أفضل تطبيقات للمونتاج للأندرويد والآيفون

أفضل تطبيقات المونتاج للأندرويد والآيفون

خالد نعمان‌
خالد نعمان‌

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

بعد تصوير مقطع فيديو باستخدام الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android، قد تحتاج إلى تعديله للحصول على جودة أفضل وجعله أكثر روعة، وفي هذه المقالة، سوف نقدم طريقة تحرير مقاطع الفيديو التي تم تصويرها بواسطة هاتف Android الخاص بك، إحدى الطرق الموصى بها هي استيراد الفيديو مباشرة من هاتف Android الخاص بك إلى برنامج تحرير الفيديو المستند إلى سطح المكتب للتحرير المتقدم، كما التحرير باستخدام تطبيقات محرر الفيديو المجانية التي تعمل على أنظمة Android لسهولة التحرير، لكن السؤال ما هي أفضل تطبيقات للمونتاج للأندرويد والآيفون، للإجابة تابع معنا.

اقرأ أيضصا: كيفية تعديل الصور في ايفون والايباد.


تطبيق Filmr من أفضل التطبيقات للمونتاج

تطبيق Filmr هو تطبيق تحرير فيديو سهل الاستخدام للغاية لأجهزة Android وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام iOS، وهو مثالي للمبتدئين وكذلك لمنشئي الفيديو المتقدمين، يتميز بواجهة بسيطة وسريعة وبديهية، يمكنك إضافة انتقالات وتأثيرات وفلاتر وغير ذلك لتحويل مقطع فيديو أساسي إلى شيء رائع، لكن إذا كنت تبحث عن السرعة والرشاقة والمظهر المتميز لمقاطع الفيديو الخاصة بك، فإن Filmr هو المكان المناسب لك.


تطبيق Quik


تطبيق Quik من أفضل التطبيقات للمونتاج
ذو صلة

Quik هو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام اندريد، والذي تقدمه لك GoPro. باستخدام تطبيق Quik ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو رائعة ببضع نقرات فقط.

أضف تلقائيًا انتقالات وتأثيرات وقم بتطبيق سمات متزامنة لإنشاء تعديلات مذهلة وقابلة للمشاركة، كما يقوم بمعظم عمليات التحرير تلقائياً، ومع ذلك، يتيح لك Quik أيضاً تخصيص التفاصيل الدقيقة.


تطبيق Power Director


تطبيق Power Director من أفضل تطبيقات للمونتاج

Power Director هو محرر فيديو يعمل بنظام Android يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو بجودة 4K وتحرير مقاطع الفيديو بميزات متعددة الخطوط الزمنية ومشاركتها على YouTube و Instagram و Facebook.
يتيح لك إضافة الموسيقى والانتقالات وعناوين الحركة والتأثيرات والرموز التعبيرية والفلاتر والمزيد لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. 



تطبيق Fillmore go من أفضل التطبيقات للمونتاج


تطبيق Fillmore go من أفضل التطبيقات للمونتاج

يعد تطبيق Filmora go أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لهواتف Android والذي لن يختم علامة مائية أو يضع حدًا زمنيًاً لمقطعك، كما يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو لائقة مع مجموعة متنوعة من التأثيرات والإعدادات المسبقة، كذلك يمكنك بسهولة مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع أصدقائك على YouTube و Instagram و Facebook و WhatsApp مباشرة من المنصة.


تطبيق In Shot


تطبيق In Shot من أفضل تطبيقات للمونتاج

هو تطبيق تحرير فيديو قوي لنظام Android بالإضافة إلى كونه صانع أفلام بميزات مثل قص وتقطيع الفيديو / الفيلم وإضافة الموسيقى والنص والملصقات وتأثيرات خلل وخلفية ضبابية و No Crop، كما إنه يوفر ميزات أساسية لكنها قوية لتحرير الفيديو، مما يساعدك على اختبار مهاراتك الإبداعية.

يشجعك على إنشاء مقاطع فيديو رائعة بكل سهولة لـ TikTok و YouTube و Instagram و WhatsApp و Twitter وما إلى ذلك.


تطبيق Adobe Premiere Rush

يعد Adobe Premiere Rush أحد اثنين من تطبيقات محرر الفيديو من Adobe ذات المستوى الأعلى من المتوسط، والآخر هو Adobe Premiere Clip وهو أقرب إلى محرر فيديو محمول قياسي، على أي حال، يعد Adobe Premiere Rush أحد أحدث تطبيقات محرر الفيديو في القائمة وهو جيد جداً، كما يأتي مزوداً بالعديد من الميزات التي يجب توفرها، بما في ذلك المخططات الزمنية متعددة المسارات والمزامنة السحابية وبعض أدوات التحرير المتقدمة.


