أغلى 10 لاعبين في بطولات دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم 2016

0

ليس فقط في بطولات الدوري الامريكي حيث كمية الأموال التي يتم رميها ما زالت في تزايد مطرد. لكنه ولعدة سنوات حتى الآن ما زال دوري كرة القدم الامريكي يتميز بكونه الوجهة النهائية أو “منزل التقاعد” للعديد من نجوم الكرة الذين تقدم بهم العمر ويبحثون عن يومهم الكبير الاخير. الزمن يتغير، وعلى الرغم من وجود العديد من هؤلاء النجوم ضمن هذه اللائحة على نهاية طريقهم المهني فقد لا يناسبه هذا الإتجاه فيقوم بالإنتقال إلى الولايات المتحدة لإنعاش حياته المهنية بعد التوقف في مكان آخر.
إلى الأشخاص الغير مطلعين على دوري كرة القدم الامريكي وهيكلية نظام رواتبه وعلى الرغم من تعقيداتها سيت تقديم لكم فكرة موجزة عنه. يمتلك كل فريق سقف رواتب لا يسمح له بإجتيازه. مع ذلك فإن الفرق تقوم بتعيين لاعبين جدد وبدأ هذا الأمر عندما انضم ديفيد بيكهام إلى نادي جالاكسي لوس انجليس في عام 2007 بهدف زيادة قدرة دوري كرة القدم على منافسة الفرق الأخرى لجذب النجوم إلى الدوري. وعند تعيين لاعب جديد يتم رفع سقف الرواتب بمقدار 400 ألف دولار ولكنه قد يتقاضى راتب أعلى من ذلك بكثير ويتم دفع بقية المبلغ للفريق. أمر مربك اليس كذلك؟
تتضمن اللائحة التالية أمور صادمة وهناك عدد معين من اللاعبين يسرقون لقمة عيشهم في هذه الأندية. ومرةً أخرى يوجد هنا اثنان من النجوم المنافسين السابقين:

شاهد ايضا: [link url=”http://bayyraq.com/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%B9-10-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D9%82%D8%AF%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%80%D8%A7%D9%8B-%D8%A8/” title=”أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم جريـاً بالكرة
“]

  1. جيوفاني دوس سانتوس (نادي جالاكسي لوس أنجليس)- 4.25 مليون دولار: يمكننا النظر اليه كرونالدينيو بنجاحه في برشلونة ولا يمكن لجيوفاني دوس سانتوس أن يكون أبعد من ذلك. لم تكن الامور ناجحة في برشلونة أو في تتنهام ولم تكن رائعة في فياريال أيضاً. وجد دوس سانتوس مكانه في مركز ستوبهوب-StubHub Center كما لم يجده في كامب نو-Camp Nou أو في وايت هارت لان-White Heart Lane . وسيكون هذا أول موسم كامل لدوس سانتوس في دوري أبطال كرة القدم بعد انضمامه لنادي جالكسي لوس انجليس وانطلق في تموز الموسم بشكل جيد جيداً. وقام بتسجيل 6 أهداف وقام بثلاث تمريرات حاسمة في 11 مباراة. وليس سيئاً بالنسبة لشخص ينافس أمثال روبي كين-Robbie Kean  وغيازي سارديز- Gyasi Zardes على الأهداف. على عكس أغلبية اللاعبين الذين يتم تعيينهم ما زال دوس سانتوس في ال27 من العمر وهو قادر على القيام بوظيفته بشكل لائق في أوروبا.

USA_Giovani-Dos-Santos2

  1. كلينت ديمبسي – نادي (سياتل ساوندرز) – 4.605 مليون دولار: لاعب سابق آخر في الدوري الممتاز. عاد كلينت ديمبسي إلى دياره قبل المتوقع. كان في فريق فولهام كبداية ومن ثم في توتنهام قبل أن يقرر في 2013 وعلى عمر ال30 عام أن يعود الى الولايات المتحدة وانضم إلى فريق سياتل ساوندرز. شارك في 78 مباراة واحرز 34 هدف وقام ب 17 تمريرة حاسمة وما زال ديمبسي مهماً للساوندرز كما كان دوماً، خصوصاً مع مغادرة النيجيري اوبيفامي مارتينز، ولا يبدو على ديمبسي التباطؤ حتى عند بلوغه ال33 عام وسيبقى متواجد لبضع سنين أخرى.

