بنادق (ڨو) للصيد: بندقية فريدة من نوعها بـ 820 ألف دولار!

0

هل فكرت يوماً في شراء بندقية صيد بمبلغ 820 ألف دولار!

قد يكون هذا السعر درباً من دروب الخيال ،ولكنه حقيقي -فقط- في شركة (VO Gun & Rifle Maker Sweden) والتي تعد الشركة التي تبيع أغلى البنادق في العالم ،والسبب في غلاء أسعار بنادقها هو أن بنادقها مصنوعة يدوياً.

شركة VO Gun هي شركة سويدية وتملكها عائلة واحدة وهي عائلة مؤسسها حدّاد البنادق فيغّو أولسون (Viggo Olsson).

Viggo Olsson
Viggo Olsson

وقد قام هذا الحداد السويدي -الذي كان يهوى بنادق الصيد- بتحقيق حلمه بإنشاء شركة لصناعة البنادق عام 1977 ،حيث يقوم بصناعة البنادق بطريقة يدوية ،لذا فهذه البنادق ليست للصيد وحده ؛بل أيضاً للمحافظة عليها كتحفة فنية متقنة .

ولا زال هذا الحداد حتى الآن يعمل في صناعة البنادق صناعة يدوية بالكامل بمساعدة إبنه أولف أولسون (Ulf Olsson).

Ulf Olsson
Ulf Olsson

ويقومان بصناعة بنادق تختلف كل منها عن الأخرى ،ويبيعونها لمشاهير وأثرياء العالم ؛حيث تصنع البندقية الواحدة بالطلب الخاص لمن يريد شراءها ولا تنتج هذه الشركة إلا القليل منها كل عام.

بنادق
الأب وابنه

التفكيك: تمتاز هذه البنادق بالقدرة على تفكيكها بنظام فريد ،وهو الأول من نوعه في العالم وحاصل على براءة اختراع ،حيث يسمح لصاحب البندقية أن يستخدم عدداً من العيارات المختلفة في نفس البندقية.

وللتوضيح أكثر إليكم هذه الصور…

آلية تفكيك البندقية
آلية تفكيك البندقية
آلية تفكيك البندقية
آلية تفكيك البندقية

وقد أضافت هذه الميزة للصيادين الذين يسافرون في كل أرجاء العالم ويطاردون فرائس عديدة سهولة الحصول على عدة عيارات مختلفة في نفس البدقية ،وكأنها عدة بنادق ذات عيارات مختلفة في بندقية واحدة!

المراقبة: ولا زال الحداد فيّغو حتى الآن يعمل في ورشته ويقوم بمراقبة الحدادين الذين يعملون بها ،ويقوم بتفقد كل قطعة من البندقية بعد صناعتها ،ولا تغادر الورشة أبداً إلا بعد شعوره بالرضا الكامل عنها لتلبية متطلبات صناعة هذه البنادق الفريدة من نوعها.

الخشب: تصنع هذه البنادق خصيصاً من جذور أشجار جوز الهند التي تـُجلب من بلدان أوروبا ،وتتميز هذه الأخشاب بـ(القوة ،وخفة الوزن، والجمال).

ويقوم الحداد فيّغو أولسون (Viggo Olsson) وابنه أولف أولسون (Ulf Olsson) باختبار وتفقد هذه الأخشاب بنفسيهما ،ويقومان بعدها بنقل الأخشاب إلى السويد حيث يتم تجفيفها في الهواء الطبيعي.

حين تصل درجة الرطوبة إلى المستوى المناسب في الجذور يتم غسلها وتقشير اللحاء عنها ،وبعد ذلك يتم تقطيع الجذور على شكل ألواح ؛ثم يتم حفظ هذه الألواح في رُدهات مختلفة لمدة “ثلاث سنوات” متتالية ؛حيث يتم سحب الرطوبة منها تدريجياً ،وبعد التحقق من وصول الرطوبة إلى المستوى المطلوب يتم قص الألواح على شكل قطع -محددة- لصناعة الأخمص.

تصنيع الأخمص: في هذه المرحلة بعد انتقاء لوح الخشب لكل بندقية تبدأ صناعة أخمص البندقية وهذا كله بأسلوب يدوي ،ويتم العمل على تقحيف كل قطعة خشب لتلائم شكل الأخمص ،وبعدها يتم صقل النمطين الخارجي والداخلي بواسطة مبرد صغير.

الأخمص
الأخمص

تتم بعد ذلك مرحلة معالجة الأخمص بالزيت ،وتستمر هذه المرحلة قرابة الخمسة أسابيع وتكون النتيجة “ملمس حريري” يمنح الجمال والحياة لجذور جوز الهند.