تطبيق Cap Cut

هو محرر فيديو بسيط وفعال، أيضاً إنه يستهدف في الغالب منشئي TikTok، ولكن يمكنك استخدامه في Reels و YouTube Short أيضاً، وهي متخصصة في الفيديو القصير، وهناك عدد كبير من المرشحات والقوالب التي يمكنك استخدامها، لذا يتم استخدامها لمحاكاة الاتجاهات الحالية وبعض المرشحات ممتعة فقط.


تطبيق Kine Master

يعد Kine Master أحد أقوى تطبيقات محرر الفيديو المتاحة وهو أيضاً أحد التطبيقات الأولى، حيث يمكنك القيام بالأساسيات كما يفعل معظم محرري الفيديو الآخرين، ومع ذلك، يتضمن هذا طبقات متعددة من الفيديو والصور والتأثيرات، بالإضافة إلى ذلك، هناك مرشحات صوتية، وتأثيرات فيديو متنوعة، وانتقالات، والمزيد.


تطبيق Viva Video

VivaVideo هو أحد تطبيقات تحرير الفيديو الأكثر شهرة. من الناحية العملية ، على الرغم من ذلك ، فهو محرر فيديو في منتصف الطريق للغاية. إنه يعمل بشكل جيد بشكل خاص مع المقاطع القصيرة لوسائل التواصل الاجتماعي. يستخدم التطبيق أسلوب تحرير القصة المصورة حيث تقوم بتحميل المقاطع وتحريرها وقصها حسب الحاجة ، ثم الانتقال إلى المقطع التالي. يتضمن أكثر من 200 مرشح فيديو وتأثيرات أخرى متنوعة ، وإدخال نص ، ودعم سريع وبطيء للحركة. يحتوي VivaVideo على نسخة مجانية تأتي مع علامة مائية ومدة زمنية لأي فيديو معين. يمكنك إزالة هذه القيود عن طريق شراء الإصدار المحترف.


تطبيق Magisto

هو تطبيق محرر فيديو سهل الاستخدام, يمكنه تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى فيديو موسيقي تلقائياً بثلاث خطوات سهلة، التقط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وحدد المسار الصوتي المطلوب، ثم أضف عنواناً، وهذا التطبيق رائع للأشخاص الذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في تحرير الفيديو ولكنهم ما زالوا يريدون مظهرًا رائعاً.


تطبيق WeVideo

هو تطبيق تحرير فيديو تعاوني الكل في واحد قائم على السحابة، والذي يسمح لك بإنشاء مقاطع فيديو وتعديلها ونشرها على هاتف Android الخاص بك، كما إنه يوفر موضوعات مصممة بشكل جيد والتي تعلق أغانٍ وأنماط مرئية محددة بمشروعك، كذلك يمكنك أيضًا اختيار استخدام الموسيقى الخاصة بك إذا كنت تفضل ذلك، وبمجرد الانتهاء من التحرير.


تطبيق Suasion (iOS)

إذا لم يكن Premiere Rush متقدماً بدرجة كافية بالنسبة لك، فراجع LumaFusion، الذي يحتوي على مجموعة الميزات الأكثر شمولاً لأي تطبيق لتحرير الفيديو، على الرغم من أنه متاح فقط لنظام iOS، كما تم إنتاج LumaFusion من قِبل مطوري Pinnacle Studio، وهو يشبه نوعًا ما نسخة محمولة من Final Cut Pro، ومع جدول زمني متعدد المسارات على طول الجزء السفلي، ومستعرض الوسائط أعلى اليسار، وشاشة معاينة. 


تطبيق Video Show

هو تطبيق لتحرير الفيديو على الهاتف للمبتدئين يتميز بمجموعة واسعة من الأدوات، بما في ذلك تراكبات النص، والمؤثرات المرئية، وصور GIF، والملصقات، والموسيقى متعددة المسارات، ومرشحات الصور، والانتقالات، والمؤثرات الصوتية، والدبلجة الحية.
لتعزيز تجربة صناعة الأفلام الخاصة بك، قام Video Show بدمج أكثر من 50 سمة فيديو وأكثر من 30 مرشحًا مخصصاً ومكتبة تحتوي على مئات المقطوعات الموسيقية المجانية والمرخصة.
يوفر تطبيق تحرير الهاتف المحمول هذا ضغط الفيديو والمشاركة السهلة وموضوعات محصول مربعة أو بدون موضوعات مخصصة لـ Instagram.

وفي الختام، يتمنى فريق موسوعة أراجيك أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وتعرفتم على أفضل تطبيقات للمونتاج على الأندرويد والأيفون.

هل أعجبك المقال؟