تريند 🔥

🤖 AI

تطبيقات ضبط استخدام البيانات

سها ديوب
سها ديوب

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

لا يستطيع أحدٌ منا اليوم الاستغناء عن الاتصال بالإنترنت، وكون الاتصال عن طريق Wi-Fi غير متاحٍ إلا في أماكنَ محدودةٍ خارج المنازل، لذا نلجأ للبيانات المحمولة، لكن بالمقابل نجد أنّ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من الاستهلاك الكبير لبيانات الهاتف، لذا سنقوم بتسليط الضوء على أهم التطبيقات المستخدمة من أجل ضبط استخدام البيانات في هذه الحالة.


أهم تطبيقات ضبط استخدام البيانات


Data Usage

يعتبر هذا التطبيق سهل التحميل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android، وهو متوفرٌ أيضًا لنظام التشغيل iOS تحت عنوان Data Usage Pro. يمتلك التطبيق واجهة مستخدمٍ سهلةً وبسيطةً، ويستخدم ألوان السمات theme colors التي تتغيّر لتعكس حالة الاستخدام، كما أنّه يتمتّع بكل المميّزات الأساسية الخاصة بنظام ضبط استخدام البيانات مثل القدرة على تّتبع الاستخدام عبر الفترات الزمنية التي توافق دورات استحقاق الفواتير، كما أنّه يتيح تحديد الحصص اليومية للاستهلاك، ويمتلك ميزة التنبؤ التي تُظهِر للمستخدم الوقت الذي سيصل فيه إلى الحدّ الأعلى للبيانات، وذلك بناءً على الاستخدام الذي يقوم به. ويراقب استخدام بيانات الهاتف المحمول والواي فاي في الوقت الفعليّ، بحيث يتيح للمستخدم ضبط الإنذارات عند قرب الاستخدام من الحدّ الموضوع.


DataMan

هذا التطبيق متاحٌ فقط لنظام iOS، ويمكن الاستفادة منه في مراقبة استخدام البيانات المحمولة واتصالات الـWi-Fi أيضًا، فالتطبيق يدعم الاتصال الخلويّ بكل أنواعه سواءً كنت تستخدم أيًّا من الشبكات التالية (Wi-Fi ،LTE، 4G، 3G)، بحيث يتيح مراقبة الاستخدام في الوقت الفعليّ. ويمتلك التطبيق العديد من المزايا ومنها ميّزة "التنبّؤ الذكيّ" التي تتوقّع إن كنت ستبقى ضمن سقف البيانات الخاص بك، كما أنّه يتمتّع بالسرعة العالية في التحققّ من استخدام الإنترنت، وينبّه المستخدم قبل وصوله إلى الحدّ الأقصى لاستهلاك البيانات.


My Data Manger

هذا التطبيق متاحٌ بشكلٍ مجانيٍّ لكلا نظامي التشغيل Android و iOS، ويحقق ضبط استخدام البيانات للجوّال وشبكات Wi-Fi، بالإضافة لكونه خالي من الإعلانات. يعطي هذا التطبيق قائمةً بالتطبيقات التي تستخدم بيانات المحمول أو Wi-Fi، بالتالي يعطي المستخدم فكرةً واضحةً عن كيفية ضبط سلوك الاستخدام الخاص به في حالة وصول البيانات إلى الحد الأقصى للاستخدام، بالإضافة إلى ميّزة ضبط الإنذارات لإعلام المستخدم حالما تصل بيانات المحمول إلى حدٍّ معينٍ.


RadioOpt Traffic Monitor& 3G/4G Speed

يجمع هذا التطبيق ما بين ضبط استخدام البيانات واختبار السرعة و اختبار التغطية، هذا يعني أنّ التطبيق يساعد المستخدم على الحفاظ على استقرار الاتصال اللاسلكيّ، بالإضافة إلى مراقبة وتتبع استخدام البيانات. وهو متاحٌ لكلٍّ من Android وiOs.

كما قلنا فهذا التطبيق يجمع بين عدة ميّزاتٍ، فميزة مراقبة الاستخدام تتيح للمستخدم وضع خطةٍ للبيانات وتحديد زمنها وحدودها، ومن ثمّ سيقوم التطبيق بتتبّع الاستخدام وتنبيه المستخدم عند قرب وصوله للحدّ الموضوع. كما أنّه يملك ميزة اختبار السرعة فهو يحوي أداةً قويةً مدمجةً لاختبار السرعة، والتي تساعد المستخدم على اختبار سرعة الاتصال بشبكات الـWi-Fi أو الاتصال عبر بيانات الهاتف المحمول، بما في ذلك أيضًا سرعة التحميل والتنزيل. أمّا بالنسبة للميزة الثالثة فهو يتيح للمستخدم اختبار التغطية عن طريق إنشاء خريطة تغطيةٍ، توضّح أماكن الحصول على أفضل إشارة من أقرب برج للشبكة. ليس هذا فقط، بل كل هذه الاختبارات السابقة يمكن مقارنتها مباشرةً مع الأشخاص الموجودين في نفس المنطقة، لمعرفة إن كان المستخدم يحصل على سرعةٍ مماثلةٍ أم لا.


ضبط استخدام البيانات عبر DataWiz


ضبط استخدام البيانات عبر Opera Max

هل أعجبك المقال؟