوتياً، نال الفيلم إعجاب النقاد وحقق نجاحاً على شباك التذاكر.

في نفس العام ، قامت جوي بأداء دورين رئيسيين، الدور الأول هو دور كريستين بيرون في فيلم الرعب The Conjuring، ودورها الرئيسي الثاني في شخصية إميلي كال في فيلم White House Down ، وهي ابنة الشخصية الرئيسية التي لعبت دورها تشانينج تاتوم.

في عام 2014، ظهرت في فيلم الدراما الكوميدي Wish I Was Here، عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي، ونال الفيلم إعجاب النقاد في المهرجان، ولكنه لم يلق إعجاب الجمهور عند صدوره، في نفس العام، قامت بأداء صوتي لشخصية جيسي في سلسلة الرسوم المتحركة The Boxcar Children.

في نفس العام، أدت دور شخصية رئيسية في فيلم The Sound and the Furyمن إخراج جيمس فرانكو، الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ويليام فولنكر، ظهرت جوي بدورMiss Quentin وحازت على إعجاب النقاد، بالرغم من أن الفيلم لم يحقق نجاحاً على شباك التذاكر.

في السنوات التالية، ظهرت بعدد من الأفلام مثل Stonewall وBorealis وIndependence Day: Resurgence وGoing in Style وWish Upon وSmartass، كما أدت أدوار صغيرة في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل R.L. Stine’s The Haunting Hour وNew Girl.

في 2014، لعبت جوي دور غريتا غريملي في سلسلة دراما الجريمة Fargo،كان دورها منتطم في الموسم الأول ومن ثم تم اختصاره في المواسم التالية.

في عام 2016، ظهرت بدور البطولة في شخصية مادسين كروفورد في المسلسل الكوميدي Tween Fest ، وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً حيث رشح لجائزة إيمي.

في عام 2018، ظهرت في فيلم The Kissing Booth، تم عرض الفيلم على نت فليكس اعتبره الرئيس التنفيذي لنت فليكس تيد ساراندوس أحد أكثر الأفلام مشاهدةً في البلاد وربما في العالم، وقد ساهم الفيلم في شهرة جوي على مستوى العالم.

في عام 2019، قامت جوي ببطولة مع الممثلة باتريشيا أركويت في المسلسل التلفزيوني الدرامي حول جريمة حقيقية بعنوان The Act، لعبت جوي دور جيبسي روز بلانشارد والممثلة أركويت لعبت دور والدتها دي دي بلانشارد، كما ظهرت أيضاً في الموسم الرابع من المسلسل التلفزيوني Life in Pieces على قناة CBC.

حصلت على جائزة ممثلة الفيلم المفضلة من جوائز اختيار الأطفال لعام 2019 عن فيلم The Kissing Booth، وحصلت على ترشيح لجائزة إيمي كممثلة رئيسية متميزة في مسلسل أو فيلم.

أشهر أقوال جوي كينج

حياة جوي كينج الشخصية

في عام 2010 ، ظهرت في برنامج The Tonight Show مع جاي لينو، حيث أحضر لها خنزير أليف وصغير كهدية عيد ميلادها الحادي عشر، في وقت فراغها تعمل جوي مع جدتها بأعمال خيرية، جوي كينج تواعد جاكوب إلوردي النجم المشارك معها في فيلم The Kissing Booth.

حقائق سريعة عن جوي كينج

  • جوي والمغنية سيلينا غوميز صديقتان مقربتان.
  • سبايدرمان هو بطلها الخيالي المفضل.

أحدث الأخبار عن جوي كينج

جوي كينج تستقبل ترشيحها في قائمة جوائز الإيمي بنوبة بكاء حادة (فيديو) - أهم الأخبار

  نشرت الفنانة الأمريكية الشابة جوي كينج، عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، فيديو ظهرت فيه وهي منهارة في البكاء بعد معرفتها بخبر ترشيحها لجوائز الأيمي.

"انهارت في البكاء".. هكذا استقبلت جوي كينج ترشيحها للإيمي (فيديو) - مصراوي

  كتب- بهاء حجازي: نشرت الفنانة جوي كينج، عبر حسابها الشخصي بموقع "تويتر"، فيديو ظهرت فيه وهي منهارة في البكاء بعد معرفتها بخبر ترشيحها لجوائز الأيمي. إعلان.

حلاقة الشعر تضع النجمة جوي كينج في موقف محرج (صورة) - الفجر

  تعرضت النجمة الشابة ابنة الـ 19، جوي كينج، لموقف محرج خلال ركوبها لطائرة أثناء سفرها من نيويورك إلى لوس أنجلوس، بسبب مظهرها المثير للجدل بعد أن قامت ...

بالفيديو والصور.. جوي كينج حليقة الرأس لدورها الجديد بمسلسل "The Act" - مصراوي

  كتب- مروان الطيب: نشرت النجمة الشابة جوي كينج عددًا من الصور والفيديوهات عبر حسابها الرسمي على "انستجرام"، والتي ظهرت خلالها حليقة الرأس استعدادًا لدورها في ...

جوي كينج تحبس الأنفاس بإطلالتها المبهرة في حفل الـ «Emmys» (صور) - بوابة فيتو

  خطفت النجمة العالمية الشهيرة جوي كينج أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة المبهرة على السجادة الحمراء في حفل جوائز الـ 'Emmys' في دورته الـ 70 لعام ...

فيديوهات ووثائقيات عن جوي كينج

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/24