تنزيل التطبيقات على الايباد

الرئيسية » لبيبة » تطبيقات » تطبيقات آيباد » تنزيل التطبيقات على الايباد
تنزيل التطبيقات على الايباد

طبيعة الاختلاف التصميمي بين الآيباد والآيفون تستدعي وجود اختلافاتٍ لاحقةٍ في عمل الجهاز و تنزيل التطبيقات على الايباد ، ليس اختلافًا صعبًا بالمعنى الحرفي، ولكن سوف نتحدث عن الفكرة بالتفصيل فيما يلي.

ما هو تطبيق الآيباد

التطبيق بشكلٍ عامٍ هو برنامجٌ مخصصٌ لنظامٍ أو جهازٍ معينٍ، وتطبيقات هذا الجهاز المحمول مخصصةٌ، وهي تطبيقاتٌ برمجيةٌ تعمل على الأنواع المختلفة من إصداراته (الأولى والثانية والثالثة) ويمكن تنزيل التطبيقات على الايباد من متجر الشركة المصنعة Apple الرسمي.

هذه التطبيقات مصممةٌ للعمل على نظام التشغيل iOS، وهو النظام المعتمد لأجهزة Apple، وهنالك بعضًا من التطبيقات التي تعمل بشكلٍ خاصٍ على الآيباد دون الأجهزة الأخرى رغم أنها تعمل بنفس النظام.1

كيفية تنزيل التطبيقات على الايباد

هنالك تشكيلةٌ واسعةٌ من التطبيقات المُتاحة للتنزيل على الآيباد.2

من أجل تحقيق ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. التنزيل المباشر

    يوجد في هاتفك تطبيقًا ثابتًا للمتجر الرسمي، أيقونة هذا التطبيق ملونةٌ بالأزرق وعليها شعار حرف
    A، بعد الضغط على هذا التطبيق سوف تدخل إلى المتجر الواسع.

    إن لم يكن البرنامج أو التطبيق الترفيهي الذي تبحث عنه موجودًا في الواجهة، فيمكنك من خلال زاويةٍ في الأعلى، الضغط على خيار البحث، وكتابة اسم التطبيق الذي تريده.
    بعد كتابة الاسم قم بالبحث عن التطبيق من خلال النتائج التي تظهر لك، وإن وجدته اضغط عليه، ثم اضغط على زر الحصول عليه أو GET وثم اضغط على زر التنصيب.
    في حال اخترت شراء تطبيقٍ غير مجانيٍّ، قد يطلب منك تأكيد كلمة المرور الخاصة بمعرف
    Apple ID الخاص بك، وبعدها يمكنك بدء استخدام التطبيق.

  2. تنزيل التطبيقات على الايباد من iCloud

    مجددًا عليك الدخول إلى تطبيق المتجر الرسمي، ولكن يجب هنا أن يكون المتجر مربوطًا ومتزامنًا مع حسابك في خدمة iCloud السحابية.
    في الأسفل سوف تجد عدة خياراتٍ أمامك، يمكنك الضغط على خيار التحديث للقيام بتحديث التطبيقات الموجودة لديك، أو يمكنك الذهاب إلى قائمة التطبيقات التي قمت بشرائها ومسجلة في حسابك داخل
    iCloud، وهنا ستجد كافة التطبيقات التي قمت بشرائها سابقًا، ويمكنك اختيار التصفية لتلك غير الموجودة في الآيباد المُستخدَم.
    إذا وجدت ما تريده من التطبيقات، اضغط على شعارٍ بشكل غيمةٍ عليها سهمٌ للأسفل، بعدها يمكنك تحميل التطبيق وبدء تشغيله مباشرةً

  3. تحديث التطبيقات

    في العادة وبعد تنصيب التطبيق، يتم تحديثه بشكلٍ تلقائيٍّ، ولكن في حال أردت التأكد من الأمر بشكلٍ يدويٍّ أو قمت بتغيير إعدادات الجهاز، تستطيع القيام بذلك عبر التوجه إلى أيقونة المتجر الرسمي للجهاز.
    سوف تجد في الشريط الأسفل قسم التحديثات أو Updates، وهنالك سوف تظهر لك قائمةٌ بالتطبيقات التي تم تحديثها، والتي بحاجةٍ إلى تحديثٍ أو تم إيقاف تحديثها، وبجانب اسم كل تطبيقٍ سوف ترى خيارًا إما لفتحه أو تحديثه حسب حالته.
    ربما لا تريد وجع الرأس الذي يأتي من الإطلاع على حالة كل تطبيقٍ على حدى، ولهذا يمكنك في الزاوية من الأعلى الضغط على خيار تحديث الكل، وبالطبع هذا لا يمنع أن تختار تحديث تطبيقٍ واحدٍ معينٍ دون غيره حسب ما تفضله.

المراجع

  • 1 Vangie Beal، iPad app، من موقع: www.webopedia.com، اطّلع عليه بتاريخ 28-3-2019
  • 2 ، How to Install Apps On an iPad، من موقع: www.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 28-3-2019