أغرب 10 اختراعات لن تصدق أنها موجودة أو يتم تطويرها

العالم مليئ بالاختراعات التي تخدم الإنسان في قضاء حاجاته اليومية، ولكن هناك بعض الاختراعات التي قد نصفها بأنها أغرب الاختراعات وذلك لخروجها عن المألوف الذي عرفناه، وسنعرضها عليكم في هذا المقال.. المصدر: شبكة أبو نواف.

السيارة ذاتية القيادة: ربما تكون جوجل هي الرائدة في هذا المجال، لكن هناك الآن سيارات أخرى مثل سيارة Tesla ذاتية القيادة وشاحنات تم تطويرها بالتعاون مع سامسونج، وربما يكون هناك الكثير في السنوات القادمة.

تسلا

الأعين الآلية: هذا الاختراع قد يكون أهم الاختراعات التي تم ذكرها، حيث أن العلماء قد توصلوا لبناء نماذج أولية لأعين قادرة على تحويل الصور التي تحصل عليها إلى صورة يستطيع الدماغ البشري أن يفهمها، وبهذا يمكن زراعة هذه الأعين للمكفوفين.

أعين آلية

البشر المعدلين جينيا: قد تكونوا قد سمعتم بهذه التقنيات، حيث أصبح بإمكان الباحثون أن يضيفوا تعديلات جينية على البشر، ويمكن أن يتم استخدام هذا التطور بالخير عن طريق تنحية الجينات التي تحمل الأمراض.

حقيبة الواقع الافتراضي: هذه الحقيبة هي بالواقع عبارة عن حاسوب تم تطويره من شركة HP بمواصفات رائعة جدًا، وسيكون هذا الحاسوب مقترنًا بنظارات الواقع الافتراضي حتى يكون بإمكان مستخدمها أن يتمتع بمزايا الواقع الافتراضي أينما كان.

hp

استخدام الضوء في نقل العناصر: هذه التقنية ما زالت قيد التطوير، ولكنها أصبحت قريبة من الواقع، حيث أصبح هناك أشعة ضوئية قادرة على نقل بعض الأجسام من أماكنها.

الضوء

هياكل خارجية مساعدة للجسم: هي عبارة عن هياكل مصنعة من الحديد تثبت على أجسام المقاتلين، والهدف منها زيادة قوة وقدرات الجنود في الميدان، وكذلك حمايتهم.

النقل باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد: تعمل طابعات 3D على فكرة نسخ الصور والبيانات ونقلها إلى مكان آخر بحيث تبدو كالصورة الأصلية وبنفس الصفات، كما لو كنت قد نقلته هو نفسه.

الطابعة ثلاثية الأبعاد

فحص الطعام لاسلكيًا: جهاز فحص الطعام لاسلكيًا هو أيضًا أمر واقع، حيث يتكون هذا الجهاز من ماسح ضوئي يدوي صغير الحجم يقترن بتطبيق على الهاتف المحمول، ويقوم بقياس كميات السكر والدهون والكربوهيدرات الموجودة بالطعام عن طريق الماسح الضوئي.

سماعات مترجمة: سماعات Babel fish هم سماعات حديثة يتم وضعها في الأذن وستكون قادرة على ترجمة أي لغة للغة الشخص الذي يلبسها في نفس اللحظة، والصوت المستخدم في الترجمة هو صوت Siri-esque.

Babel fish

المساعد البيتي: أقرب مثال على هذا التصنيف هو جهاز أمازون إيكو، والذي سيجيبك على أي سؤال تسأله إياه، ويمكن وضعه في البيت وسيكون قادر على سماع الأصوات حتى ولو كانت بعيدة بعض الشيئ، ويمكنه أيضًا القيام ببعض المهام الإضافية المساعدة في المنزل.

amazon

شاركنا رأيك حول "أغرب 10 اختراعات لن تصدق أنها موجودة أو يتم تطويرها"

أضف تعليقًا