من هو رون - Ron؟

الاسم الكامل
رونالد ويزلي
الوظائف
ساحر
تاريخ الميلاد
1980 - 03-01 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, ديفون
درس في
مدرسة هوجورتس
البرج
الحوت

رون ويزلي هو شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلة كتب هاري بوتر، وهو صديق هاري المقرب ومرافقه في أغلب المغامرات.

نبذة عن رون

وُلد رون ويزلي في 1 آذار/ مارس عام 1980 لوالدين من السحرة وخمسة أخوة، وانضم كبافي عائلته إلى مدرسة هوغوورتس للسحر وكان في منزل جريفندور. تعرف في طريقه إلى المدرسة على هاري بوتر الذي أصبح صديقه المقرب وهرمايني غرانجر التي أصبحت حبيبته ولاحقًا زوجته.

كان رون يتميز بشخصيةٍ هادئةٍ انطوائيةٍ وخجولة، ولم يكن يتمتع بالشهرة، الثراء أو القوة، لكنّه كان ذكيًا، شجاعًا، مضحيًا ومحبًا لأصدقائه وهو ما أكسبه المحبة. كما كان لديه إلمامٌ أوسع بأمور السحر بحكم أن عائلته كان عائلة سحرةٍ صافية.

تزوج رون من هرمايني وأنجب منها ولدين هما روز وهوغو.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رون

وُلد رونالد ويزلي في 1 آذار/ مارس عام 1980 في ديفون، إنجلترا، لأبوين من السحرة هما آرثر ومولي ويزلي.

نشأ رون في أسرةً فقيرةً مع شقيقيه الذين يكبرانه جورج وفريد ويزلي، وشقيقته الصغرى جيني ويزلي، وكونه الأصغر فكثيرًا ما كان يتعرض للمضايقة، مما جعله خجولًا وغير واثقٍ بنفسه، لكنّه في نفس الوقت كان شجاعًا وذكيًا.

إنجازات رون

صُنف رون في منزل جريفندور، وهُناك توطدت صداقته بهاري بوتر الذي التقاه في قطار هوغوورتس السريع، كما أنّه تعرف على هرمايني غرينجر صديقته المقربة. اكتسب رون شهرةً بسبب صداقته لهاري بوتر، وشهرة إخوته السابقين، رغم أنّه لم يكن يشبههم في شيء لا من ناحية القوة ولا الثروة.

في سنته الأولى في هوغوورتس، كشف رون عن شجاعةٍ وذكاءٍ في لعبة الشطرنج العملاقة التي كانت الحاجز بينهم وبين الوصول إلى حجر الفلاسفة، حيث تطلبت اللعبة من رون تضحيته بنفسه ليتمكن من إنقاذ هاري وهرمايني. وفي سنته الثانية طار إلى هوغوورتس مع هاري بسيارة فورد استعارها أبوه من وزارة السحر، فتسبب بدمارها وكسر عصاه، فقامت أمه بتوبيخه أمام كل التلاميذ بإرسالها نابحًا. بعدها عمل رون مع صديقيه المقربين لاكتشاف وريث سليذرين وفاتح حجرة الأسرار، أُصيب خلال ذلك بمرضٍ غريبٍ جعله يتقيأ اللعاب لبعض الوقت، إلّا أنّه تمالك نفسه عندما أخذه صديقاه إلى كوخ هاجريد لرعايته هناك.  بسبب مرضه لم يكتشف رون أن أخته جيني فتحت حجرة الأسرار وهي تحت تأثير توم ريدل. ومع اقتراب نهاية السنة اختطف الوريث جيني فحاول رون إنقاذها برفقة هاري، لكن انهيار الجدار فصل بينهما، فأكمل هاري وحده المهمة.

في العام الثالث في هوغوورتس، عايش رون مع هاري وهرمايني أمورًا جديدةً مثل الديمنتورات ومطاردة سيرياس بلاك لهاري بوتر. كما حدث خلافٌ شديدٌ خلال العام بين رون وهرمايني بعد أن اتهم قطها بأكل فأره الأليف، الفأر الذي سيظهر لاحقًا أنّه لم يكن سوى الساحر المتحول بيتر بيتيغرو، وهو الذي سلم والدي هاري إلى لورد فولدمورت، وتسبب في سجن سيرياس بلاك اثني عشر عامًا في أزكابان بلا سبب.

في عامه الرابع يبدأ بالإحساس بالغيرة بسبب حبه لهرمايني، كما يشعر بالنقص بسبب تفوقها بالشهرة والذكاء عليه ويلاحظ أن الأنظار تتجه إليها دائمًا ولا يلاحظه أحد، وهو ما يجعله يشعر بالانعزال والوحدة.

في السنة الخامسة يقاتل رون بشجاعةٍ في معركة دائرة الغرائب والأسرار، ويتعرض لإصاباتٍ خطيرةٍ بعد أن هاجمته مجموعةً من الأدمغة، ويصبح بعدها حارس المرمى في فريق الكويدتش. وفي سنته السادسة تبدأ حياته بالتحسن، وينال بعض الشهرة والحب أخيرًا.

إجمالًا، يتمتع رون بروحٍ مرحة بالإضافة إلى الحكمة والمعرفة بالسحر أكثر من هاري وهرمايني كونه من عائلةٍ كل أفرادها سحرةٌ فكاهيون، لكنّه لا يستخدم معرفته لإظهار تفوقه عليهما، ودائمًا يميل إلى التضحية بذاته، كما لا يرى بأن السحرة أرقى أو أكثر أهميةً من عامة الناس.

أشهر أقوال رون

حياة رون الشخصية

أحب رون صديقته هرمايني منذ السنة الأولى لهما في المدرسة، وازدادت مشاعره تجاهها خلال السنوات. ومع بداية السنة الرابعة أصبحت هذه المشاعر متبادلة وتعلق الطرفان ببعضهما.

رغم أنّهما ابتعدا في السنة السادسة ودخل رون في علاقةٍ مع لافندر براون، إلّا أنّه انفصل عنها ليعود إلى هرمايني وليتزوج الحبيبان بعد فترة وينجبا هوغو وروز.

حقائق سريعة عن رون

  • يمتلك رون بتروناس على شكل كلب صيد.
  • يمتلك براعةً مميزةً في لعبة الشطرنج.
  • رون له شعرٌ أحمر ونمشٌ على وجهه مثل كل أفراد عائلته.
  • عصاه السحرية فيها شعرةٌ من الحصان وحيد القرن.

فيديوهات ووثائقيات عن رون

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/17