شكّل تطبيق الانستغرام نجاحًا كبيرًا في مجال التواصل الاجتماعي، وأصبح المنصة المفضلة لعرض معلومات وأخبار وصور المستخدمين وخاصة المشاهير، كما أنّ التطبيق يتيح التواصل بين مستخدميه عبر المحادثات ومكالمات الفيديو، ويمكّنكَ من انشاء مجموعة في انستقرام والدردشة معهم.

ما هو الإنستغرام

هو تطبيق تواصل اجتماعي مخصص لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مثل فيسبوك أو تويتر، حيث كل شخص يقوم بإنشاء حساب إنستغرام، له ملف تعريف وخلاصة أخبار خاصة به.

عند نشر صورة أو مقطع فيديو على إنستغرام، سيتم عرضه في ملف التعريف الخاص بك. سيرى المستخدمون الآخرون الذين يتابعونك مشاركاتك . وبالمثل، سترى مشاركات من مستخدمين آخرين تختار متابعتهم.

تمامًا مثل التطبيقات الاجتماعية الأخرى، يمكنك التفاعل مع المستخدمين الآخرين من خلال متابعتهم ،كما يمكنك حتى حفظ الصور التي تراها على التطبيق. كما يتيح إنستغرام المراسلات الشخصية، ومكالمات الفيديو.

كيفية انشاء مجموعة في انستقرام

يمكن انشاء مجموعة في انستقرام بالخطوات التالية:

  1. افتح إنستغرام وانقر على أيقونة الطائرة الورقية “Instagram Direct” في أعلى الزاوية اليمنى.

  2. في Instagram Direct ، انقر فوق علامة “+” في الزاوية اليمنى العليا لإضافة المشاركين في المجموعة. إنشاء حساب على انستقرالم

  3. لإضافة الأعضاء في مجموعتك، حدد شخصين أو أكثر من خلال النقر على أسمائهم وكتابة رسالة تريد إرسالها في الأسفل. يمكنك أيضًا إرسال صورة عن طريق النقر على أيقونة “المعرض”. أو اضغط لالتقاط صورة من “الكاميرا” في الجزء السفلي الأيسر، كما يمكنك  إنشاء فيديو صغير أو فيديو Boomerang وإرساله إلى المجموعة. إضافة أشخاص إلى مجموعتك على انستغرام

  4. إذا اخترت النقر فوق صورة، يمكنك تطبيق النصوص والملصقات والمؤثرات والفلاتر الاختيارية والشرح التوضيحي، وفي حال كنت تريد إرسال صورة من المعرض، اضغط على الصورة ثم اضغط على أيقونة السهم لإرسالها.

  5. يمكنك عرض الأعضاء المضافة وإضافة المزيد من الأصدقاء إلى مجموعتك من أيقونة “معلومات” في الزاوية اليمنى العليا. كما يمكنك تسمية المجموعة من أعلى شاشة المحادثة.

تهانينا ، تم انشاء مجموعة في انستقرام تمكنك من الدردشة الجماعية.1  

مزايا التحدث عبر المجموعة

  1. التخطيط أسهل: عندما يكون لديك مجموعة من الأشخاص الذين ترغب في جمعهم لشيء ما، يمكنك فقط إضافة الجميع إلى دردشة جماعية حتى يتمكن الجميع من مناقشة المكان الذي يريدون الذهاب إليه أو ما يريدون فعله، بدلاً من إرسال الرسائل النصية بشكل منفصل للجميع.
  2. يمكنك البقاء على اتصال مع الجميع: إذا كان الجميع يعيشون في موقع منفصل، يمكنك برسالة واحدة البقاء على اتصال مع الجميع.
  3. عندما لا تريد الرد على أحد الرسائل، فهناك دائمًا الدردشة الجماعية.
  4. الخروج من المحادثة متى أردت إنهاء المحادثة أو إذا تضايقت من كمية الرسائل التي تردك.

سلبيات التحدث عبر المجموعة

  1. رسائل متعددة في وقت واحد: يمكن أن تحدث الرسائل حالة من الفوضى وتشتيت الانتباه.
  2. الآراء المتناقضة: إذا كنت في دردشة جماعية و طلبت بعض النصائح، ستحصل على الكثير من الآراء المتناقضة.
  3. الذاكرة: كمية الصور ومقاطع الفيديو قد تشغل حجمًا كبيرًا من ذاكرة جهازك، حيث أن أغلب الوسائط قد لا ترغب بتحميلها.
  4. التحدث في أوقات عشوائية: قد يتحدث شخص ما إلى شخص في أوقات عشوائية في الليل، أويحب البعض الإخبارعن روتين الصباح في الساعة 8 صباحًا.2

المراجع