أهم 10 ساعات ذكية في الأسواق

0

 يبدو أن الساعات الذكية أصبحت أمرًا واقعًا، فهذه التقنية التي بدأت بالظهور لأول مرّة منذ حوالي العام أو ما يزيد قليلًا، بدأت تأخذ حيزًا كبيرًا في الأسواق وفي خطط الشركات الكبرى. وبينما تحاول الشركات التميز بخصائص وشكل الساعة الذكية، يبقى العامل الأكثر أهمية للمستخدم والدافع لاقتناء الساعة الذكية يتمثل في القدرة على التواصل مع العالم بسرعة وسلاسة ودون الحاجة لإخراج الهاتف كل مرّة يصدر فيها  صوت التنبيهات بين لحظة وأخرى.

Sony Smartwatch 2
هذه الساعة من شركة سوني تعمل على أجهزة الأندرويد فقط. وبدلًا من خلق متجر للتطبيقات الخاصة بها، اختارت سوني أن تسمح بتحميل البرامج من متجر غوغل للتطبيقات، سعر الساعة من شركة سوني 200 دولار.

سوني سمارت ووتش

Samsung Gear Fit
تبدو هذه الساعة من سامسونج كسوار أكثر من أن تبدو كساعة، الساعة مزودة بتطبيقات لمراقبة نشاط المستخدم اليومي؛ مثل مراقبة معدل نبضات القلب، عدد خطوات المشي وعدد ساعات النوم. أيضًا تعمل الساعة على استقبال التنبيهات من جهاز سامسونج جالاكسي رغم أن مساحة الكتابة صغيرة نسبيًا. يمكن استبدال السوار المحيط بالساعة بتصاميم مختلفة. سعر الساعة لم يحدد بعد لحين طرحها بالأسواق قريبًا جدًا.

سامسونج جير فيت

Cookoo
تتميز هذه الساعة المتوافقة مع الآيفون والأندرويد بأنها تبدو مثل الساعات التقليدية، لكنها لا توفر الكثير في موضوع استقبال التنبيهات من الهاتف الذكي و لا يوجد بعد أية تطبيقات خاصة بها، لكنها توفر بعض التطبيقات الرئيسية مثل تشغيل كاميرا الهاتف عن بعد، البحث عن الهاتف، والتحكم بالموسيقى. الساعة متوفرة بخمسة ألوان مختلفة وسعرها في الاسواق 129 دولار.

كوكوSamsung Gear 2 Neo
أعلنت عنها سامسونج مؤخرًا، هي النسخة الجديدة من Samsung Gear 2، أزالت سامسونج منها الكاميرا لتقليل السعر فيما يبدو. تحتوى الساعة تطبيقات للتحكم بالتلفزيون، تحديد معدل نبضات القلب ومراقبة نشاط المستخدم. يمكن أيضًا تغيير سوار الساعة بتصاميم مختلفة. الساعة تعمل فقط مع أجهزة سامسونج جالالكسي، ويتوقع أن يتم طرحها في الأسواق هذا الشهر.

سامسونج جير تو نيو

I’m Watch
مع هذه الساعة التي تعمل مع أجهزة الآيفون، الأندرويد وبلاك بيري يمكنك استقبال كل التنبيهات القادمة إلى هانفك الذكي تقريبًا بما في ذلك إنستاغرام، فيسبوك، تويتر، آخر الأخبار وأكثر من ذلك. يمكنك أيضًا تحميل المزيد من التطبيقات من المتجر الخاص بها. سعر الساعة 350 دولار ويمكن شراء الساعة فقط من شركة I’m smart  مباشرةً أو من متجر رالف لورين في نيويورك.

I’m Watch

Kreyos
الساعة الوحيدة المتوافقة مع آيفون، أندرويد وويندوز فون، بالإضافة إلى إرسالها التنبيهات من هاتفك الذكي. يمكن التحكم بهذه الساعة من خلال الأزرار، اللفتات الجسدية والصوت. يمكن إزالة الساعة من السوار وتعليقها بقلادة الصدر. سعر هذه الساعة الذكية في الأسواق 170 دولار.

Kreyos

Pebble Steel
نسخة جديدة من ساعة Pebble الشهيرة. استُخدم بالتصميم الجديد تمامًا الستانليس ستيل واللون الأسود المطفي ليضيف لمسةً من الأناقة لسلسة ساعات Pebble . واستُخدم زجاج الكورنينج غوريلا لمنع الخدوش. يمكنك طلب الساعة اليوم مقابل 250 دولار، لكن عليك الانتظار بعض الوقت لاستلامها حيث أن الوقت المتوقع للتسليم يتراوح ما بين 6-8 أسابيع!

 Pebble Steel

Qualcomm Toq
تعمل هذه الساعة الذكية مع أجهزة أندرويد فقط. وبالإضافة لاستقبال التنبيهات من الهاتف يمكنك أيضًا تصفح قائمة المهام، حالة الطقس، أسعار الأسهم و الكثير. يمكن التحكم بالساعة عن طريق اللمس و اللفتات الجسدية، ويمكن شحنها لاسلكيًا، كما أنّها مزودة أيضًا بسماعات لاسلكية. الساعة متوفرة باللونين الأبيض والأسود مقابل 250 دولار.

Qualcomm Toq

Samsung Gear 2
من المقرر طرح هذه الساعة من سامسونج هذا الشهر على الرغم من أن ساعة Samsung Gear الأولى لم يتجاوز عمرها العام الواحد في الأسواق. تعمل هذه الساعة على نظام تشغيل Tizen، ويمكنك تغير السوار بسوارٍ آخر من التصاميم المختلفة المتوفرة. تستقبل الساعة التنبيهات المتعددة من أي من أجهزة سامسونج جالالكسي، ويمكن استخدامها للتحكم بالتلفزيون وإجراء أو استقبال المكالمات الصوتية من الساعة مباشرة؛ حيث أنّها مزودة بسماعة وميكروفون، كما أنّها مزودة بتطبيقات لمراقبة نشاط المستخدم اليومي. الساعة مزودة بكاميرا حيث يمكنك أخذ الصور أو الفيديو من معصمك مباشرة. السعر لم يحدد بعد!

Samsung Gear 2

Pebble
الساعة الشهيرة التي جمعت ما يزيد عن 10 ملايين دولار عند طرح المشروع للتمويل على موقع التمويل الجماعي “كيك ستارتر”. تعمل مع أجهزة الآيفون والأندرويد. تستقبل الساعة التنبيهات من الهاتف الذكي بما في  ذلك الرسائل، الإيميل، المكالمات الصوتية والتنبيهات الواردة من شبكات التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك وتويتر. يمكن تحميل تطبيقات خاصة بالساعة مثل تطبيقات تحديد الموقع وتطبيقات اللياقة، حيث يتوفر الآن ما يزيد عن 1000 تطبيق على متجر التطبيقات الخاص بـPebble .

Pebble

اقرأ أيضاً: إليك شرح فيلم IT أنجح فيلم رعب لسنة 2017

0

شاركنا رأيك حول "أهم 10 ساعات ذكية في الأسواق"