تحديث إصدار الأندرويد

الرئيسية » لبيبة » جوالات » تحديث الأندرويد » تحديث إصدار الأندرويد
تحديث إصدار الأندرويد

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إنه لمن الضروري جدًا تحديث إصدار الأندرويد على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي تمتلكه، وذلك بهدف تحميل آخر وسائل الحماية، والتمتع بأحدث الميزات المتوفرة.

لا تتوافق بعض الهواتف مع أحدث نظام أندرويد متاح لها، ومن الممكن أن يكون الجهاز غير مدعوم من الشركة المصنعة أو أصبح قديمًا، في الواقع تقوم الشركات بالتوقف عن دعم الأجهزة الرخيصة بشكلٍ أسرع من نظيراتها الأغلى ثمنًا، وفي بعض الأحيان يعود السبب إلى حاجة الشركة المصنعة إلى وقتٍ طويل، لتستطيع إنجاز التوافق بين أساسيات نظام تشغيل من أندرويد وتعديلات العرض الخاصة بها، على الرغم من التطور الكبير الذي شهده إجراء هذه العملية فقد يتطلب الأمر عدة أشهر حتى يصل تحديث إصدار الأندرويد الخاص بك.

وبغض النظر إذا كان أحدث نظام تشغيل من أندرويد أم لا، فإذا كان هناك نظام تشغيل متاح على جهازك عليك تحميله بدون تأخير، في جميع الأحوال بعد قراءتك لهذا المقال ستكون قادرًا على تحديث إصدار الأندرويد على هاتفك بسهولة.

تحديث إصدار الأندرويد الموجود

من الضروري أن تتأكد من توفر نظام أندرويد جديد متاح لجهازك قبل إجراء أي تحديث، في معظم الأوقات يتم إعلامك عن ذلك من خلال شريط الإشعارات، لكن هناك احتمالٌ كبير أنك لم تعرِ الإشعار أي اهتمام وأزلته بسرعة أو أنه ضاع بين الإشعارات الكثيرة التي تصلك. في جميع الأحوال من الأفضل التأكد من ذلك، ويتم الأمر بعدة خطوات بسيطة.

الخطوات قد تختلف باختلاف الجهاز ونظام الأندرويد اللذين تستخدمهما، ولكن في الغالب هناك شبه كبير وسيكون من السهل إيجاده، قم بإنزال النافذة المنسدلة، وانقر في الزاوية على الإعدادات، ثم انزل للأسفل واختر النظام System ثم تحديث النظام Update System ثم التحقق من التحديثات Check for updates. إذا لم تجد تحديثات متاحة فأنت تمتلك أحدث نسخة نظام تشغيل من أندرويد. 1

النسخ الاحتياطي قبل تحديث الأندرويد

أحد أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها قبل عملية التحديث هو النسخ الاحتياطي للبيانات والمعلومات التي تمتلكها على جهازك، لأنه من المحتمل حدوث خطأ أثناء التحديث مما سيؤدي لخسارتك لبياناتك الهامة، يوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بعملية النسخ الاحتياطي، بعضها توفرها الشركات المصنعة للأجهزة أو شركات الاتصالات وبالطبع يمكنك دومًا الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث لإنجاز المهمة.

طريقة تحديث إصدار الأندرويد

يستغرق تحديث إصدار الأندرويد وقتًا طويلًا لذلك من الأفضل إجراء هذه العملية قبل النوم في حال كنت غير قادر على الاستغناء عن جهازك لعدة ساعات، ويُفضّل أن تكون بطارية جهازك مشحونةً بشكلٍ جيد. سنوضح الخطوات بطريقة بسيطة:

  1. تأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي.

  2. افتح الإعدادات Settings.

  3. انزل للأسفل واختر حول الهاتف About Phone.

  4. انقر على التحقق من التحديثات Check for updates. إذا توفر تحديث إصدار الأندرويد فسيظهر خيار تحديث update، انقر عليه.

  5. قم بالتحميل Install. بحسب نظام التشغيل على الأندرويد الخاص بك، سيظهر لك إما تحميل الآن Install now أو تحميل وإعادة تشغيل Reboot and install أو تحميل نظام التشغيل Install System Software.

إن إجراءك للعملية البسيطة السابقة سيضمن لك الحصول على آخر إصدار من أندرويد متوفر لجهازك الذكي والتمتع بكافة ميزاته.2

المراجع