وحينما تصل هذه المرحلة إلى نهايتها يقوم الحداد فيّغو بتفحص الأجزاء بنفسه ،ويقوم بتصليح الأخطاء الموجودة فيها.

النقش: يوجد في شركة ڨو (VO) نقّاشون بارعون يتميزون بـ(جمال الإحساس ،وبالصنعة الفريدة ،والذوق الراقي) فهم يقومون بتحويل هذه البنادق من أشكال عادية إلى تحف غاية في الجمال ،ويقومون بتصميم نقوش لكل بندقية تختلف عن نقوش البندقية الأخرى ؛لتمنح مالكها “التميز” بين الناس ،ويقومون باصطفاء قطع البنادق بعناية ؛استناداً إلى الخبرة والإبداع والصنعة المتقنة.

البندقية
البندقية

اللوازم: يتم توريد البنادق في حقائب استثنائية من تصميم الشركة من الجلد الطبيعي ،وغطاء من الخيش ليعطي الحماية الفائقة ،وتشمل الحقائب (بنادق الصيد ،وأغطية للبنادق ،وعلب الذخيرة ،وعيارات البنادق) ،كما تسمح الشركة لمالك البندقية أن يختار حقيبته بنفسه أو أن يطبع عليها إسمه أو أي شعار يريده.

والآن ننتقل معكم إلى أشهر البنادق التي أنتجتها هذه الشركة…

1 مجموعة بنادق الصقر (VO Falcon)

سميت هذه البندقية بالصقر ؛لأن الصقر رمز يوحي بالقوة -خاصة في العالم العربي- ،وقد تميزت هذه البندقية بالنقوش الجميلة التي تشبه الصقور كالشاهين ،وقد وجدت هذه الشركة الوطن العربي هو السوق المناسب لترويج بضاعتها ؛فهذه البندقية التي تعتبر أغلى بندقية في العالم بسعر يبلغ 820 ألف دولار والتي صنعت في عام 2010 ،قد حازت على إعجاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي في معرض الدفاع الدولي.

بنادق الصقر
بنادق الصقر
بنادق الصقر
بنادق الصقر

2 مجموعة البنادق الملكية (VO Royal)

تعتبر هذه البنادقق هي ثاني أغلى البنادق في العالم ،وهي مطعمة بالذهب ،ومزينة بالماس ،وكثير من الأحجار الكريمة ،وبعض النقوشات التي تحمل صور أصحابها ،وكانت أول بندقية من هذه الفئة هي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،ويأتي مع كل بندقية من هذه الفئة كتاب يتكون من مئة صفحة للتعريف بالبنادق الجديدة ،ويتم تحديث هذا الكتاب وإرسال النسخ المحدثة إلى أصحابها تلقائياً.

البنادق الملكية
البنادق الملكية
البنادق الملكية
البنادق الملكية

3 بنادق (VO Royal TD)

تتميز هذه السلسلة من البنادق بالنقوشات والزخارف اليدوية الجميلة المشابهة للحيوانات.

 

بنادق (VO Royal TD)
بنادق (VO Royal TD)

5 سلسلة بنادق الفايكينغ (VO Viking)

صنعت هذه البنادق خصيصاً لتمجيد أسلاف السويديين والذين يعرفون باسم الفايكينغ ،وقد حكم الفايكينغ أوروبا الشمالية من القرن الثامن حتى القرن الحادي عشر، و قطعوا البحار بسفنهم السريعة و أبحروا عبر الأنهار الكبرى لاكتشاف و فتح البلدان الغريبة ،وقد كانوا حدادين مهرة ؛فقد اشتُهرت سيوفهم بخفة وزنها و قوتها وحدتها ،وهذه السلسلة من البنادق مستوحاة من حكايات وأساطير الفايكينغ وآلهتهم.

 

بنادق الفايكينغ
بنادق الفايكينغ
بنادق الفايكينغ
بنادق الفايكينغ
بنادق الفايكينغ
بنادق الفايكينغ

6 بنادق (VO Big Five)

تعتبر هذه السلسلة من البنادق تمجيداً لأكبر حيوانات البرية ،وهي بنادق مخصصة للصيد في الغابات والبراري ،مع وجود زخارف جميلة لأكبر خمسة حيوانات برية ،والتي منها (الفهد ،والفيل ،والأسد)

بنادق (VO Big Five)
بنادق (VO Big Five)

وأخيراً لا يسعني إلا أن أشكركم على المتابعة وأترككم لمشاهدة هذا الفيلم القصير لموجز سنة من العمل في ورشة هذه الشركة لصناعة البنادق…

0

شاركنا رأيك حول "بنادق (ڨو) للصيد: بندقية فريدة من نوعها بـ 820 ألف دولار!"

أضف تعليقًا