من هي أوليفيا وايلد - Olivia Wilde؟

أوليفيا وايلد
الاسم الكامل
أوليفيا جين كوكبورن
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1984 - 03-10 (العمر 35 عامًا)
الجنسية
أمريكية،إيرلندية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيو يورك
درس في
أكاديمية فيليبس،مدرسة جايتي للتمثيل،مدرسة جورج تاون داي
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

أوليفيا وايلد ممثلة أمريكية شهيرة، ظهرت في عدد من البرامج التلفزيونية والأفلام بما في ذلك “The O.C”، و “Black Donnellys” و “Tron: Legacy”. وهي ناشطة سياسية لأنها عضو في مجلس إدارة “فنانون من أجل السلام والعدالة” ومنظمة الناخبين الشباب 18 في “08”.

نبذة عن أوليفيا وايلد

وليفيا وايلد ممثلة أمريكية شهيرة، ظهرت في عدد من البرامج التلفزيونية والأفلام بما في ذلك “The O.C”، و “Black Donnellys” و “Tron: Legacy”. تشتهر هذه الممثلة بحاجبيها الشبيهين بعلامة تجارية، وجسدها النحيل، وبحة صوتها.

حصلت على النجومية الدولية بعد ظهورها في البرنامج التلفزيوني “The O.C” ومنذ ذلك الحين حصلت على عدد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية. وهي ناشطة سياسية لأنها عضو في مجلس إدارة “فنانون من أجل السلام والعدالة” ومنظمة الناخبين الشباب 18 في “08”.

وضعت النجمة وايلد، معيارًا لعدد من الفنانين القادمين على شاشات التلفزيون والسينما بمظهرها الساحر الموهوب وموهبتها المتأصلة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أوليفيا وايلد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أوليفيا وايلد

ولدت أوليفيا جين كوكبرن في 10 مارس عام 1984 في مدينة نيويورك. والدتها ليزلي و والدها أندرو كوكبرن. كان والدها صحفيًا وكانت والدتها أيضًا منتجة وصحفية. لديها أخت كبيرة؛ كلوي كوكبورن.

عاشت العائلة في ولاية فيرمونت لفترة قصيرة من الوقت، والتحقت وايلد بمدرسة Georgetown Day في واشنطن العاصمة.

إنجازات أوليفيا وايلد

في عام 1995، ظهرت في فيلمها القصير الأول "Meeting Magdalene" بدور "مجدلين". التحقت بعد ذلك بأكاديمية فيليبس في ماساتشوستس، حيث تخرجت منها، في عام 2002. درست أيضًا في Gaiety School of Acting في دبلن بأيرلندا لفترة قصيرة من الزمن.

انطلقت مسيرتها في التمثيل بدور "Jewel Goldman" في المسلسل التلفزيوني الأمريكي "Skin"، حيث ظهرت في ست حلقات. لفتت مهاراتها التمثيلية الانتباه إليها و في عام 2004 قامت بالتمثيل في مسلسل "The O.C"، وهو مسلسل درامي أمريكي ناجح، حيث لعبت دور "Alex Kelly".

ظهرت لأول مرة في السينما بدور "كيلي" في الفيلم الأمريكي الناجح، "The Girl Next Door" في عام 2004. وفي العام التالي، ظهرت في فيلم " Conversations with Other Women " في دور صغير كضيفة الشرف.

في عام 2006، ظهرت في ثلاثة أفلام؛ "Alpha Dog" و "Bickford Shmeckler’s Cool Ideas" و "Turistas". في العام التالي، مثلت في فيلم "The Death and Life of Bobby Z".

في عام 2006 فازت بجائزة "أفضل ممثلة" في "مهرجان الكوميديا"، كما حصلت على  "جائزة البافتا للنجم الصاعد" في "Vail Film Festival" وكلا الجائزتين عن فيلم "Bickford Shmeckler’s Cool Ideas".

في عام 2008، عادت إلى التلفزيون في "The Black Donnellys" وفي دور رئيسي مثل "دكتورة. ريمي "رقم 13" "في واحدة من أطول المسلسلات التلفزيونية لها "house"، وقد ظهرت في حوالي 81 حلقة.

من عام 2008 إلى عام 2012، قامت بالتمثيل في أفلام "Fix" و "Year One" و " The Ballad of G.I. Joe" و "The Next Three Days" ،"Tron: Legacy"، "Cowboys & Aliens" ، "The Change-Up" ، "In Time" و"Butter".

وقد مثلت أيضًا في المسلسل التلفزيوني، "Tron: Uprising" و "Half the Sky" وأعارت صوتها لـ "Robot Chicken".

في عام 2010، تم التصويت لها لجائزة المشاهير النباتيين الأكثر جاذبية من PETA.

وبصرف النظر عن "Butter"، قامت ببطولة عدد من الأفلام الأخرى في عام 2012 بما في ذلك "Deadfall" و "People Like Us" و "The Words" و "The Longest Week"، مما جعل تلك السنة سنة مليئة بالعمل بالنسبة لها.