USA_Clint-Dempsey2

8.جوزي التيدور- نادي تورينتو- 4.825 مليون دولار: بالنسبة  الي لقد ذهلت تماماً عند رؤية هذه الشخصية هنا كمتابع هائل للكرة الإنجليزية لم ارى جوزي التيدور يمرر الكرة على الملعب الكبير أبداً. لذلك تبدو رؤيته يتقاضى أكثر من أمثال دروبغا وروبي كين أمراً صادماً. لإنصاف التيدور، فانه يعرف كيف يسجل هدفا في الدوري الامريكي، لكن من العار انه لا يستطيع فعل ذلك في أي مكان آخر. عاد التيدور إلى الدوري الامريكي بعد ترك سندرلاند، مع جيرمين ديفو وترك تورونتو كجزء من الصفقة. سجل منتخب الولايات المتحدة الوطني 13 هدفا في 25 مباراة مع تورونتو في عام 2015. ومع ذلك قال انه لم يتمكن من هز الشباك حتى الآن هذا الموسم. ما زال الوقت الى جانب التيدور المهاجم البالغ من العمر 26 عاما فلا يزال لديه متسع من الوقت لإحداث تأثير كبير على الدوري الامريكي، وربما في أماكن أخرى ايضاً.

USA_Jozy-Altidore2

7.ديفيد فيا – نادي نيويورك – 5.61 مليون دولار: عندما أعلن ديفيد فيا أنه سيترك أتلتيكو مدريد للانضمام إلى ما وصفه ب ‘مشروع لا يقاوم ‘ قائلاً:” أنا أعرف أنها ستكون مدينة أورلاندو أو مدينة نيويورك”. وكان الفائز بكأس العالم الاسباني وأصبح كابتن الفريق لفريق التوسع عام 2015. وفي خلال أول موسم له في النادي حقق فيا أهداف تصل إلى 18 هدفاً و 6 تمريرات حاسمة في 30 مباراة. هذا ليس سيئا، ولكن على اعتقاد أن فيلا يمكن أن يكون أفضل من ذلك. لكن خلال هذا الموسم، كان فيا متعطشا واكثر حزما بتسجيل الأهداف، وسجل 8 أهداف في 12 مباراة. ونتوقع رؤية فيا كأعلى منافس على الأهداف في الدوري أكتوبر الآتي.

USA_David-Villa2

  1. أندريا بيرلو – نادي نيويورك – 5.915 مليون دولار: وصل بيرلو إلى نيويورك في يوليو عام 2015 لملئ فراغ تعيين اللاعب الثالث وانضم بيرلو إلى ديفيد فيا وفرانك لامبارد في الدوري الامريكي. في نفس الوقت أثيرت الأسئلة في ما إذا كان بيرلو يمتلك الحرفية اللازمة للعب خلال الصيف في الولايات المتحدة. على الرغم من أنه لم يتمكن من اشعال نيران العالم مثل الآخرين في هذه القائمة لكن بيرلو يبدو صلباً ولاعباً جيداً. هذا الموسم قام بيرلو بهجمتين حاسمتين في 10 مباريات. عمره لا يهم فهو لا يزال يمتلك النوعية لخلق الفرص من لا شيء خصوصا مع مهاجم مثل ديفيد فيا.

USA_Andrea-Pirlo2

5.فرانك لامبارد – نادي نيويورك – 6 مليون دولار: لم يجعل لامبارد من نفسه رجل ذو شعبية كبيرة في نيويورك عندما أعلن أنه سيتم تأخير بدايته في الدوري الامريكي حتى أشهر الصيف، واختار البقاء مع مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الحالي في الدوري الممتاز 2014/2015. وعطلت إصاباته اول ظهور له في الدوري الأمريكي العاشر، في مباريات عام 2015 سجل لامبارد 3 أهداف وقام بتمريرتين حاسمتين. لم يلعب لامبارد في الدوري الامريكي حتى الان هذا الموسم بسبب اصابته. يتوقع المشجعين الكثير من أسطورة تشيلسي بعد عودته.

