يمتلىء الويب عمومًا وانستغرام خصوصًا بالآلاف من مقاطع الفيديو التي نشاهدها يوميًّا ولكن قد يصادفنا مقطع فيديو معين يثير الإعجاب ونرغب بالاحتفاظ به فكيف يمكننا ذلك!؟ في الحقيقة إن الويب مغعمٌ بالكثير من الأدوات التي تساعدك في حفظ أو تحميل فيديو من انستغرام بجودةٍ عاليةٍ إن أعجبك، نذكر منها:

  • Downloadinstagramvideos.net.
  • Downloadgram.com.
  • Downloader4Insta.com.1

تحميل فيديوهات انستغرام على الحاسوب

من أجل تحميل فيديو من انستغرام بجودةٍ عاليةٍ على جهاز الحاسوب العامل بنظام Windows أو macOS، عليك بالآتي:

  1. اختيار مقطع الفيديو المرغوب:

    بدايةً ومن المتصفح الخاص بك انتقل لموقع الانستغرام، ثم سجل الدخول لحسابك الشخصي وبعدها ابحث عن مقطع الفيديو الذي ترغب بتحميله.

  2. نسخ رابط الفيديو من انستغرام:

    عندما تصل للمنشور الذي يحوي الفيديو اضغط على المنشور(لاحظ أن انستغرام يميز منشورات الفيديو بأيقونة كاميرا على الزاوية اليمنية العليا) لتظهر نافذةٌ جديدةٌ، وعندها يمكن أن تنسخ الرابط في شريط العنوان فهو الرابط الذي نبحث عنه.

  3. افتح أداة التحميل التي تستخدمها:

    بعد الحصول على الرابط أنت بحاجةٍ لأداةٍ من الأدوات التي ذكرناها في بداية المقال لتحميل الفيديو، اختر واحدةً ولتكن Downloader4Insta على سبيل المثال، ثم الصق الرابط في الحقل المخصص.

  4. مرحلة التحميل:

    الآن، انقر على زر البحث الموجود على يمين حقل الرابط، لتظهر صفحةٌ جديدةٌ فيها الفيديو المرغوب بالإضافة لزر التحميل، فاضغط على زر التحميل (Download).

  5. التحميل النهائي للفيديو:

    في الحقيقة وبعد ضغط زر التحميل لن يبدأ التحميل مباشرةً، بل ستظهر صفحةٌ جديدةٌ مع مشغل وسائط يشغل الفيديو، ستجد في الزاوية السفلية اليمنى ثلاث نقاطٍ عموديًّا فوق بعضها، اضغط عليها ثم اختر تحميل ليبدأ التحميل الفعليّ للفيديو.

بعد تنفيذ الخطوة الخامسة سيبدأ تحميل مقطع الفيديو إلى حاسبك الشخصي، وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل يمكنك أن تجد مقطع الفيديو في ملفات التنزيلات Downloads.2

تحميل فيديو من انستغرام بجودة عالية على الأندرويد

كما في طريقة تحميل الفيديو باستخدام الحاسب الشخصي، يمكن أن نصف طريقة التحميل باستخدام الهاتف ونظام اندرويد بخطوتين رئيسيتين، هما الحصول على رابط الفيديو، ومن ثم استخدام أداةٍ معينةٍ لتحميل الفيديو، وفيما يلي نذكر التفاصيل خطوةً بخطوةٍ.

  1. تثبيت تطبيق تحميل الفيديوهات من انستغرام:
    • بدايةً نختار أحد التطبيقات التي تساعدنا في تحميل الفيديوهات من انستغرام، وهي متوفرةٌ بعدة خياراتٍ ونسخٍ في متجر غوغل Google Play Store.
    • بإمكانك البحث في المتجر لتحصل على التطبيق المناسب، ولكن وبالنسبة لنا سنتابع شرح الطريقة مع تطبيق Video Downloader for Instagram.
  2. تحديد المنشور الذي يحوي الفيديو المطلوب:
    • بعد اكتمال عملية تثبيت تطبيق تحميل الفيديو، افتح تطبيق انستغرام في هاتفك الذكي وابحث عن المنشور الذي يحوي الفيديو الذي ترغب بتحميله.
  3. نسخ الرابط:
    • عند تحديد المنشور المطلوب قم بالضغظ على النقاط العمودية فوق بعضها في الزاوية اليمينية العليا من المنشور ثم اختر نسخ الرابط (Copy Link) من القائمة المنسدلة التي ستظهر.
    • بمجرد نسخ الرابط يقوم تطبيق Video Downloader for Instagram تلقائيًّا بتحميل الفيديو إلى الهاتف ويمكن أن تجده في معرض الوسائط ضمن ألبومٍ جديدٍ باسم InstaDown.3

أفضل تطبيقات تحميل فيديو من انستغرام بجودة عالية

لما كانت هناك العديد من الخيارات والتطبيقات المتاحة المتعلقة بتحميل الفيديوهات من انستغرام فمن المفيد ذكر بعض التطبيقات المميزة التي تعمل على أجهزة أندرويد.

  • Video Downloader for Instagram

يعتبر تطبيق Video Downloader for Instagram واحدًا من أفضل التطبيقات لتحميل مقاطع الفيديو الصور من انستغرام وبدقةٍ عاليةٍ HD، كما يتيح للمستخدم إمكانية تحميل فيديوهات IGTV أيضًا.

  • Quick Save

بالإضافة لتحميل الفيديوهات من انستغرام يحوي تطبيق Quick Save بعض الأدوات والمرشحات التي تسمح للمستخدم بتعديل الفيديوهات والتعليق عليها، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يحمل الفيديو ويضع عليه بعض التعليقات ومن ثم ينشره من جديدٍ على حسابه.4

أخيرًا، بالنسبة لتحميل الفيديوهات للأجهزة التي تعمل وفق نظام التشغيل آي أو إس iOS، فإن الطريقة مشابهةٌ تمامًا لحالات أجهزة أندرويد ولكن مع اختلاف التطبيقات المساعدة، وفيما عدا ذلك فإن الخطوات هي ذاتها.


المراجع