من هو لوك بيري - Luke Perry؟

لوك بيري
الاسم الكامل
كوي لوثر بيري الثالث
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1966 - 10-11 (العمر 52 عامًا)
تاريخ الوفاة
2019-03-04
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوهايو
البرج
الميزان

لوك بيري ممثل أمريكي من مواليد عام 1966، مشهور بأدواره المميزة ونجاحاته الكثيرة في التلفزيون والسينما.

نبذة عن لوك بيري

لوك بيري الممثل الأمريكي المشهور الذي بدأ العمل بالتمثيل منذ سن المراهقة، واستمرَّ نشاطه بهذا المجال لأكثر من 35 عام. انتقل بعد تخرجه من المدرسة إلى لوس أنجلوس في عام 1984 ليتابع مسيرته المهنية في التمثيل، حيث لم يكن هناك أي فرصة للقيام بذلك في مسقط رأسه أوهايو.

كانت بداياته في حياته المهنية مليئة بالكفاح حيث أجبر على العمل بالعديد من الوظائف ليؤمن أجور دروس التمثيل التي كان يتلقاها لتحسين مهنته قدم العرض تلو الآخر حتى أثمرت جهوده في النهاية، وشارك في عام 1982 في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني Voyagers،

وفي عام 1990 كانت انطلاقته من المسلسل التلفزيوني Beverly Hills, 90210 حيث لعب دور ديلان ماكاي وهو أحد الشخصيات الرئيسية في المسلسل المشهور عالميًا. بعد عام ظهر لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم Scorchers مع جيمس إيرل جونز وفاي دوناوي، ومنذ ذلك الوقت أدى عدد كبير من الشخصيات المتنوعة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لوك بيري.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لوك بيري

ولد لوك بيري في 11 أكتوبر من عام 1966 في مدينة مانسفيلد بولاية أوهايو، لوالدية Ann Bennett وCoy Luther Perry Jr. كان والده عامل في مصنع الصلب أما والدته كانت نعتني بالمنزل والأطفال، لديه شقيق يُدعى توماس وشقيقتين هما أمي إيميلي.

نشأ في مدينة فريدريكتاون بولاية أوهايو، ودرس في ثانوية Fredericktown High School. كان أيضًا لاعب في فريق البيسبول بالرغم من أنَّه كان طالب مهمل عندما يتعلق الأمر بالحياة الأكاديمية. كما كان يعود كل عام إلى مدينته من أجل معرض الشارع السنوي Fredericktown Tomato Show.

إنجازات لوك بيري

تخرّج لوك بيري في عام 1984 وانتقل إلى لوس أنجلوس ليبدأ مسيرته المهنية في التمثيل. وهناك عمل بوظائف مختلفة لتأمين أجور دروس التمثيل. كما أمضى فترات طويلة في مدن أخرى مثل هونتينغتون بيتش وداوني وباراموونت.

شارك بدور في المسلسل التلفزيوني Voyagers، وبعد ذلك لم يتمكن من الحصول على أي دور حتى عام 1987 عندما ظهر بشخصية Ned Bates في المسلسل الدرامي Loving.

في تسعينات القرن الماضي أثّر بيري في قلوب المراهقين من خلال المسلسل التلفزيوني Beverly Hills, 90210 وبدأ يتلقى عروض لأعمال جديدة. كما ظهر لأول مرة بدور رئيسي في السينما في عام 1992 بالفيلم الدرامي Terminal Bliss.

بنفس العام تقاسم البطولة مع كريستي سوانسون في فيلم الرعب Buffy the Vampire Slayer المُقتبس من نص جوس ويدن حيث لعب دور Oliver Pike. وبالرغم من أنَّ معظم أعماله المهمة كانت في التلفاز إلا أنّه أنشأ عبر السنين فيلموغرافيا رائعة خاصة به. وقد لعب دور البطولة في الفيلم الدرامي 8 Seconds عام 1994، والفيلم الكوميدي Attention Shoppers في عام 2000.

