شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُتيح يوتيوب لمستخدميه تمكين وضع المشاهدة المتخفية على أجهزة أندرويد حاليًا والتي تشبه الوضع المتخفي في متصفح غوغل كروم، حيث سيتمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة دون أن تُحفظ في سجلات البحث أو المشاهدة.

ما هو وضع المشاهدة المتخفية في يوتيوب

قد يعلم من استخدم هذا الوضع في متصفح غوغل كروم أنه يمنح مستوى معين من الخصوصية، وهذا تمامًا ما يقدمه يوتيوب أيضًا، فلن تظهر المقاطع التي تشاهدها على السجل ولن تظهر لك ضمن الاقتراحات.

فمع الوضع المتخفي ستتمكن من النقر دون تردد على مقاطع الفيديو التي طالما رغبت بمشاهدتها دون أن تظهر معلوماتها وتفاصيلها ضمن المقاطع المقترحة، لأن يوتيوب لا يمكنه التمييز بين المقاطع العادية وتلك المثيرة للجدل.

عند تمكين وضع المشاهدة المتخفية في يوتيوب لن تشعر بالقلق في حال استخدم أحدٌ ما هاتفك لأنه سيتمكن من الوصول إلى قسمي Trending و Home فقط بينما ستبقى اشتراكاتك وصندوق البريد والمكتبة مخفية عنه.1

ما الذي سيحدث عند تفعيل وضع المشاهدة المتخفية في يوتيوب

عند تفعيل وضع المشاهدة المتخفية في يوتيوب سيعمل تطبيق يوتيوب وكأنك لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وهذا يعني أنّ كل ما تتصفحه على هذا الموقع لن يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على كل ما يتعلّق بحسابك الخاص كمقاطع الفيديو المشاهدة، وعمليات البحث، والاشتراكات.

عند إلغاء تفعيل الوضع المتخفي في يوتيوب سيُحذف سجل البحث والمشاهدات وستعود تلقائيًا إلى آخر حساب كنت تستخدمه عند تفعيل هذا الوضع دون وجود أي أثر لما قمت به على يوتيوب.

إذا أبقيت يوتيوب في حالة عدم النشاط لمدةٍ أكثر من 90 دقيقة سيُلغى تفعيل الوضع المتخفي تلقائيًا وستُعاد إلى حساب يوتيوب المستخدم عند تفعيل هذا الوضع، وما إن تفتح التطبيق من جديد ستظهر رسالة تنبّهك إلى عدم تفعيل الوضع المتخفي.

كل ما ستقوم به على يوتيوب عند تفعيل الوضع المتخفي يُعتبر خاصًا؛ فمثلًا لتتمكن من التعليق أو الاشتراك بقنوات اليوتيوب عليك إلغاء هذا الوضع أولًا.2

بعض المعلومات عن الوضع المتخفي في يوتيوب

هذا الوضع متاح حاليًا على أجهزة الأندرويد فقط.

قد يبدو الوضع المتخفي في يوتيوب مُرضيًا لمتطلبات المستخدمين، إلا أنه يتضمن بعض المعوقات فمثلًا لن تتمكن من الوصول إلى الاشتراكات أو التعليقات أوالإشعارات عند تفعيله، لأنه سيُسجل خروجًا من حسابك على غوغل.

يمكنك بدلًا من استخدام الوضع المتخفي تعطيل سجلات المشاهدة والعرض كلٌ على حدى من خلال الإعدادات لتتمكن من استخدام يوتيوب بشكلٍ اعتيادي.3

طريقة تمكين وضع المشاهدة المتخفية في يوتيوب على الأندرويد

اتبع ما يلي:4

  1. افتح تطبيق يوتيوب في جهاز الأندرويد

    أيقونة تطبيق اليوتيوب على شكل زر تشغيل أبيض اللون ضمن مستطيل أحمر.
    تأكد أن التطبيق مُحدّث فميزة الوضع المتخفي متاحة فقط ضمن نسخة 13.25 والأحدث منها، كما يمكنك تحديثها عن طريق google play store.

  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي

    ستجد هذه الصورة في الزاوية العليا من التطبيق، عندها ستفتح نافذة حسابك.

  3. اضغط على خيار تشغيل وضع التصفح الخفي/ turn on incognito

    عند تفعيله لأول مرة سيظهر مربع حوار، اضغط على Got it للمتابعة.

  4. تأكد من ظهور عبارة تأكيد التفعيل

    ستجد في أسفل تطبيق يوتيوب عبارة (أنت تستخدم وضع التصفح المتخفي/ you’re incognito

  5. إلغاء تفعيل وضع التصفح المتخفي

    يمكنك ذلك من خلال الضغط على أيقونة الوضع المتخفي/ The Incognito الموجودة في الزاوية العليا، واختيار إيقاف وضع التصفح المتخفي/ turn off incognito من القائمة.

المراجع