USA_Frank-Lampard2

  1. ستيفن جيرارد – جالاكسي نادي لوس انجليس– 6.132 مليون دولار: أسطورة إنجليزية اخرى تكمل تجارتها في الدوري الامريكي. قام ستيفن جيرارد بوداع عاطفي عند تركه ليفربول والدوري الممتاز قبل عام وقام برحلته عبر البركة للانضمام الى جالاكسي لوس انجليس. وخلال ظهوره أول مرة في الدوري الامريكي سجل جيرارد وقام بتمريرات حاسمة لروبي كين مساعداً في الفوز بنتيجة 5-2 ضد زلازل سان خوسيه. هل كان ذلك علامة على ما كان ليحدث لاحقاً؟ حسنا يمكننا قول ذلك. سجل جيرارد 4 أهداف وقام بـِ 7 تمريرات في 24 مباراة لنادي جالاكسي ولكن الأمور لم تكن كلها وردية. واعلن انه قد يعتزل في نهاية الموسم الحالي لدوري الولايات المتحدة الامريكية 2016 بسبب الرحلات الطويلة والارتفاعات المختلفة والطقس في الولايات المتحدة وسوف يخبرنا الوقت ما إذا كان جيرارد يمكن أن يتكيف مع الدوري الأمريكي أو لا.

USA_Steven-Gerrard2

  1. مايكل برادلي – نادي تورونتو – 6.5 مليون دولار: على اعتقاد أنه لاعب آخر عاد في وقت أبكر مما ينبغي. كان مايكل برادلي في روما خلال الدوري الايطالي عندما قرر الانضمام إلى تورونتو والعودة إلى الدوري الأمريكي في عام 2014، بعد 9 سنوات رحيل متوجها الى هولندا. ربما كان المال الجيد السبب الرئيسي لعودته. كان كابتن تورينتو ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم يلعب بشكل رائع خلال أول ظهور له عندما التحق بالنادي الكندي أول مرة. ولكن منذ وصول جيوفينكو، تم دفع برادلي للعودة إلى خط الوسط القابض أكثر وهو الدور الذي لعبه لصالح الولايات المتحدة لبعض الوقت.

USA_Michael-Bradley2

  1. سيباستيان جيوفينكو – تورونتو – 7.115 مليون دولار: مثال على اللاعب الذي هو على الارجح مفيد جداً لدوري النخبة الأمريكي لكرة القدم وانضم نظرا للمكاسب المالية المتوفرة هنا وكان جيوفينكو على هامش فريق يوفنتوس الرائع الذي هيمن على الدوري الايطالي في السنوات ال 5 الماضية. من الواضح أن الإيطالي الصغير بحاجة إلى ترك بطل الدوري الايطالي للبحث عن المزيد الأول لكرة القدم ولكن لا أحد اعتقد أننا سوف نراه في دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم. احرز موسم أول لا يصدق في الولايات المتحدة وسجل 22 هدفا، و13 تمريرة حاسمة في 33 مباراة، وفاز بخمس جوائز منفردة. وشمل ذلك تحطيم الرقم القياسي لنقاط الموسم الاحادية التي تجمع بين الأهداف والتمريرات الحاسمة معاً. وقد بدأ هذا الموسم بنفس جودة الحرفية وسجل 8 أهداف وشارك بخمس تمريرات حاسمة في 11 مباراة التي كانت رائعة ببساطة.

USA_Sebastian-Giovinco2

  1. 1. كاكا – أورلاندو سيتي – 7.167 مليون دولار: انضم الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2007 إلى فريق نادي مدينة أورلاندو كأول لاعب يتم تعيينه في عام 2015. في أول موسم له وفي قميصه البنفسجي سجل اورلاندو البرازيلي 9 أهداف وقام بـِ 6 تمريرات حاسمة. سيقول الكثيرون أن الأموال التي تدفع لكاكا ما زالت لا شيء بالنسبة الى العوائد التي تأتي بسببه وسيوافق الكثيرون على ذلك. وقد اصيب كاكا ببضع اصابات خلال بداية موسم دوري النخبة لكرة القدم لكنه احرز هدفين وقام بخمس تمريرات حاسمة والطريقة التي عادت بها الجماهير المشجعة لنادي أورلاندو تنذر برؤية واعدة حتى نهاية الموسم.

USA_Giovani-Dos-Santos2

0

شاركنا رأيك حول "أغلى 10 لاعبين في بطولات دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم 2016"