عمل بيري في عام 1995 مع الكوميديان الشهير Massimo Boldi في الفيلم الكوميدي Vacanze di Natale '95. في العام التالي حصل على بطولة فيلم الجريمة الدرامي Normal Life، كما شارك مع ميلا جوفوفيتش وغاري أولدمان في فيلم الخيال العلمي The Fifth Element الذي صدر عام 1997.

مع بدايات القرن الحادي والعشرين، استمرّت أعماله في السينما وتألق بدور البطولة برفقة أوليفيا دابو في فيلم الرعب The Triangle الذي صدر في عام 2001، والفيلم الدرامي الكوميدي Alice Upside Down الذي صدر في عام 2007، وفيلم الإثارة The Final Storm الذي صدر في عام 2010.

أمّا في التلفزيون فقد ظهر أيضًا في العديد من الأعمال الناجحة مثل المسلسل الكرتوني The Simpsons في عام 1993، وJohnny Bravo وFamily Guy في عام 2000.

كما شارك بيري خلال مسيرته المهنية في عدد من الأعمال الصوتية، حيث سجل صوته لشخصية نابليون بري في مسلسل Biker Mice from Mars الذي عُرض بين عامي 1994-1995، وشخصية ساب-زيرو في مسلسلMortal Kombat  عام 1996، وشخصية Stewart Waldinger في Pepper Ann بين عامي 1999-2000، وشخصية Fang في Pound Puppies في عام 2011.

بالإضافة لذلك كان لدى بيري تجربة جيدة في المسرح فقد أبدع على مسرح برودواي في عام 2001 بشخصية Brad Majors في مسرحية The Rocky Horror Show. وفي عام 2004 ظهر أمام Alyson Hannigan في مسرحية When Harry Met Sally.

بعد مسلسل Beverly Hills, 90210، حقق نجاحًا آخر في التلفزيون بمشاركته في المسلسل الدرامي Oz الذي عُرض على شبكة قنوات HBO. حيث لعب بيري دور القس جيرميا كلوتير الذي يُسجن بعد إدانته باختلاس الأموال من كنيسته. كما شارك ببطولة المسلسل الأمريكي الكندي Jeremiah بين عامي 2002-2004، وبعد عامين ظهر بالمسلسل التلفزيوني الكوميدي Windfall على شبكة قنوات NBC.

في عام 2007 ظهر بشخصية مكتشف المواهب ورجل الأعمال Linc Stark في المسلسل الدرامي التلفزيوني John from Cincinnati. كما لعب دور Dr. Charlie Stafford في مسلسل Body of Proof الذي عُرض بين عامي 2012-2013.

في عام 2014 لعب دور البطولة في الفيلم الدرامي الموسيقي The Beat Beneath My Feet، وفي نفس الفترة شارك في المسلسل التلفزيوني Ties That Bind.

في عام 2017 كان عمله الأخير في التلفزيون حيث أدى دور Fred Andrews في المسلسل التلفزيوني Riverdale، أما في السينما فقد ظهر للمرة الأخيرة في الفيلم الدرامي Once Upon a Time in Hollywood الذي صدر في عام 2019.

أشهر أقوال لوك بيري

حياة لوك بيري الشخصية

تزوج لوك بيري من عارضة الأزياء راشيل شارب في عام 1993. أنجب الثنائي ابنهما جاك في عام 1997، وابنتهما صوفي في عام 2000. وبعد انفصالهما في عام 2003 اتفقا على التشارك في رعاية طفليهما.

وفاة لوك بيري

في عام 2015 شُخصت إصابته بسرطان القولون، وخضع لعمل جراحي لاستئصال الورم. وفي 27 فبراير من عام 2019 تعرّض لسكتة دماغية شديدة بمنزله في لوس أنجلوس، وتوفي في 4 مارس من نفس العام نتيجة لمضاعفات السكتة.

حقائق سريعة عن لوك بيري

  • فاز بيري بجائزة Bravo Otto Award for Best Male TV Star مرتين على التوالي في عامي 1993و1994.
  • كان بيري مساعد مخرج تنفيذي في سلسلة الويب Trouble Creek.

فيديوهات ووثائقيات عن لوك بيري

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/29