في عام 2013 مثلت في حلقة من مسلسل الكوميديا، " The Annoying Orange" وشاركت أيضًا في حلقة من مسلسل الرسوم المتحركة " American Dad".

أما فيما يتعلق يأدوارها السينمائية لذلك العام، فقد قامت ببطولة فيلم "The Incredible Burt Wonderstone" و "Drinking Buddies" و "Rush" و "Third Person".

أحد أعمالها الرئيسية حتى الآن هو دورها "سارة ويت" في فيلم "Bickford Shmeckler’s Cool Ideas"، الذي صدر في عام 2006. على الرغم من أن ميزانية الفيلم كانت صغيرة، إلا أن وايلد كانت معروفة بقدراتها في التمثيل وحسها الهزلي. وقد أشاد بها النقاد لأدائها وفازت بجائزتين مرموقتين على تمثيلها.

و في عام 2013 أنتجت أيضا ومثلت في فيلم الأصدقاء المخمورون بدور كيت وفي عام 2015 مثلت في فيلم Meadowland بدور سارة.

ظهرت وايلد أيضًا في العرض المسرحي Beauty On The Vine و 1984. كما قامت أيضًا بالعمل في فيديوهات موسيقية للمطربين المشهورين مثل Daft Punk و Thirty Seconds to Mars و Red Hot Chilli Peppers وغيرها الكثير. في عام 2010، ظهرت في لعبة الفيديو Tron Evolution و Tron Evolution: Battle Grids.

أشهر أقوال أوليفيا وايلد

حياة أوليفيا وايلد الشخصية

تزوجت من تاو روسبولي، مخرج أفلام في 7 يونيو 2003، في حفل خاص في حافلة مدرسية مهجورة. كانت في التاسعة عشرة من عمرها فقط وقت زواجها. وقد انفصلت عن روسبولي بسبب الكثير من الخلافات التي ليس لها حل في 29 سبتمبر 2011.

و قد ترددت شائعات عن ارتباطها مع برادلي كوبر وجوستين تيمبرليك وريان جوسلينج جميعها في نفس العام 2011. لا توجد أي معلومات حول وجودها في علاقات أخرى نعرفها.

حقائق سريعة عن أوليفيا وايلد

  • أوليفيا وايلد تحمل جنسية مزدوجة - من الولايات المتحدة وايرلندا.
  • وايلد نباتية صارمة وناشطة في PETA.
  • بصرف النظر عن حياتها المهنية في التمثيل، فهي عضو في مجلس إدارة "فنانون من أجل السلام والعدالة" و ACLU في جنوب كاليفورنيا. كما أنها تدعم بنشاط المنظمات الأخرى مثل 18 في" 08"، و"مشروع الفقر العالمي" و"حملة الأغذية العادلة".
  • ظهرت في شريط فيديو لجوتشي "Chime for Change" ، الذي رفع الوعي بقضايا المرأة من حيث العدالة والصحة والتعليم.
  • منذ أن كانت تبلغ عامين من العمر، أرادت أن تصبح ممثلة.

أحدث الأخبار عن أوليفيا وايلد

أوليفيا وايلد و إلين ديجينيرز تقصان شعر جيسون سوديكس..بالصور - مجلة هي

  ها هو جيسون سوديكيس يحصل على قصة الشعر التي طال انتظاره لها وعلى يد من.. أوليفيا وايلد و إلين ديجينيرز !

أوليفيا وايلد تستقبل عامها الـ 35 بعرض لفيلم 'بوكسمارت' - بانوراما

  احتفلت النجمة العالمية أوليفيا وايلد، مؤخرا، بعيد ميلادها الـ35، بحفل أقيم بعد عرض فيلمها الجديد.

أوليفيا وايلد فى عرض فيلمها "Booksmart" بفستان من الدانتيل - اليوم السابع

  حضرت النجمة العالمية أوليفيا وايلد عرض فيلمها الجديد " Booksmart"، وذلك بمسرح "Paramount Theatre" الموجود في في أوستن بتكساس.

أوليفيا وايلد تحتفل بعيد ميلادها الـ 35 علي هامش فعاليات SXSW Festival - اليوم السابع

  احتفلت أمس النجمة العالمية أوليفيا وايلد بعيد ميلادها الـ 35 و ذلك بحفل أقيم بعد عرض فيلمها الجديد " Booksmart "، و ذلك بمسرح "Paramount Theatre" الموجود في ...

أبرز الإطلالات الجمالية لـ أوليفيا وايلد في عيد ميلادها الـ 35 - مجلة هي

  تزداد الممثلة الأمريكية أوليفيا وايلد Olivia Wilde جمالاً وتألقاً كلما تقدمت في السن، وهذا واضح من الصور التي جمعناها لك اليوم بمناسبة عيد ميلادها الـ 35 الذي يظهر فيها ...

فيديوهات ووثائقيات عن أوليفيا وايلد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/07/10